أداة لبناء موقع ويب احترافي

أشهر وأفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص

أفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص يعتبر هو أكثر ما يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين يرغبون في بناء موقع ويب بطريقة محترف، حيث أن فكرة القيام بإنشاء موقع إلكتروني تعتبر فكرة صعبة ويمكن أن تحتاج إلى طاقم عمل كبير من أجل تنفيذها، وهذا بفضل التطور التكنولوجي الذي يوجد في الوقت الحالي، أصبح بإمكانك العمل على بناء موقعك في دقائق بسيطة من خلال استخدام أدوات بناء المواقع.

أهم ما قد يميز الأدوات الخاصة ببناء المواقع هي أنها لا تتطلب القيام بامتلاك خلفية عن البرمجة الخاصة بالمواقع لاستخدامها، وأن تلك الأدوات قد أتاحت العديد من الفرص لكل الأشخاص من أجل إنشاء موقع يكون خاص بها وذلك لأنها تكون سهلة من حيث الاستخدام، كما أنها استطاعت العمل على توفير العديد من التكاليف الخاصة بشركات تصميم المواقع.

أفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص

أداة لبناء موقع ويب احترافي
أداة لبناء موقع ويب احترافي

يوجد العديد من الأدوات التي تكون خاصة ببناء المواقع وهي تكون عبارة عن العديد من الخصائص والأدوات التي يمكن عن طريقها العمل على إنشاء الموقع الخاص بك وإطلاقه في بعض الدقائق المعدودة، ومن أهم تلك الأدوات هي التالي:

ووردبريس 

يعتبر الووردبريس واحدة من أشهر وأفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص، حيث أن حوالي 43% من كل المواقع المتواجدة على الإنترنت تكون هي المعتمدة عليها، يمكنك القول على تلك المنصة قد أحتلت المركز الأكبر داخل هذا المجال.

كما لابد العمل على توضيح أنه يوجد مصدرين لها المصدر الأول هو WordPress.org، والمصدر الثاني يكون هو WordPress.com، كما أنه بسبب الشهرة الكبيرة التي قد حصل عليها ووردبريس فالعديد من الشركات الاستضافة والتي منها شركة بلوهوست العالمية تقوم بإعداد مسبق للووردبريس.

 ومن الممكن عن طريقها البدء في القيام بناء الموقع الخاص بك بصورة مباشرة من دون الحاجة إلى القيام بعمل إعداد ووردبريس بطريقة يدوية.

WORDPRESS.COM

من أهم ما يميز WordPress.com هو أنها عبارة عن الاستضافة المجانية التي تعمل المنصة عل تقدمها، إذا استعملت تلك الأداة لن تشعر بالإرهاق من فكرة تحميل وتنصيب ووردبريس كما يمكن أن يحدث في WordPress org.

كما أن تلك الأداة تعتبر من أهم أفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص التي توفر عليك القيام بالبحث عن خطة استضافة تكون مناسبك لك، فهي تعمل على تقدم خطط استضافة مدفوعة تكون رخيصة الثمن وخطط مجانية وكل منها يكون بمميزات أمنية عالية.

BLOGGER

قد لا يكون هناك أتفاق على أن تواجد بلوجر ضمن أفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص ولكن في الحقيقة يعتبر بلوجر أداة ممتازة من الممكن عن طريقها العمل على إنشاء موقع أو مدونة في لحظات.

قد يكون بلوجر يفتقر إلى تواجد بعض الأدوات الأساسية والضرورية لبناء المواقع، لكنها تعمل على تقدم العديد من مميزات فريدة من نوعها والتي لا يمكن إغفالها مدى أهمها، وهو يكون متكامل مع كل خدمات وأدوات جوجل لكل أصحاب المواقع.

بلوجر لا يمكن عن طريقها بناء أي مواقع معقدة أو بناء متاجر إلكترونية، لكنها تعتبر الاختيار المميز التدوين وإنشاء المواقع الإخبارية والعديد من مواقع الشركات الناشئة.

WIX

أداة لبناء موقع ويب احترافي
أداة لبناء موقع ويب احترافي

يعد WIX واحدة من أهم وأفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص التي تتميز بالعمل على تقديمه الكثير من المميزات والتي من أهمها خدمات استضافة المواقع وأيضاً خدمات التصميم.

يمكن Wix كل مستخدميه من العمل على إنشاء مواقعهم من دون الحاجة إلى وجود أي معرفة تقنية لديهم أو القيام بالاستعانة بأي من مطوري مواقع محترفين.

HUBSPOT WEBSITE BUILDER

هي عبارة عن أداه تكون مقدمة من خلال شركة HubSpot التي تكون متخصصة في كل برامج إدارة المحتوى وأيضاً في التسويق الإلكتروني، بصورة عامة هي التي تساعد كل أصحاب المشاريع الصغيرة على القيام بإدارة مواقعهم وأيضاً التواصل مع عملائهم.

نعمل أداة HubSpot Website Builder على استغلال كل قدرات أدوات HubSpot الأخرى من أجل التسويق الإلكتروني وإدارة المحتوى، وهي عبارة عن أداة ممتازة من أجل إنشاء مواقع تكون متلائمة مع كل الفئات المتنوعة من المستخدمين وأيضاً هي مصممة خصيصاً لكي تتناسب مع كل متطلباتهم وتفضيلاتهم.

DOMAIN WEBSITE BUILDER

ليس الجميع على علم أن موقع دومين (Domain) كما أنه يقوم بالعمل على توفير استضافات المواقع يمكنه أيضاً العمل على بناء مواقع، فهو يوفر لك مجموعة من الأدوات البسيطة والسهلة من حيث الاستخدام التي تمكنك من القيام بإنشاء موقعك في دقائق معدودة.

الأدوات تناسب مع عدد ضخم من مجالات المواقع، ومن أهمها هي مواقع التجارة الإلكترونية التي تقوم بالعمل على توفر لها أكبر عدد من الأدوات والإضافات المهمة والتي تكون بشكل حصري.

WEEBLY

أداة Weebly تعتبر أداة مناسبة لكل المواقع الخاصة بالتجارة الإلكترونية والعديد من مواقع الشركات الصغيرة فهي من أهم وأفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص التي تعمل على تمنحك العديد من الامتيازات والاختيارات الاحترافية في مقابل خطط تكون بأسعار مناسبة.

GATOR WEBSITE BUILDER

هي أداة من أشهر وأفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص والتي تكون مقدمة من خلال شركة Hostgator التي تكون متخصصة في العمل على تقديم خدمات الاستضافة، وهي عبارة عن أداة سهلة من حيث الاستخدام، تعمل على تقديم العديد من الخطط المجانية للمستخدمين،وهي الأداة يمكن عن طريقها بناء موقع واستضافته بطريقة سهل وعملي لكل المبتدئين داخل مجال إنشاء المواقع.

WEB.COM’S WEBSITE BUILDER

تهدف أداة ويب إلى العمل على مساعدة كل أصحاب الأعمال والشركات على القيام بإنشاء مواقع تكون مناسبة لكل احتياجاتهم من دون دفع أي مبالغ باهظة، الأداة يمكنك أن تمكن من القيام بإنشاء موقعك بمنتهى السهولة من دون الحاجة إلى أي تواجد معرفة بالبرمجية أو معرفة تقنية.

JIMDO

Jimdo هي تكون عبارة عن أداة بناء المواقع المجانية التي تتمتع بالسهولة والبساطة، كما أن الذكاء الاصطناعي المتواجد في Jimdo يمكن عن طريقه بناء موقعك بدل منك في دقائق باستخدام نفس أسلوب Wix.

SQUARESPACE

أداة سهلة من أجل بناء المواقع، الأداة تعتبر من أفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص التي يمكن القيام بالاعتماد عليها في إنشاء مدونة، والتي تعمل على توفير دعم فني يكون على مدار 24 ساعة.

GODADDY WEBSITE BUILDER

يشتهر GoDaddy بأنه واحد من أشهر وأهم المنصات الخاصة بالاستضافة لكن ما لا يكون البعض على علم به أنه يوفر أداة من أجل بناء مواقع التي تكون سهلة الاستخدام.

تابع المزيد: موقع حجزي.كوم لتأجير عقارك بسهولة في عمان

DREAMHOST WEBSITE BUILDER

أداة لبناء موقع ويب احترافي
أداة لبناء موقع ويب احترافي

أداة تكون مبنية على استخدام أداة ووردبريس وهو ما يمحنها أغلب مميزات الخاصة بتلك الأداة، الأداة توفر تعمل على توفير عدد كبير من المميزات، وهي أداة تأتي ضمن العديد من الاشتراك الخاص باستضافة DreamHost، كما أن اشتراك الشهرى الخاص بها بسيط.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول أفضل 13 أداة لبناء موقع ويب احترافي دون اللجوء لمتخصص، وكل النقاط الهامة التي تدور من حولها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *