ما هو متجر فيسبوك

ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه

ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه السؤال الذي شغل بال العديد من الأشخاص، حيث يعد متجر فيسبوك هو واحد من ضمن الأدوات المميزة التي يتيحها فيسبوك حتى يتمكن الأشخاص من شراء وبيع السلع الخاصة بهم أثناء تصفح حساباتهم، الأمر الذي يجعل متجر فيسبوك هو الحل الأمثل لكل مستخدم يملك شيء ويرغب في بيعه.

إلي جانب أن ذلك المتجر يعد بمثابة فرصة رائعة لتحقيق آلاف المبيعات وعشرات الآلاف من الأرباح، الأمر الذي يجعله وسيلة فعالة لكل من يرغب في دخول مجال التجارة الإلكترونية بشكل مجاني تمامًا، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على تفاصيل أكثر حول ذلك الموضوع تابعنا حتى النهاية.

ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace)

ما هو متجر فيسبوك
ما هو متجر فيسبوك

ازداد البحث من قبل الكثير من الأشخاص عن ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace)؟ ويمكن القول أن متجر فيسبوك أو Facebook Marketplace هو عبارة عن أداة متطورة تتيح للمستخدم عرض المنتجات للبيع أو الاطلاع على منتجات الآخرين لإمكانية الشراء بسهولة، بمعنى أنه عبارة عن متجر يمكنك من خلاله بيع وشراء المنتجات، ويكون أكثر ما يميز متجر فيسبوك أنه يمكن للمستخدم بيع وشراء كافة المنتجات في النطاق الخاص به وذلك لأن المتجر يتيح إمكانية عرض المنتجات تبعًا للتصنيف الجغرافي.

فعلى سبيل المثال في حال كان البائع يستقر في القاهرة سوف تظهر منتجاته للأشخاص الذين يعيشون في مدينة القاهرة أيضًا، مع الجدير بالذكر أن متجر فيسبوك ظهر لأول مرة في شهر أكتوبر سنة 2016 محاكاة لموقع Craigslist الذي يقوم بعرض المنتجات المستعملة، فقد كانت تلك الأداة متاحة لأربع دول فقط في البداية ثم انتشرت في جميع أنحاء العالم بجانب قيام فيسبوك بتوسيع نطاق تلك الخدمة لتشمل على العديد من المميزات.

معلومات هامة حول متجر فيسبوك 

استكمالاً لحديثنا عن ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه سوف نعرض بعض المعلومات الهامة حول متجر فيسبوك على النحو التالي:

  • يعد متجر فيسبوك عبارة عن مكان لبيع وشراء المنتجات سواء كانت جديدة أو مستعملة بين أعضاء مجتمع فيسبوك، ويمكن القول أن ذلك المتجر يكون محاولة من فيسبوك لمواكبة التطور الهائل للتجارة الإلكترونية من خلال تسهيل عملية البيع والشراء بين المستخدمين.
  • يمكن للمستخدمين شراء وبيع المنتجات بشكل مجاني تمامًا دون تسديد أي عمولة لفيسبوك مقابل عرض المنتجات أو أي نوع آخر من العمولات.
  • متجر فيسبوك هو مكان يتقابل فيه البائع والمشتري دون أي تدخل من فيسبوك بمعنى أنه لا يتضمن الوساطة في عمليات التسديد أو توصيل المنتج من البائع للمشتري.
  • يكون هذا المتجر غير مسؤول تمامًا عن عمليات الاحتيال التي يمكن أن تحدث من خلال المتجر ولكنه يوفر نظام يعمل على تقييم البائعين والمشترين، الأمر الذي يساعد المستخدمين على تجنب عمليات الاحتيال، إلي جانب خاصية التبليغ عن المنتجات المخالفة والحسابات المزورة التي تحاول التحايل على المستخدمين لحجبها بشكل نهائي.
  • لا يقتصر متجر فيسبوك على عرض المنتجات فقط بل يمكن عرض الخدمات ايضاً.

طريقة إضافة منتج للبيع على متجر فيسبوك 

بعد التعرف على ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه سوف نعرض طريقة إضافة منتج للبيع على متجر فيسبوك على النحو التالي:

  • اضغط على زر إنشاء قائمة معروضات حديثة.
  • سوف يظهر لك ثلاث خيارات هم عنصر للبيع ومركبة للبيع ومنازل للبيع أو الإيجار.
  • اضغط على مركبة في حال كنت ترغب في بيع سيارة بينما في حال كنت ترغب في بيع منزل اضغط على منازل، أما في حال كنت ترغب في بيع نوع أخر من المنتجات اضغط على عنصر للبيع.
  • بعد النقر على عنصر للبيع سوف يتوجب عليك تدوين العديد من البيانات بدقة، والتي تتمثل في:
    • صورة المنتج بحيث يمكنك نشر عشر صور للمنتج الواحد.
    • العنوان: أكتب العنوان الخاص بك وليس تفصيلًا.
    • السعر: أكتب السعر الذي تريد بيع المنتج به.
    • الفئة: حدد فئة المنتج الخاص بك.
    • الحالة: حدد حالة المنتج سواء كان مستعمل أو جديد.
    • الوصف: أكتب وصف دقيق وجذاب للمنتج الخاص بك.
    • التوفر: حدد الكمية التي تملكها من المنتج.
    • حدد الموقع.
  • فعل خيار التسويق وعرض المنتجات أمام لائحة أصدقائك.
  • اضغط على نشر، وبذلك سوف يتم نشر المنتج الخاص بك للبيع في متجر فيسبوك.

الفئات التي يشمل عليها متجر فيسبوك 

ما هو متجر فيسبوك
ما هو متجر فيسبوك

بعد التعرف على ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه سوف نعرض الفئات التي يشمل عليها متجر فيسبوك، حيث يوفر فيسبوك الكثير من الفئات المتباينة الأمر الذي يمكن البائعين من وضع ما يرغبون فيه من منتجاتهم على النظام الرئيسي، ويمكن عرض الفئات الأساسية التي يشمل عليها متجر فيسبوك على النحو التالي:

  • المركبات.
  • الإلكترونيات.
  • الملابس والإكسسوارات.
  • الأسرة.
  • هوايات.
  • المنزل والحديقة.
  • الإعلانات المبوبة.
  • الاسكان.
  • وسائل الترفيه.
  • مستلزمات الحيوانات الأليفة.
  • وظائف.
  • أغراض مجانية.
  • منتجات رياضية.
  • الدمى والألعاب.

نصائح للبيع من خلال متجر فيسبوك 

استكمالاً لحديثنا عن ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه سوف نعرض مجموعة من النصائح التي تمكن الشخص من استعمال متجر فيسبوك بشكل احترافي، الأمر الذي يعاونه على تحقيق أعلى مستوى من المبيعات والحصول على أرباح ممتازة، ويمكن عرض تلك النصائح على النحو التالي:

أكتب بيانات المنتج بدقة 

اسم المنتج من العوامل المهمة التي تعاون الشخص على تحقيق الكثير من المبيعات الأمر الذي يحتم أن يكون اسم المنتج واضح ومختصر، فعلى سبيل المثال لو كنت ترغب في بيع ايفون يجب عليك كتابة اسم الإصدار وحجم الذاكرة وتحديد حالة الجهاز سواء كان جديد أو مستعمل، كذلك يكون وصف المنتج من الأمور المهمة التي يجب الانتباه لها.

نظرًا لأنه يمكن المشتري من معرفة المزيد حول المنتج، الأمر الذي يحتم عليك استغلال جزء الوصف لتحقيق أقصى استفادة، أما بالنسبة للسعر فلا يفضل كتابة مجاني بل يجب كاتبة السعر بوضوح حتى ولو كنت تخشى المنافسة، وفي النهاية يتوجب عليك تحديد فئة المنتج وحالته بدقة.

حدد صور المنتج بعناية 

بعد التعرف على ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه سوف نتحدث عن أهمية اختيار صور المنتج بعناية نظرًا لأنه من خلال صور منتجاتك يمكنك شرح الكثير عنه وعن جودته، إلي جانب أن صورة المنتج تعبر عن مدى احترافيتك كبائع على متجر فيسبوك.

لذلك يمكنك استعمال كاميرا جيدة تمكنك من التقاط أفضل صور ممكنة بجانب الاعتماد على متخصص تصوير في حال كان الأمر مجدي لك، إلي جانب استغلال ميزة وضع 10 صور للمنتج الذي يوفرها لك المتجر، مع ضرورة تجنب وضع صور جاهزة من الإنترنت لاسيما في حال لم تعبر عن منتجك بشكل دقيق أو وضع صور خادعة تجعل المنتج يظهر أفضل من حقيقته.

الرد على رسائل المشترين 

يعد التواصل مع المشترين من خلال الرسائل الفورية عامل مهم جدًا لتحقيق الكثير من المبيعات الأمر الذي يحتم عليك امتلاك أسلوب مميز في الرد على الرسائل بجانب الرد السريع نظرًا لأنه يعبر عن مدى جديتك، كذلك يمكن استعمال الردود التلقائية التي يقدمها فيسبوك لتوصيل معلومات دقيقة حول المنتج في حال سأل أحد المشترين المحتملين.

تابع المزيد: أفضل مواقع صور مجانية 

التعامل مع عملك بجدية على متجر فيسبوك 

ما هو متجر فيسبوك
ما هو متجر فيسبوك

يجب عليك التعامل مع متجر فيسبوك بجدية نظرًا لأن هناك الكثير من المستخدمين الذين يتعاملون مع الأمر وكأنه تسلية وليس عمل حقيقي، الأمر الذي يجعل العديد من المبيعات تضيع، لذلك يجب عليك بذل كل جهد ممكن والعمل على تطوير نفسك بشكل مستمر، إلي جانب إعطاء عملائك الرعاية والاهتمام الكافيين التي تجعلهم عملاء دائمين.

بذلك نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا عن ما هو متجر فيسبوك (Facebook Marketplace) وكيف تبيع وتربح منه والذي عرضنا فيه جميع المعلومات التي يحتاج الشخص معرفتها حول متجر فيسبوك، إلي جانب عرض بعض النصائح الفعالة التي تعاونك على تحقيق المزيد من المبيعات.

أفضل مواقع صور مجانية

أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام

مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل المواقع لرفع الصور، سواء للمقالات المكتوبة على المواقع والمدونات، أو لاستخدامها على اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي، أو في المتاجر الإلكترونية وأوصاف المنتجات، أو حتى في جميع الأبحاث المدرسية.

يجب أن تتمتع الصور بعدة مميزات مثل احتوائها على الدقة العالية، كذلك الدقة الواضحة والحجم المتوسط، والأهم انه أننا كما قلنا أنها لا تملك حقوق الطبع والنشر لصاحب الصورة، مما يعني ذلك وجود إمكانية استخدامها لأي غرض، فلا تزال كافة الصور المنشورة تقريبًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية خاضعة لما يسمى بحماية حقوق الطبع والنشر، مما يمنح ذلك كل مؤلف أو ناشر تقريبًا الحق الحصري في استخدام كافة أعماله أو إعادة إنتاجها،

لذلك بحثنا عن أفضل المواقع لتحميل صور تكون عالية الدقة لتساعدك على تحقيق مهمتك، استمتع بهذه الموارد المجانية لتنزيل الصور الرائعة من خلال أفضل المواقع لتحميل الصور مجانا.

أفضل مواقع صور مجانية

أفضل مواقع صور مجانية
أفضل مواقع صور مجانية

من خلال السطور التالية سوف نتناول معكم مجموعة من أفضل هذه المواقع:

موقع Unsplash 

يعتبر من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام، وهو عبارة عن موقع كبير يشتمل على الملايين من الصور المجانية Unsplash له ترخيصه الخاص، والذي يتيح لك استخدام الصور بشكل مجاني بأي طريقة تريدها باستثناء استخدامها لإنشاء موقع ويب منافس،  مميزات موقع Unsplash  تشمل مكتبة الموقع مجموعة هائلة من الصور عالية الجودة والمنوعة، تستطيع تنزيل الصور المفضلة لديك بسهولة، واستخدامها بحرية في مشاريعك، حيث توفر العديد من الفئات والمواضيع المختلفة للصور، مما يسهل عليك إيجاد الصور المناسبة لاحتياجاتك تحديث الموقع بانتظام بصور جديدة، مما يعني أنك ستجد دائمًا صورًا جديدة ومثيرة للاهتمام موقع Burst  

Burst 

هي عبارة عن منصة خاصة بالصور وتعد مجانية لأصحاب المشاريع من Shopify وهي عبارة عن منصة لإنشاء المتاجر الالكترونية، كما أنها تعتبر من افضل مواقع تحميل الصور hd، وتكون الصور التابعة لهذه المنصة مجانية وكذلك خالية من حقوق الملكية حيث يمتلك الموقع قسم رائع من الأفكار، مع عدة نصائح وصور عالية الدقة لبدء عملك.

 موقع Pexels 

إن موقع  Pexels من المواقع التي تمتلك ترخيصًا خاصًا به وهذا هو الذي ينص على كل ما يمكن فعله وما لا يمكن بالصور حيث يمكنك استخدام الصور وكذلك العمل على تعديلها بشكل مجاني من أجل استخدامها تجارياً وبشكل شخصي من دون الإسناد، مما يجعلها ذلك من ضمن قائمة افضل موقع تحميل الصور مجانا.

 موقع Pixabay 

تعتبر هي  المنصة Pixabay الأفضل لتحميل الصور مجانا، والصور الموجودة على Pixabay تعد مرخصة بموجب Creative Commons، مما يعني ذلك أنه يمكنك استخدام الصور من دون طلب الإذن، كما أن Pixabay في كل مرة تقوم بعرض ذكيرًا لطيفًا وذلك للتحقق من أن المحتوى المصور في هذه الصور لا ينتهك أي حقوق وهذا هو الذي يميز هذه المنصة أيضًا وهو أنها تحتوي على مجموعة منوعة من الصور عالية الدقة وسهلة التحميل والاستخدام.

موقع Stock Snap

 Stock Snap تقوم باستخدام ترخيص Creative Commons CC0 من أجل أن تكون الصور الخاصة بها مجانية للتنزيل والتعديل والاستخدام لكافة المشاريع التجارية وغير التجارية ويعتبر ذلك من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

موقع Life of Pix

يعمل موقع Life of Pix على توفير صورًا مجانية تكون عالية الدقة والموقع هو شريك مع Adobe Stock وذلك بغرض الحصول على المزيد من الصور الفوتوغرافية المدفوعة ويعد من أفضل مواقع الصور المجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

Flickr

أفضل مواقع صور مجانية
أفضل مواقع صور مجانية

يتميز Flickr بإمتلاكه مكتبة كبيرة من الصور المجانية ويفتخر بها وهي تعتبر من أكبر مكتبات الصور في العالم ويوفر للمستخدمين ملايين من الصور عالية الجودة، حيث يمكنك التحميل منها فى أى وقت كما تشاء وهو يتميز أيضا بالتجديد والتميز أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

Flickr 

هو موقع لتنزيل الصور بشكل مجاني ويتميز بسهولة التصفح وكذلك البحث إلى جانب إمكانية التحميل بكل سهولة وبدون عناء، هذا الموقع مصمم بواجهة استخدام مميزة ويمكن لأي شخص التعامل معها وتستطيع استخدام الصور بدون أي حقوق.

Life of snaps موقع

يتميز Life of snaps بصور جميلة وكذلك خلابة بجودة عالية الوضوح يمكنك تصفحها وستفقد نفسك لساعات أثناء مشاهدتها، يمكنك من خلاله تنزيل الصور مجانا وهي خالية من حقوق الطبع والنشر ومتاحة للجميع فى أى وقت.

تم إنشاء الموقع من قبل مؤسسة LEEROY وهى مخصصة للإعلانات في مونتريال، يتميز الموقع بمكتبة كبيرة من الصور الفوتوغرافية مجانا، حيث يمكنك الآن التصفح وتحميل افضل الصور المجانية بأعلى جودة HD بنقرة زر واحدة ويعتبر من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

موقع Stock Snap

هو عبارة عن موقع مخصص للصور المجانية كما توجد به مكتبة كبيرة من الصور الرائعة والمتاحة بشكل مجاني يتم رفع الكثير من الصور كل اسبوع عليه بجودة عالية الوضوح، يمكنك استخدامها بكل سهولة كما يعتبر من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

جميع الصور داخل موقع StockSnap هى صور حرة وكذلك مجانية ويمكن استخدامها بدون حقوق طبع أو نشر، ادخل الى الموقع وابحث الصور التى تحتاجها وقم بتحميلها واستخدامها مباشرة مجانا.

موقع Burst 

هو موقع خاص بالصور المجانية وهو تابع للشركة الشهيرة شوبيفاي التي تعتبر من أكبر المنصات العالمية لبناء المتاجر الإلكترونية، حيث أن هدف الشركة هو توفير قاعدة كبيرة من الصور مجانًا، كما يوفر موقع Burst للمستخدمين مكتبة متنوعة من الصور التي تكون عالية الجودة تناسب جميع الأنشطة سواء كانت للاستخدام الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعى أو للاستخدام التجارى والمتاجر الإلكترونية.

تابع المزيد: أفضل 13 موقع لتعديل الصور

 الصور ومدى أهميتها في تحسين ترتيب الموقع لدى محركات البحث

أفضل مواقع صور مجانية
أفضل مواقع صور مجانية

استخدام الصور التي تكون عالية الجودة وتعزز جاذبية المحتوى من إحدى الطرق الفعالة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث وتزيد من تفاعل الزوار أطول وقت ممكن في تصفحه، حيث أنها تعتبر إشارة إيجابية لجميع محركات البحث بأن الموقع يقدم محتوى جيد وكذلك مفيد وبهذه الطريقة، يتم العمل على تحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث مما يزيد ذلك من فرصته في الظهور في أعلى الصفحات.

 يعتبر استخدام الصور في تحسين ترتيب الموقع أحد عوامل تصنيف محرك جوجل، فعندما يتم العمل على تهيئة الموقع لمحركات البحث بشكل صحيح ويتم تضمين الصور التي هي تكون ذات الجودة العالية والمناسبة، يتم تعزيز فهم المحتوى الخاص بالموقع وتحسين تصنيفه، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة ووسوم الصور بشكل صحيح لتحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث.

في ختام المقال نكون قد تناولنا الحديث عن أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام وعن أفضل هذه المواقع.

مواقع كورسات اون لاين

أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء ومعايير اختيارهم

ما هو أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء؟ حيث أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن مواقع كورسات اونلاين لأن الدورات التدريبية من خلال الإنترنت هي من أشهر الطرق الحديثة والمبتكرة، تتميز بأنها تساعد على زيادة تطوير وتنمية مهارات الشخص بشكل يومي، وكذلك تكتسب سمعة طيبة كأفضل نوع من التعلم الذاتي حيث أن هناك العديد من الدورات التدريبية المجانية بواسطة الإنترنت، مع إمكانية الحصول على شهادة تكون معتمدة تساعد جميع الطلاب المتخرجين في الحصول على فرص عمل مناسبة.

أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء

مواقع كورسات اون لاين
مواقع كورسات اون لاين

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع كورسات اون لاين لتطوير جميع مهاراتك وتعلم مجالات جديدة، فإليك من خلال مقالنا لليوم قائمة تحتوي على أفضل الكورسات التي تقدم دورات تدريبية مميزة في مختلف المجالات، حيث تحتوي هذه المقالة على معلومات حول أفضل هذه المواقع سواء العربية والإنجليزية.

سوف نتعرف على أشهرها مثل موقع إدراك كورسيرا ويوديمي وغيرها، حيث تقدم هذه المواقع دورات تدريبية في الكثير من المجالات المختلفة مثل التصميم والبرمجة والتسويق بأسعار تكون متفاوتة حيث يتم تقديم بعض الدورات بشهادة معتمدة وتتوفر أيضًا خيارات مجانية وتوفر هذه المواقع إمكانية التعلم في أي وقت ومن أي مكان.

افضل المواقع الكورسات اونلاين

سوف نعرض لك قائمة تضم أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء من خلال السطور التالية:

موقع إدراك

 إدراك هو موقع تعليمي يعمل على تقديم مجموعة واعة ومتنوعة من  الدورات التدريبية التي تكون في مختلف المجالات، ذلك يعتبر هذا الموقع وجهتك المثالية لتعلم الكثير من المهارات الجديدة، حيث أن هذا الموقع يعمل بشكل كبير على تقديم مجموعة كبيرة من الدورات الممتازة التي تغطي كافة المجالات مثل التصميم والبرمجة والتسويق والإدارة وغيرها الكثير وهذا بغض النظر عن المجال الذي تهتم به حيث انك سوف تجد في إدراك دورة تدريبية تلبي كافة احتياجاتك.

يتميز موقع إدراك بجودة المحتوى وكذلك المواد التعليمية التي يقدمها حيث يتم تطوير الدروس والمحاضرات من خلال خبراء متخصصين في مجالاتهم، مما يضمن لك الإفادة الكاملة من تجربة تعلم شاملة. 

لا تقتصر فقط دورات إدراك على المحتوى النظري، بل هي تشمل أيضًا تمارين عملية وتطبيقات عملية تساعدك بشكل كبير في تطبيق كافة المهارات التي تعلمتها في سياق عملك الحقيقي.

يوديمي

يوديمي يعد بمثابة موقع تعليمي معروف بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لأنه يضم مجموعة هائلة من الدورات التعليمية المجانية وأيضًا المدفوعة، ويوفر لك هذا الموقع فرص هائلة لتعلم المهارات الجديدة بأسعار معقولة كما يوفر هذا الموقع أكثر من حوالي 150,000 دورة تعليمية في مجالات مختلفة مثل التصميم، والبرمجة، والتسويق، واللغات، وغيرها الكثير، حيث تقدم هذه الدورات محتوى متنوع ومبتكر يتم تصنيفه بشكل جيد ويقدم أيضًا بأسلوب تفاعلي وسلس لتمكين جميع الطلاب من الاستفادة القصوى منها.

بالإضافة إلى ذلك كافة الدورات المدفوعة، يوديمي يقدم أيضًا خيارات مجانية لتعلم المهارات، حيث يمكن للطلاب الاستفادة من جميع الدورات التعليمية المجانية لتطوير كافة مهاراتهم من دون الحاجة للدفع، حيث يمكنهم الوصول إلى مجموعة هائلة من  المواد التعليمية.

المزايا التعليمية ليوديمي

  • تشمل هذه المزايا مجموعة كبيرة للغاية من الدورات التعليمية في مختلف المجالات.
  • توفر أيضًا عدة خيارات مجانية للطلاب لتعلم كاف.
  • تقدم مواد تعليمية تكون متنوعة ومبتكرة بأسلوب تفاعلي وكذلك سلس.
  • يوفر لك هذا الموقع فرصة للتعلم في أي وقت ومن أي مكان وذلك يكون بفضل سهولة الوصول إلى المحتوى.
  • كما يوفر بيئة تعليمية متميزة وكذلك مناسبة للطلاب في كافة  المستويات.

موقع كورسيرا 

تعتبر منصة كورسيرا هي واحدة من أفضل المنصات للتعلم من خلال الإنترنت في عدة مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا والأعمال والعلوم والفنون والإنسانيات، حيث يمكن للمتعلمين الاختيار من بين آلاف الدورات المقدمة من جامعات ومؤسسات تعليمية. 

تهدف كورسيرا إلى

 توفير فرص التعلم المستدام والمرن للجميع كما أنها تتضمن محتوى عالي الجودة مع وجود مواد تعليمية متنوعة مثل مقاطع فيديو وكذلك محاضرات مسجلة وملفات تحميل وتمارين تفاعلية، كما تتيح هذه المنصة الفرصة للمشاركة في جميع مناقشات المجتمع، إلى جانب التواصل مع كافة  المدرسين والزملاء للحصول على دعم وتوجيه إضافي.

موقع كورسات

هو عبارة عن موقع يوفر فرصة رائعة لتعليم الكثير من المهارات بخطوات سهلة ومنظمة، حيث أنه يوفر مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية في مختلف المجالات، حيث يعتبر هذا الموقع حلًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن طريقة مرنة ومناسبة لتطوير جميع مهاراتهم وتعلم مواضيع جديدة، وذلك بفضل واجهته البسيطة والسهلة في الاستخدام، حيث يمكن لكافة المستخدمين تصفح الموقع واختيار جميع الدورات التي تناسب مستوياتهم واهتماماتهم.

أبرز منصات تعليمية مجانية

مواقع كورسات اون لاين
مواقع كورسات اون لاين

مثلما تتواجد الكثير من المواقع المدفوعة، توجد هناك أيضًا العديد من المنصات التعليمية المجانية التي توفر دورات تعليمية في مختلف المجالات وتتيح لك فرصة التعلم بدون أية تكاليف وتعتبر من أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء إليك بعض المنصات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها:

موقع Coursera

يعتبر Coursera واحدًا من أفضل المنصات التعليمية المجانية التي تقدم عدة دورات تدريبية في عدة مجالات متنوعة وكذلك مختلفة حيث يمكنك الاختيار من بين العديد من الدورات التي تغطي مواضيع مثل التكنولوجيا وكذلك جميع الأعمال والعلوم الاجتماعية وغيرها، حيث تقدم Coursera أيضًا شهادات مجانية بعد اجتياز الدورات بنجاح.

موقع Udemy

 يعد Udemy منصة تعليمية شهيرة تقدم الكثير من الدورات التعليمية المجانية، حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المواضيع مثل التصميم والبرمجة وكذلك التسويق والتطوير الشخصي، بغض النظر عن مجال اهتمامك، فسوف تجد بالتأكيد دورة مجانية تلبي احتياجاتك.

موقع edX

يعد edX منصة تعليمية مجانية تقدم عدة دورات تدريبية من جامعات مشهورة حول العالم، حيث يمكنك الاختيار من بين الآلاف من الدورات في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والأعمال والفنون وغيرها كما يمكنك الحصول على شهادة تكون معتمدة بعد اجتياز الدورة بنجاح.

تابع المزيد: ما هو الموقع الالكتروني

معايير اختيار أفضل مواقع كورسات أون لاين

مواقع كورسات اون لاين
مواقع كورسات اون لاين

توجد العظيم من المعايير المختلفة التي تعتبر من أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء بناءًا على معايير معينة وهي:

  • الموقع يجب أن يوفر مواد تعليمية في مجالات كثيرة ومختلفة وليس مجال بعينه.
  • يجب على هذا الموقع أيضًا أن يوفر الموقع بعض من الاختبارات وكذلك التطبيقات العملية التي تساعد بشكل كبير على تأكيد هذه المعلومة.
  • الموقع يجب أن يوفر الخدمة الخاصة بالتطبيق الإلكتروني الذي سوف يساعدك بشكل كبير على مواصلة التعلم في أي وقت وفي أي مكان.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء وعن أبرز المعايير التي يجب اتباعها قبل اختيارهم.

7 قوالب ووردبريس

أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور نظراً لأنه قبل ظهور ووردبريس كان يجب على كل صاحب موقع يرغب في تبديل تصميم موقعه أو حتى إجراء تعديلات على التصميم القديم الانتظار لأسابيع حتى يتمكن مصمم المواقع الانتهاء من التصميم المطلوب.

ولكن في الوقت الحالي ومع تواجد قوالب ووردبريس الجاهزة يمكن لكل صاحب موقع تغيير التصميم الخاص بموقعه في أقل من خمس دقائق نظراً لأن ووردبريس يشمل على الألاف من القوالب المميزة المتاحة لكافة أصحاب المواقع، لذلك في حال كنت ترغب في معرفة المزيد حول قوالب ووردبريس وطريقة التنصيب بالصور تابعنا حتى النهاية

أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024

7 قوالب ووردبريس
7 قوالب ووردبريس

قبل أن نعرض أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور دعونا نتعرف في البداية على ووردبريس ذلك النظام المتكامل الذي يعمل على إدارة محتوى المواقع من خلال ملفات برمجية يتم رفعها إلي استضافة المواقع وضبطها على الموقع ثم يمنح أصحاب الموقع نظام متكامل للتحكم في كل شئ في مواقعهم من خلال لوحة تحكم سلسلة وبسيطة.

 وبذلك يكون الووردبريس هو نظام يوفر مجموعة من الملفات الهامة التي تشمل على نواة  النظام بمميزاته وسماته، ولكن حتى يظهر موقعك بشكل احترافي أمام الزوار سوف يحتاج إلي مجموعة أخرى من الملفات تسمى قالب ووردبريس والتي تكون عبارة عن مجموعة من الملفات البرمجية المنفردة التي تمثل معاً كل ما هو مرئي وظاهر أمام زوار موقعك، ويمكن عرض أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور على النحو التالي:

Avada

وهو قالب له العديد من الاستخدامات بحيث يمكن للشخص استعماله لأي غرض ممكن الأمر الذي يجعله القالب الأكثر مبيعاً على الإطلاق، فقد تخطت عدد مبيعات ذلك القالب النصف مليون نظراً لأنه يتسم بالعديد من السمات والخيارات التي تمكن الشخص من إنشاء أي ويب يرغب به وبالطريقة التي يرغب بها بالتحديد.

Sahifa

يعد من أفضل وأشهر قوالب ووردبريس والأكثر استعمالاً في الوطن العربي نظراً لأنه من تصميم وتطوير أحد مطوري العرب المحترفين، إلي جانب أن ذلك القالب بتسم بتحديثه المستمر وتجاوبه مع كافة مقاسات الشاشات وامتلاكه مستوى عالي جداً من التقييم الأمر الذي يجعله خيار مناسب للمدونات ومواقع الأخبار.

Enfold

استكمالاً لحديثنا عن أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور سوف نتحدث عن قالب Enfold والذي يعد من أفضل قوالب ووردبريس نظراً لأنه يتسم بسرعته في التنزيل مقارنة بباقي قوالب ووردبريس، إلي جانب أن ذلك القالب يدعم اللغة العربية ومهيء لمحركات البحث ويعمل بشكل رائع مع جميع المتصفحات الأمر الذي جعله من أكثر القوالب مبيعاً على ثيم فورست ولديه مستوى تقييم ممتاز.

KALLYAS

يكون من أشهر قوالب ووردبريس الذي تم إنشائه خصيصاً لمواقع التجارة الإلكترونية ولكنه قالب مرن يمكن استعماله لأنواع المواقع الأخرى مثل المدونات والمواقع الاخبارية الأمر الذي ترتب عنه بيع ذلك القالب 40 ألف مرة وامتلاك مستوى عالي من التقييم، ويتسم ذلك القالب بأنه يقدم خدمة دعم مميزة عن الآخرين ويمتلك تصميمات مبتكرة للشريط الجانبي للموقع Sidebar.

Herald

يكون ذلك القالب هو خيار مثالي للمدونات والمواقع الاخبارية والمجلات الإلكترونية نظراً لأنه يتسم بسهولة الاستعمال والقابلية للتشكيل وفق الحاجة، إلي جانب أنه قالب سريع ويشمل على كود نظيف يتماشى بشكل ممتاز مع محركات البحث.

SmartMag

يكون من أفضل قوالب ووردبريس بحيث يتم استعماله في مواقع التقييمات والمجلات الإلكترونية والمدونات نظراً لأنه يدعم اللغة العربية ويعمل على تحويل النظام إلي اللغة العربية بمجرد أن يكتشف أنك تستعمل ووردبريس العربي، إلي جانب أنه رائع لعرض إعلانات جوجل أدسنس وصديق لمحركات البحث.

Soledad

يكون ذلك القالب متخصص في عرض محتوى المدونات والمجلات الإلكترونية والمواقع الاخبارية نظراً لأنه يتسم بسرعته العالية وسهولة استعماله، إلي جانب شموله على كود نظيف يتماشى مع كافة متصفحات الإنترنت وجميع مقاسات الشاشة، ويمكن القول أن أكثر ما يميز ذلك القالب هو احتوائه على العديد من تصميمات الصفحة الأساسية الأمر الذي يمنحك فرصة الحصول على تصميم لا مثيل له.

الفرق بين قوالب ووردبريس المجانية والمدفوعة 

استكمالاً لحديثنا عن أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور سوف نتحدث عن تكلفة قالب الووردبريس، حيث هناك العديد من المستخدمين الذين يبحثون عن قوالب ووردبريس مجانية لاستعمالها بدلاً من دفع المال في القوالب المدفوع.

 ويمكن القول أن قوالب ووردبريس المجانية هي عبارة عن قوالب يتم تصميمها من قبل متطوعين الأمر الذي يجعلها متاحة على الإنترنت ويمكن الوصول لها بسهولة وتحميل الملفات الخاصة بها واستعمالها بشكل مجاني تماماً من خلال الدخول على موقع ووردبريس الرسمي وتنصيبها وتفعيلها مباشرة من لوحة تحكم ووردبريس.

بينما تكون قوالب ووردبريس المدفوعة هي قوالب أكثر احترافية الأمر الذي يجعلها موجودة في العديد من المتاجر المشهورة والمواقع المتخصصة، وحتى يتمكن الشخص من الحصول على تلك القوالب يجب عليه دفع ما يتراوح من 20 إلى 100 دولار أمريكي.

نصائح تساعدك في اختيار قوالب وورد بريس بشكل سليم

7 قوالب ووردبريس
7 قوالب ووردبريس

 

بعد التعرف على أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور سوف نعرض بعض النصائح والنقاط الهامة التي تعاونك على اختيار قالب ووردبريس احترافي لموقعك الإلكتروني على النحو التالي:

ضع في اعتبارك الهدف من الاستعمال

تعد منصة ووردبريس هي منصة تلائم جميع أنواع المواقع الأمر الذي يجعلك تعثر على قوالب ووردبريس مصممة خصيصاً لكل نوع من أنواع تلك المواقع الأمر الذي يحتم عليك وضع رؤية واضحة لموقعك وطبيعة المحتوى الذي ستقدمه به.

تحديد قالب ووردبريس متجاوب مع كافة الأجهزة والمتصفحات

 أصبح مستخدم الإنترنت في الوقت الحالي يتصفح الويب من خلال استعمال العديد من أنواع الأجهزة والتي تتباين مقاسات شاشاتها عن بعضها البعض الأمر الذي يحتم عليك تحديد قالب ووردبريس مرن بالدرجة التي تجعله يتأقلم ويعمل بكفاءة مع كافة مقاسات الشاشات.

لابد أن يدعم قالب ووردبريس الخاص بك لغة موقعك

 في حال كان موقعك يدعم اللغة العربية يجب عليك اختيار قالب ووردبريس يدعم خاصية Right To Left بمعنى إمكانية عرض المحتوى من اليمين إلي الشمال، ولا يقتصر ذلك على النصوص فقط بل يجب أن يشمل التصميم نفسه.

إمكانية التعديل 

لا يقتصر قالب ووردبريس على مجموعة من الملفات الصلبة فقط بل يشمل على قالب تحكم خاصة بك يمكنك من خلالها إجراء العديد من التعديلات والكثير من التخصيص وتفعيل ما ترغب به من إمكانيات وسمات، ويمكن تخصيص القالب من خلال لوحة تحكم ووردبريس عبر الدخول على المظهر ثم قوالب ثم النقر على زر تخصيص الظاهر أمام القالب المستعمل، فكلما كان القالب يشمل على المزيد من السمات يمكن عمل العديد من التعديلات عليه كلما كان هناك فرصة لظهوره بشكل احترافي حتى في حال كان هناك العديد من الأشخاص يستخدمونه.

اختار قالب صديق لمحركات البحث

لابد أن يكون القالب الخاص بك متوافقاً مع معايير تحسين محركات البحث الأمر الذي يشمل على العديد من الجوانب من أهمها:

  • كود نظيف لا يشمل على أي أخطاء.
  • سرعة التنزيل.
  • سهولة الانتقال بين صفحات الموقع من خلال القوائم.
  • تصميم جميل وجذاب يمنح انطباع جيد للمستخدم.
  • إظهار احترافي للعلامة التجارية.

تابع المزيد: مراجعة قالب استرا Astra

طريقة تنصيب وتفعيل قالب ووردبريس

7 قوالب ووردبريس
7 قوالب ووردبريس

استكمالاً لحديثنا عن أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور سوف نعرض خطوات تنصيب وتفعيل قوالب ووردبريس على النحو التالي:

  • ادخل على لوحة تحكم ووردبريس.
  • انتقل لصفحة إدارة القوالب.
  • انقر على زر أضف جديد.
  • حدد الاختيار من بين تنصيب قالب مجاني من ووردبريس أو رفع ملفات قالب قمت بشرائه.
  • اضغط على تفعيل.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا عن أفضل 7 قوالب ووردبريس 2024 وشرح كيفية التنصيب بالصور والذي عرضنا فيه أفضل قوالب ووردبريس يمكنك الاعتماد عليها، إلي جانب توضيح الفرق بين القوالب المجانية والمدفوعة.

أفضل متصفح انترنت

أفضل متصفح انترنت في 2023 (دليل متصفحات الانترنت)

أفضل متصفح انترنت في 2023  حيث يوجد العديد من  متصفحات الإنترنت المتاحة للمستخدمين، وكل واحدة منها تأتي بميزات فريدة تجعلها مميزة عن الأخرى، من بين أفضل متصفحات الإنترنت في عام 2023 كان متصفح جوجل كروم (Google Chrome)، وهو متصفح سريع وآمن ويتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما كان متصفح موزيلا فايرفوكس (Mozilla Firefox) من الخيارات المشهورة بسياسة صارمة في حماية الخصوصية والأمان، بالإضافة إلى متصفح مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge) الذي يوفر ميزات متقدمة مثل قارئ PDF المدمج وتكامل جيد مع خدمات Microsoft.

تختلف تفضيلات المستخدمين بناءً على احتياجاتهم الفردية وتفضيلاتهم الشخصية، لذلك يجب على كل مستخدم اختيار المتصفح الذي يتوافق مع احتياجاته يتناسب مع متطلباته لتجربة تصفح سلسة ومريحة على الإنترنت.

أفضل متصفح انترنت في 2023 (دليل متصفحات الانترنت)

أفضل متصفح انترنت
أفضل متصفح انترنت

قبل التعرف على أنواع المتصفحات لابد أن نوضح ما هو متصفح الويب؟ هو أحد أنواع البرامج التي توفر لك إمكانية البحث عن أي موقع وعرضه على الانترنت، وهو برنامج تستطيع من خلاله التنقل عبر الإنترنت بكل سهولة 

من الصعب تحديد متصفح الإنترنت الأفضل بشكل عام، حيث يعتمد الاختيار على احتياجات وتفضيلات كل شخص، وبالرغم من ذلك إليك أفضل متصفح انترنت المشهورة والمستخدمة بشكل واسع تشمل:

جوجل كروم (Google Chrome)

يعد  أفضل متصفح انترنت فهو  متصفح سريع وموثوق به، ويتميز بواجهة بسيطة وسهولة الاستخدام، كما يعتبر جوجل كروم من أفضل وأسرع المتصفحات بل أكثرها استخداما في العالم، حيث يتميز بمواصفات جعلته الأوسع انتشارًا في العالم من خلال واجهة بسيطة وسهلة يتوفر بها العديد من المزايا مثل الترجمة الفورية، الأداء السريع.

مميزات جوجل كروم

  • سهولة معرفة السجل السابق للبحث وما تم تصفحه من مواقع.
  • يدعم العديد من الاختصارات الخاصة بلوحة المفاتيح.
  • سهولة التصفح على العديد من المواقع.
  • إمكانية تحميل العديد من الملفات سواء PDF أو غيرها من ملفات الصوت والفيديوهات.
  • يمكنك الاحتفاظ بالمواقع ومشاركتها مع أصدقائك.
  • توفر لك إمكانية مشاركة الفيديوهات مع أجهزة الشاشات الذكية.
  • يدعم استخدام أكثر من ملف شخصي.
  • سهولة الاحتفاظ بكلمات المرور.
  • التحكم في عملية إدارة الاشعارات الخاصة بالمواقع.

موزيلا فايرفوكس (Mozilla Firefox)

يعد أفضل متصفح انترنت مفتوح المصدر ويتميز بالحفاظ على خصوصية المستخدمين، فهو من أفضل المتصفحات التي يمكنك استخدامها فهو متاح للهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد وهو من تطوير شركة موزيلا.

ويمتلك المتصفح العديد من المزايا مثل:

  • خاصية التصفح الخفي وبعض التقنيات التي ينفرد بها عن باقي المتصفحات الأخرى وعلى رأسها سرعة الاستجابة.
  • كذلك قلة استخدام الذاكرة مع إمكانية منع التعقب أيضا العمل بدون إنترنت ولعل أبرز مزايا فايرفوكس هي قلة استهلاك الذاكرة العشوائية التي يعاني منها الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم.
  • سرعة الاستجابة للمتصفح والمرونة في الانتقال بين علامات التبويب.
  • إمكانية التصفح والانتقال إلى المواقع بدون الإنترنت.
  • يتيح لجميع المستخدمين تنزيل العديد من الإضافات التي تساعد في التصفح بشكل أسرع.
  • يتميز أيضًا بواجهة نظام سهلة مريحة للعين، كما يمكنك تخصيص الواجهة كما ترغب.
  • تقوم الشركة المطورة للمتصفح بالتحديث المستمرة لتحسين الأداء والعمل على إصلاح الثغرات الأمنية.
  • يدعم العديد من المنصات المختلفة مثل Windows, Mac, Linux,  IOS. 
  • يوفر لك إمكانية مزمنة السجل والإعدادات.

مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge)

يمكن القول أنه من أفضل متصفح انترنت حيث يوفر تنسيق جيدًا مع خدمات Microsoft ويتمتع بميزات أمان وخصوصية جيدة حيث يتميز بما يلي:

  • السرعة وهي من أبرز العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار متصفحك فهو أسرع متصفح.
  • مايكروسوفت إيدج تطبيق وليس نظام حيث يصبح المتصفح الافتراضي لك على الكمبيوتر.
  • نظام أمان وحماية عالي، كما يمكنك من خلاله إضافة ملاحظات عبر موقع الويب.
  • يتميز بخاصية التحكم الصوتي والمساحة الصغيرة.
  • الشكل الجيد حيث تم تطوير البرنامج ليواكب التطور الكبير.
  • يدعم العديد من التطبيقات التي تعمل بصيغة الويب.
  • يمكنك من خلاله إضافة الكثير من الملحقات من خلال متجر Microsoft  لتحسين أداء المتصفح.

آبل سفاري (Apple Safari)

أحد أفضل متصفح انترنت مميز لأجهزة Apple، ويعتبر أداءً سريعًا وفعالًا، وهو المتصفح الافتراضي للعديد من أجهزة الآيباد، الآيفون، ماك، حيث يتميز بما يلي:

  • سهولة مزامنة جميع علامات التبويب بين نظام الماك والايفون من خلال حساب iCloud.
  • يساعدك عند كتابة العناوين من خلال إظهار خيارات com, net, org.
  • سهولة مشاركة الروابط بضغطة واحدة.

كيف تختار المتصفح الأفضل لك

أفضل متصفح انترنت
أفضل متصفح انترنت

لقد أصبح الإنترنت في عصرنا الحالي ضرورة من ضروريات الحياة لذلك أصبح اختيار متصفح يتناسب مع احتياجاتك أمر مهم للغاية لذلك يجب عليك معرفة معايير اختيار افضل متصفح انترنت وذلك من خلال ما يلي:

خاصية الأمان

واحدة من أهم المعايير التي يجب الانتباه لها قد يكون متصفح الويب غير آمن ويتم تنزيل فيروسات واختراق حسابك ومعلوماتك، حتى في حالة كان لديك برنامج مكافحة فيروسات يجب أن تختار متصفح آمن يوفر ميزة الخصوصية وهي من أهم المزايا التي يجب أن تتوفر في افضل متصفح انترنت.

حفظ روابط المواقع

يجب أن تتوفر في أفضل متصفح انترنت خاصية حفظ الروابط المفضلة التي ترغب في زيارتها في أغلب الأوقات وأغلب المتصفحات توفر لك هذه الخاصية حتى تتمكن من الوصول السريع إلى المواقع والبحث، كذلك الإشارات المرجعية، كذلك هناك بعض المواقع توفر رموز تساعد في الوصول السريع إلى المواقع الأكثر زيارة.

علامات التبويب

هناك العديد من المتصفحات تتيح لك إمكانية فتح أكثر من علامة تبويب في وقت واحد مع سهولة التنقل بينهم أو فتح عدد لا حصر له من علامات التبويب، كذلك يمكنك بكل سهولة تحديث متصفحك من خلال زيارة الموقع الرسمي له وتنزيل أحدث إصدار.

انتبه إلى نوع الجهاز

حيث تأتي معظم الأجهزة سواء المحمولة أو الكمبيوتر بتصفح مدمج مثل أجهزة Mac يأتي معها Safari  مثبت مسبقًا، حيث تم تحسينه لهذا الجهاز، كذلك هناك بعض أنواع المتصفحات الخاصة بجهاز معين لا يمكن استخدامها على جهاز أخرى.

لا يمكن لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام “Mac” وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام “Windows” قديم من  “Windows 10” وجميع الأجهزة المحمولة خارج “Windows Phone 10″، أن تعتمد على استخدام “Microsoft Edge”  كمتصفح باستثناء أنظمة “Windows” المحمولة وغيرها كثيرًا من الأمثلة.

مراجعة إصدار نظام التشغيل على جهازك

هناك بعض المتصفحات تتوقف عن العمل بسبي أن أنظمة التشغيل قديمة لذلك تحتاج إلى معرفة رقم نظام التشغيل الخاص بجهازك لتحديد المتصفح المناسب له.

المقارنة بين المتصفحات

أفضل متصفح انترنت
أفضل متصفح انترنت

لكي تستطيع اختيار المتصفح المناسب لك يجب عليك في البداية المقارنة بين العديد من المتصفحات والتعرف على المزايا والأدوات الحديثة والتقنيات المتطورة التي تعتمد عليها، حيث تساعدك في التعرف على ما هو المتصفح الذي يتناسب مع جهازك واحتياجات أيضًا.

ختاما تناولنا أفضل متصفح انترنت في 2023 وتعرفنا على العديد من المزايا التي يوفرها لك بالإضافة إلى بعض المعايير التي تساعدك في اختيار المتصفح المناسب لك بكل سهولة لتمتع بتجربة بحث سريع والتنقل بين المواقع بسرعة كبيرة.

تطبيقات جوجل المجانية

أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية

يبحث العديد من الأشخاص عن أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية، حيث تعتبر شركة جوجل من أهم وأكثر صناع التكنولوجيا على مستوى العالم، حيث تتولى شركة جوجل العديد من الاهتمامات بتطوير التطبيقات التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية بشكل مستمر ودائم

مما يسهل ذلك الحياة اليومية على المستخدم في ظل شكل الحياة المتسارع، وهناك العديد من تطبيقات جوجل التي لا يمكن الاستغناء عنها وأصبحت جزء مهم لا يتجزأ من أستخدام الشخص اليومي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة رائعة من التطبيقات المهمة والمبتكرة من شركة جوجل والتي يمكنها أن تكون فارق كبير ومهم في حياتنا الشخصية والمهنية.

أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية

تطبيقات جوجل المجانية
تطبيقات جوجل المجانية

مما لا شك فيه أن شركة جوجل هي من أهم الاختراعات المرتبطة بالأنترنت في العصر الحديث وجاءت فكرة إنشاء موقع جوجل من لاري بيج و سيرجي برين وكان وقتها طالبان بجامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا، وعند حضورهم رسالة للدكتوراه عن مشروع بحثي أفترض الطالبان في بحثهما أنه من المفترض أن محرك البحث الذي يمكنه أن يقوم بتحليل العلاقات على شبكة الإنترنت يمكنه أن يوفر أيضاً نتائج بحث أفضل من الأساليب المتبعة في ذلك الوقت، وكانت وقتها هذه النتائج المتبعة عبارة عن ترتيب النتائج بحسب عدد المرات التي تظهر بها المصطلحات داخل الصفحة، وسوف نتعرف فيما يلي عن أهم التطبيقات التي أصدرتها شركة جوجل والتي تتضمن ما يلي:

محرك البحث Google Search Engine

يعد تطبيق جوجل من أفضل التطبيقات لمحركات البحث حيث يتواجد به كل ما يحتاج إليه الفرد في مكان واحد، ويمكن البحث عن أي شئ من خانة البحث ويوجد أيضا خدمة البحث عن الطقس، كما يتوفر أهم نتائج مباريات كرة القدم وغيرها من أخبار الرياضة العالمية والمحلية وأهم الاخبار في كل المجالات في أنحاء العالم، ويظهر محرك البحث أهم الكلمات التي تم البحث عنها في ذلك الوقت على محركات البحث.

كما يوفر أيضاً المحرك إمكانية البحث عن أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية من خلال الصوت Voice Search، كما يمكنك البحث عن أي منتج وذلك من خلال تحميل صورته داخل تطبيق Google Lens والذي من خلاله يقوم محرك البحث بكل ذكاء بإيجاد كل أماكن بيع هذا المنتج بكل سهولة كما يتم عمل مقارنة أيضاً بكل أسعار المنتج في الأماكن القريبة من موقعك، كما يمكن أيضاً وضع صور بمحرك البحث عن مكان في دولة ما يظهر موقع جوجل اهم معلومات هذا المكان وتقرير عن المكان بكل الأماكن المتواجدة به.

تطبيق YouTube

قامت شركة جوجل بشراء تطبيق اليوتيوب عام 2006م في صفقة بلغت 1.65 مليار دولار أمريكي، حيث يعتبر تطبيق اليوتيوب من أشهر وأهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية على منصة جوجل وهو ثالث أكبر المواقع شهرة، ويتم من خلاله عرض ومشاركة الفيديوهات على شبكة الإنترنت مجاني، كما يمكن رفع وتحميل التسجيلات ومشاهدتها فيما بعد بدلاً من تنزيلها على الأجهزة، كما يمكن أيضاً فتح البت الحي Live والتعليق عليها من قبل المتابعين.

تطبيق لوحة المفاتيح Gboard

وهي لوحة مفاتيح من إنتاج موقع جوجل حيث تتميز لوحة المفاتيح بسهولة استخدامها وبها العديد من اللغات التي من الممكن أن يتم التحويل بينهما بكل سهولة، كما يوجد أيضاً بلوحة المفاتيح إمكانية البحث عن أهم الأخبار والصور والفيديوهات وغيرها دون الاضطرار الخروج من الدردشة.

انطلاق شركة Google وأهم تطبيقات جوجل المجانية 

أطلق كلاً من لاري بيج وسيرجي بيرن محرك بحث بإسم Black Rub وكان المحرك يعمل على فحص الروابط الخلفية المتواجدة بالموقع وذلك من أجل أن يتم تقييم درجة أهمية الموقع، وأصدر أيضاً محرك بحث صغير يسمى Rankdex وكان هذا المحرك يعمل على البحث عن التقنية المماثلة، ومن منطلق أقتناعهما أن تلك الصفحات تتضمن روابط لصفحات أخرى ذات صلة فتكون تلك الصفحات هي الأكثر أهمية وارتباطا بعملية البحث.

 وقام الطالبان لاري وسيرجي بأختبار فرضيتها كجزء من هذه الدراسة ومن هنا قاما بتطبيق تجربتهما لمحرك البحث الخاص بهما من خلال موقع ويب الجامعة ليكون google.stanford.edu.

تسجيل ملكية شركة جوجل رسمياً

تطبيقات جوجل المجانية
تطبيقات جوجل المجانية

في 15 سبتمبر عام 1997 تم تسجيل ملكية الرابط الرسمي لمحرك البحث جوجل google.com، وفي يوم 4 سبتمبر عام 1998م قاما الطالبان بإنشاء شركة رسمية باسم جوجل و أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية، وكان مقر شركة جوجل وقتها جراح سيارات في منزل أحد أصدقاء لاري بيج وسيرجي برين في مدينة مينلو بارك بكاليفورنيا وتم جمع حوالي 1.1 مليون دولار أمريكي كمبلغ مبدئي لتأسيس موقع شركة جوجل.

 في عام 1999م تم نقل مقر شركة جوجل إلى منطقة السيليكون مدينة بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا، حيث شهدت هذه المدينة وقتها أنشاء العديد من الشركات، وانطلقت من هذه المنطقة عددا كبير من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في الوقت الحاضر، وشهدت منطقة وادي السيليكون Silicon Valley شهرة كبيرة حيث تواجد بها عدد كبير من مطوري البرامج والدوائر الإلكترونية ومطوري الشرائح، وفي الوقت الحاضر تضم منطقة وادي السيليكون جميع التقنيات الحديثة المتطورة.

مقر شركة جوجل الرسمي

اتسعت شركة جوجل بسرعة كبيرة حيث أصبحت لها اكثر من مقرين، وفي عام 2003م تم استئجار مجموعة من المباني من شركة سيليكون جرافيكس، وفي عام 2006م أصبحت مجموعة مباني شركة سيليكون جرافيكس في مدينة ماونتن فيو Mountain View وأصبح هذا المكان المقر الدائم لشركة جوجل Google بعد أن قام مؤسسي الشركة بشراء هذا المكان بمبلغ 319 مليون دولار أمريكي وسمى المبني اسم جوجل بليكس Googleplex، وجاءت تسمية المقر بهذا الاسم بالدمج بين كلمتين Google و Complex ليصبح Googleplex.

أصبح مقر الشركة من أكثر أماكن العمل التي تعمل على توفير الرفاهية والراحة لموظفيها حيث تم أنشاء المقر على أن يكون بيئة عمل فريدة لمساعدة الموظفين على الإبداع في العمل وإنشاء أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية، حيث يعمل بشركة جوجل حوالي 135 ألف موظف يتم توزيعهم على أنحاء العالم، ومقر جوجل بليكس يعد من أكثر أماكن العمل على مستوى العالم الذي به كل أنواع الرفاهية والراحة لموظفي الشركة مما ساعدهم على الإبداع وزيادة الولاء للشركة والانتماء الكامل لها.

تابع المزيد: ما هو الموقع الالكتروني

مقر شركة  Googleplex 

تطبيقات جوجل المجانية
تطبيقات جوجل المجانية

توفر الشركة لموظفيها بجانب المقر حمامات سباحة كما توفر طاولات بلياردو تستخدم من قبل الموظفين أثناء فترات الراحة، بالإضافة إلى صالون حلاقة ويعمل الصالون لخدمة موظفين شركة جوجل ويتواجد به مجموعة من مصففي الشعر، يوجد أيضاً بمقر الشركة صالة رياضية بها العديد من الأجهزة الرياضية وأجهزة التدليك والمساج لإزالة الإرهاق عن الموظفين.

 كما يوجد أيضاً ملعب للكرة بجوار مقر الشركة خاص بموظفي شركة جوجل يمكن أستخدامه للموظفين أثناء وقت الراحة، وكذلك يسمح للموظفين باصطحاب الكلاب الخاصة بهم أثناء فترة العمل داخل الشركة.

وتوفر الشركة أيضاً منطقة بها ألعاب للأطفال ورعاية لأبناء موظفي الشركة وذلك في حالة إذا تم اصطحابهم للعمل، وتقوم الشركة بتوزيع 3 وجبات صحية على موظفيها أثناء وقت العمل، وقد جنت شركة جوجل ثمار ذلك الأسلوب في العمل حيث ظهرت إبداعات موظفين الشركة وأهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية وعدد من الخدمات مثل خدمة البريد الإلكتروني Gmail وخدمة إعلانات المواقع و خدمة أخبار جوجل Google News.

في الختام تعرفنا فيما سبق عن نشأة موقع جوجل وأهمية محرك البحث وعن أهم تطبيقات جوجل المجانية للهواتف الذكية حيث يوجد العديد من التطبيقات التابعة لموقع جوجل التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية والعملية. 

ما هو الووردبريس

ما هو الووردبريس ولماذا يعد الخيار الأمثل لبناء موقع

العديد من الأشخاص يتساءلون ما هو الووردبريس ولماذا يعد الخيار الأمثل لبناء موقع، حيث عندما يرتبط الأمر بتكنولوجيا الإنترنت، فإن الأدوات يكون لها أهمية كبيرة، فإنها وسيلة ذات فعالية كبيرة قادرة على توفير الكثير من الوقت والمجهود وأيضاً التكلفة، حيث أن ووردبريس يعد واحد من تلك الأدوات المميزة وأكثرها فعالية وأهمية على الإطلاق، فإنه قادر على إنجاز كل المهمات في وقت قياسي وبشكل مجاني، إضافة إلى أن أي فرد يتمكن من التعامل مع ووردبريس دون أي صعوبة أو حاجة إلى مهارات بعينها.

ما هو الووردبريس

ما هو الووردبريس
ما هو الووردبريس

سوف نجيب الآن على سؤال ما هو الووردبريس، حيث أن ووردبريس هو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر تم بناءه بلغة بي إتش بي، وقواعد ماي إس كيو إل ويتم استعماله لإدارة النشر على الويب، وبات يسيطر على ما يقرب من نصف الويب، كما تم تصنيفه الأكثر استخدام الآن، كما يمكن استعماله لإنشاء موقع ويب أو كتابة المحتوى الرقمي، والذي يطلق عليه CMS، فإنه يمنح المستخدم والمطور لوحة تحكم تعطيه حرية التحرير والإضافة إلى المحتوى الخاص بالموقع.

في حالة أن كنت تفكر في بناء موقع إلكتروني ولا تعرف من أين تبدأ، فأنت لست في حاجة إلى أن تكون تقنياً بالكامل أو تنتظر أشهر عديدة لكي يكتمل عملك، إضافة إلى أنك لست في حاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة على موقعك الأول، فقم فقط بإستخدام الووردبريس.

لماذا يعد الووردبريس الخيار الأمثل لبناء موقع؟

بعد ما أجبنا على سؤال ما هو الووردبريس سوف نجيب الآن على سؤال لماذا يعد الووردبريس الخيار الأمثل لبناء الموقع من خلال السطور التالية:

نظام مفتوح المصدر

  • ذلك  الأمر يعني أنه يوجد الآلاف من المطورين في كل أنحاء العالم يعملون بشكل دائم على تحسين أداء ووردبريس.
  • تراكم الخبرات ومنح الفرصة لكل الأشخاص للمشاركة في حل المشاكل والتطوير، وذلك ما يجعل ووردبريس الأفضل بشكل دائم.

التحديث بشكل مستمر

بعد ما أجبنا على سؤال ما هو الووردبريس، سوف نتحدث الآن عن تحديثنا الوورد بريس:

  • بسبب وجود العديد من المطورين المميزين خلف ووردبريس سوف تجد دائماً بين الوقت والآخر تحديثات جديدة للووردبريس، وذلك لحل مشكلات موجودة به أو لتطوير الواجهة.
  • كما ستجد تحديثات لإضافة العديد من المميزات والخواص المتميزة.

المرونة في الاستخدام

  • يوجد الآلاف من الإضافات، و القوالب التي تتمكن من خلالها من تغيير مظهر موقعك بسهولة.
  • كما تتمكن من إضافة الكثير من المميزات في موقعك أو مدونتك، والتي منها القائمة البريدية، أو معرض الصور أو متجر خاص بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها، وكذلك تتمكن من تعديل الكود لكي يتناسب مع احتياجك الخاص.

سهولة في الاستخدام

بعد ما أجبنا على سؤال ما هو الووردبريس، سوف نتحدث الآن عن سهول استعمال الوورد بريس:

  • لا تحتاج إلى مصمم ويب، أو مطور ويب في كل مرة ترغب في إجراء تعديل على الموقع أو المدونة الخاصة بك، حيث تتمكن أنت بكل سهولة من إنشاء وتطوير وأيضاً إضافة المحتوى الذي ترغبه، فكل ما عليك فعله فقط هو أن أن تجيد استعمال Microsoft Word لتتمكن من تنسيق شكل المحتوى.
  • فإذا كنت ترغب في إنشاء الموقع الخاص بك من الألف إلى الياء بذاتك، فمن خلال بعض المجهود القليل تتمكن من فعل ذلك وفي وقت قياسي جداً. 
  • إن الموضوع بكل بساطة هو مجموعة من الازرار ولكل زر وظيفة وظيفة محددة، وكل ما عليك فقط هو التعرف على وظيفة كل زر وعمل الضبط المناسب عن طريقه، إضافة إلى أن الشيء الرائع أنه تتمكن من فعل كل هذا باللغة العربية.

يوجد من يستطيع دعمك دائماً

  • في حالة ان واجهت مشاكل على الموقع أو المدونة الخاصة بك فسوف تجد من يساعدك دائماً.
  • يوجد آلاف المطورين وأيضاً أصحاب المواقع الذين يقومون باستعمال الووردبريس، ومنهم العديد من العرب، كما يوجد العديد من المجموعات والمنتديات التي سوف تجد فيها من يتمكن من مساعدتك.
  • في حال أن لم تجد حل للمشكلة الخاصة بك، ففي ذلك الوقت يمكنك الذهاب إلى خدمة الدعم وسوف تجد المساعدة هناك.

الملاءمة لمحركات البحث

  • يعتبر ووردبريس صديق جيد ل SEO Search Engine Optimization، فإنه يمنحك كافة الحلول الإبداعية، كما يعطيك حلول من خارج الصندوق، وذلك لتحسين مستوى المحتوى الخاص بك ليظهر بشكل أحسن و أسرع على محركات البحث.
  • يعد ذلك الأمر مهم جداً حتى ينجح الموقع أو المدونة الخاصة بك، إضافة إلى العديد من الاضافات المتخصصة في تحسين محركات البحث.

مواقع شهيرة تستخدم ووردبريس

ما هو الووردبريس
ما هو الووردبريس

بعد ما أجبنا على سؤال ما هو الووردبريس، سوف نتعرف الآن على المواقع الشهيرة التي يستخدمها الوورد بريس، فإن ووردبريس يستخدم مجموعة كبيرة جداً وشهيرة من المواقع على مستوى العالم، وسوف نلقي نظرة سريعة الآن على أشهر 8 مواقع عالمية تستخدم ووردبريس، وذلك لنعطيك فكرة عن حجم الامكانيات والمميزات والمرونة التي يتمتع بها الوورد بريس لبناء موقع على حسب احتياجك:

The White House

يعد هذا الموقع الرسمي للبيت الأبيض الشهير، وهذا مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

The Official Microsoft Blog

إنها المدونة الرسمية لشركة مايكروسوفت الخاصة تعمل على تقديم الدعم لكل منتجاتها ومنها Windows و Skype.

Mercedes-Benz

هذا يعد عملاق صناعة السيارات الفارهة.

BBC America

إن BBC America قناة شهيرة متخصصة في الأخبار وتقديم كل الخدمات الإخبارية العاجلة.

PlayStation Blog

بلاي ستيشن يعد أشهر منتج للألعاب الألكترونية ومنتج الأجهزة الخاص بتشغيلها في العالم.

The Walt Disney Company

تعد والت ديزني أشهر منتج لأفلام الكارتون، وذلك على مر التاريخ، وقد قامت بإنشاء عدد من دور الملاهي على مستوى العالم.

Facebook Newsroom

إن غرفة أخبار الفيس بوك تعمل على تقديم الأخبار العاجلة لكل مستخدمين الفيس وتساعدهم على الاطلاع على أخر التحديثات التي قد ينوي تطبيق فيسبوك اطلاقها أو التي قام بإطلاقها بالفعل.

Reuters Blogs

تعد رويترز أشهر وكالة أنباء على مستوى العالم، حيث تتميز بانتشار مراسليها في كل أنحاء الكرة الأرضية، وتكون موجودة في قلب الحدث بشكل دائم.

كيف يعمل الووردبريس

يمكن معرفة كيف يعمل الووردبريس من خلال ما يلي:  

  • كان إنشاء مواقع الإنترنت شيئ معقد جداً بالنسبة إلى غير المطورين الهواة في الأيام الأولى للإنترنت.
  •  فكان يجب كتابة الموقع بلغات عديدة ومنها HTML و PHP، و استعمال لغة CSS لإمكانية تنسيق النصوص وإنشاء التخطيطات للموقع، وبعد ذلك يقوم المتصفح بقراءة وترجمة تلك الأكواد لإظهار المحتوى للمستخدم على هيئة نصوص جداول وصور.
  • أما الآن تتمكن من تثبيت برنامج الوورد بريس على استضافة المواقع في 5 دقائق فقط تقريباً، وبعد عملية التثبيت سوف تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بك باستعمال متصفح الويب الخاص بك.
  • بعد ذلك يتم استعمال محرر بسيط جداً لتتمكن من إنشاء صفحات ويب بدون الحاجة إلى تعلم مهارات برمجية، كما أن آداة الووردبريس تتمكن من خلالها البدء في بناء موقع الويب الخاص بك في خطوات بسيطة وقليلة جداً.

تابع أيضًا: لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل

ماهي مميزات الووردبريس

ما هو الووردبريس
ما هو الووردبريس

بعد ما أجبنا على سؤال ما هو الووردبريس، سوف نتعرف الآن على مميزات الووردبريس:

  • الوورد بريس يوفر العديد من الإضافات.
  • كما يوفر الكثير من القوالب المميزة.
  • الوورد بريس مفتوح المصدر.
  • يخلق بيئة تطوير قوية.
  • سهل في الإستخدام إلى درجات كبيرة.
  • يمتلك إمكانيات لا حدود لها.
  • الووردبريس متناسق جداً وأنيق.
  • يمتلك مصادر تعليمية ضخمة.
  • يقوم بعمل تحديثات بشكل مستمر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم الإجابة على سؤال ما هو الووردبريس ولماذا يعد الخيار الأمثل لبناء موقع، كما تحدثنا عن طريقة عمله.

LinkedIn (لينكد إن)

ما هو LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024

إذا كنت ترغب في معرفة ما هو LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024 والمميزات وغيرها من المعلومات التي تهمك حول تلك المنصة عليك  بقراءة هذا المقال لتتمكن من جمع بعض من المعلومات الهامة حول المنصة، والتي تعتبر من المنصات الشهيرة وتعادل شهرة الفيسبوك.

ويمكنك الانضمام إليها لتتعرف على زملاء مجالك وأصحاب الشركات المهتمة بتخصصك لتتمكن من إنشاء علاقات عملية تساعدك على التطوير والارتقاء بمستواك المهني، لتتمكن من الوصول إلى وظيفة أحلامك التي ترغب بها والاستفادة من الموقع بالعديد من الأمور الأخرى التي سوف نوضحها خلال هذا المقال ولكن أولاً لنتعرف على لينكد إن.

ما هو LinkedIn (لينكد إن)

LinkedIn (لينكد إن)
LinkedIn (لينكد إن)

كي نتمكن من التعرف على  LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه  علينا تعريف المنصة أولاً، حيث تعتبر منصة LinkedIn من أفضل المنصات في السوشيال ميديا التي تختص بالجانب العملي للحصول على الوظائف وترقية الشركات، حيث يمكنك الموقع من التسجيل به لتلتقي بزملاء مجالك وتخصصك ومن يهتمون به، والحصول على وظائف تتناسب مع مستواك التعليمي والمهني.

فإذا نظرنا على التقييمات والأراء حول الموقع سنجد أن الكثير من الشركات المختلفة تعتمد عليه للبحث عن موظفيها، فقد تمكنت المنصة من الانتشار بشكل كبير لحصد عدد كبير من المستخدمين يصل إلى 700 مليون من 200 دولة حول العالم منذ تأسيسها في عام 2002، ويسهل الوصول إلى المنصة في أي وقت والتسجيل عليها مجانياً من خلال إنشاء حساب شخصي بسهولة.

ترقيات LinkedIn Premium

يوجد موقع مدفوع الأجر LinkedIn Premium يحتوى على بعض الترقيات المميزة المختلفة عن النسخة المجانية، والتي بإمكانها منحك بعض الامتيازات مثل عرض عدد أكبر  لنتائج البحث عن النسخة المجانية، أو لمعرفة من زار بروفايلك منذ 90 يوم سابقاً أو إرسال الرسالة دون أي تكاليف وغيرها من المميزات الكثيرة والتي تحتوى على مستويات مختلفة، منها:

  • Premium Career.
  • Premium Business.
  • Sales Navigator Professional.
  • Recruiter Lite.

 LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024

LinkedIn (لينكد إن)
LinkedIn (لينكد إن)

تعد منصة  LinkedIn من أشهر المنصات التي تمكنك من التواصل مع العالم المهني حتى تتمكن من الإطلاع على كافة المعلومات الخاصة بمهنتك أو لتوسيع شبكتك أو لزيادة حجم مبيعاتك والارتقاء بمستواك والعديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها بمجرد إنشاء حساب على  LinkedIn، ولكي تتعرف على  LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024 إليك التالي:

الإطلاع على المؤسسات العالمية في مجال الأعمال

إذا كنت تبحث عن وظيفة مناسبة لك فيمكنك ذلك من خلال لينكد إن بكل سهولة من خلال متابعة كافة التطورات والتحديثات الخاصة بالشركات والمؤسسات العالمية في مجال الأعمال، لتتمكن من كسب العديد من المعلومات والمهارات في مجالك التي تساعدك على التطور واكتساب خبرات مختلفة ومطلوبة في سوق العمل، حتى تتمكن من اقتناص فرصة مناسبة والعمل بأسرع شكل ممكن في أحدى الكيانات العالمية المتخصصة بمجالك.

العمل كوسيط توظيف

من أكثر الأعمال المربحة على LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه في عام 2024 العمل كوسيط توظيف، حيث يمكنك أن تحصل على موظفين للشركات الأخرى من خلال بعض المنشورات على الموقع ومتابعة الطلبات وفحصها حتى تتمكن من تقديم الشخصيات المناسبة للعمل في الشركة التي تعمل لها كوسيط.

وذلك بمقابل مادي يتم الاتفاق عليه مع الشركة، ولكن عليك اكتساب بعض المهارات الخاصة التي تمكنك من التواصل مع الأخرين والاستمرار في التفاعل على المنصة لاقتناص شخصيات مناسبة للعمل بالشركات التي تعمل لديها.

 مشاركة خبراتك الوظيفية 

من أحد المميزات التي يمكنك تحصيلها والاستفادة منها بشكل كبير من خلال برنامج LinkedIn هي مشاركة تخصصك ومجالاتك العلمية والعملية حتى تبدأ في جذب العديد من المتابعين إليك، وتتمكن من الاستفادة من ذلك من خلال:

  • عند تحصيل عدد كبير من المتابعين يمكن أن تضم أصحاب شركات أو مؤسسين لمشاريع كبيرة مشتركة مع مجالك، وينجذبون إلى ما تقدمه وتملكه من مهارات وخبرات، ويمكن أن يمنحوك فرصة جيدة للعمل.
  • عند زيادة المتابعين يمكنك تحقيق أرباح بشكل أخر مثل العمل كوسيط توظيف، أو وضع بعض المنشورات مدفوعة الأجر، تقديم بعض الكورسات مقابل أجر للمهتمين بنفس المجال والتخصص.

العثور على مواهب جديدة

يقدم LinkedIn بعض المميزات الخاصة التي تسهل عليك العثور على العديد من المواهب المختلفة بالكثير من المجالات التي تهتم بها الكيانات والشركات العالمية، حيث يمكنك التواصل مع العديد من الشخصيات التي تهتم بنفس المجال.

وتمتلك خبرات وأفكار جديدة جذابة ليعملوا على تقديم أفضل الأفكار إليك لتتمكن من فحص واختيار ما يناسب بينهم ليتمكن من الالتحاق بشركتك للحصول على مكانة أفضل ويساعد على إرتقاء الشركة.

ظهور إشعارات على بريدك الإلكتروني بالوظائف المتاحة

يمكنك استغلال LinkedIn في الحصول على عمل أو فرصة مناسبة للالتحاق بأي من الوظائف التي تتناسب مع مجال عملك واهتماماتك العلمية والفكرية، عليك فقط التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني وتوضيح المجالات التي تتوافق مع اهتماماتك ومجال دراستك، فتعمل المنصة على تنقية وترشيح الوظائف لتوفير ما يناسبك وترسل لك في رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك بسهولة.

توفير منشورات مدفوعة الأجر

من أحد الأفكار المربحة المتوفرة معنا في LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024 وتحقيق أرباح مادية مناسبة من خلال نشر بعض المنشورات الخاصة بالشركات وأصحاب الأعمال وذلك مقابل أجر ثابت حتى تعمل على الترويج لهم والإعلان عن أي من التطورات أو التحديثات التي يقدمونها بشكل مستمر لزيادة عدد المتابعين والمهتمين بمجال لهم على صفحتهم الخاصة.

تابع المزيد: أفضل متصفح انترنت

مميزات LinkedIn (لينكد إن)

LinkedIn (لينكد إن)
LinkedIn (لينكد إن)

بعد الإطلاع على تعريف LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024 يمكننا التعرف على المميزات التي يمكننا تحقيقها بعد الانتهاء من التسجيل وإنشاء حساب خاص على المنصة، ومن أبرز المميزات التالي:

  • يمكنك من خلال لينكد إن التواصل مع العديد من الشخصيات المحترفة في نفس تخصصك ومجالك، وذلك يعود عليك بنفع كبير كي تتمكن من البحث بشكل أسرع عن وظيفة مناسبة.
  • يمكن استخدامه كسيرة ذاتية من خلال عرض خبراتك ومهاراتك في العمل على المنصة لتجذب عدد من المتابعين وأصحاب الشركات، فقد يمنحوك أحد الفرص للعمل بأي من الوظائف المرموقة لديهم.
  • الحصول على بعض التوصيات من الأشخاص الذين عملوا معك سابقاً، والتي يطلع عليها أصحاب الشركات ويهتمون بها لمنحك الثقة وفرصة في التوظيف لديهم.
  • تتوفر بعض المجموعات في لينكد إن التي تتخصص بمجالك ويمكنك الاشتراك بها لعرض مهاراتك وخبراتك في ذلك المجال.
  • توجد لوحة خاصة بالوظائف يمكن لأصحاب العمل استغلالها في نشر الوظائف الشاغرة حتى يتمكن المتابعين من التقديم على العمل إذا أتيحت لهم الفرصة والمواصفات المطلوبة من الشركة.

في الختام،بعد الأجابة على سؤال ما هو LinkedIn (لينكد إن) و 6 أفكار للاستفادة منه 2024 ومعرفة كافة المعلومات المهمة التي تخصة نرشح لك هذا الموقع بشكل كبير للحصول على وظيفة مرموقة.

استضافة SiteGround هي الأفضل

لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق

لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق السؤال الذي شغل بال العديد من الأشخاص نظراً لأن تلك الاستضافة تكون دائماً في مقدمة لائحة افضل استضافة ووردبريس عالمية بين عروض استضافة المواقع، حيث تعد استضافة SiteGround هي أحد أشهر شركات الاستضافة والأعلى تصنيفاً في مجتمع وورد بريس نظراً لأنها تقدم حلول أمنية وسريعة تجعل موقعك الإلكتروني أمناً وسريعاً قدر الإمكان

إلي جانب أن استضافة SiteGround تشتهر بأفضل دعم فني على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع الأمر الذي يجعلها شركة استضافة موصى بها رسمياً في ووردبريس، لذلك في حال كنت ترغب في التعرف على معلومات أكثر حول تلك الاستضافة والمميزات التي تشمل عليها تابعنا حتى النهاية.

لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق

استضافة SiteGround هي الأفضل
استضافة SiteGround هي الأفضل

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق نظراً لأنها من الاستضافات المنتشرة في كافة أنحاء العالم ويعتمد عليها العديد من الأشخاص عند إنشاء موقعهم الإلكتروني، فعلى الرغم من أنه لا يوجد شيء مثالي في هذا العالم إلا أن استضافة استضافة SiteGround تشمل على العديد من المميزات التي تجعلها هي الأفضل على الإطلاق، ويمكن عرض تلك المميزات على النحو التالي:

سرعة الخوادم

عملت استضافة  SiteGround على تحسين كافة خوادم الموقع الأمر الذي مكنها من تسجيل أفضل معدل أداء للمواقع العربية، وذلك بسبب تأثير قرب سيرفر الاستضافة من الزائر الأمر الذي يمكنه من تحقيق أفضل سرعة وأداء للموقع، مع الجدير بالذكر أن استضافة SiteGround تمكنت من تحقيق ذلك ليس لأنها حصلت على أسرع سيرفر في العالم بسرعة 378 مللي ثانية وليس لأنها حصلت على أعلى مدة عدم انقطاع للخدمة 99.98% بل لأنها تمكنت من الحفاظ على ذلك المعدل لمدة طويلة في نفس الوقت الذي تغير فيه معدلات أداء الاستضافات المنافسة.

الدعم وخدمة العملاء 

بعد التعرف على لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق سوف نتحدث عن ميزة الدعم وخدمة العملاء حيث  تمكنت استضافة SiteGround من تقديم خدمة دعم فني عالية الجودة من خلال خاصية الدعم عبر الدردشة المباشرة بحيث يعمل الدعم الخاص بالاستضافة بالرد على جميع المكالمات واستفسارات الدردشة في الحال بغض النظر عن مدى تقنيته، إلى جانب عدم التنقل بين عميل وأخر الأمر الذي يجعل استضافة SiteGround هي أفضل استضافة على الإطلاق.

مواقع الخوادم المتنوعة 

تمتلك استضافة SiteGround مراكز بيانات في ثلاث قارات الأمر الذي يمكنك من اختيار الموقع الذي ترغب به أثناء التسجيل.

الاستعمال 

استكمالاً لحديثنا عن لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق سوف نتحدث عن استعمال استضافة SiteGround والتي قامت إدارة الاستضافة على تسهيل بعض الجوانب التقنية فيها لجعل التجربة سهلة وبسيطة للمستخدمين من كافة المستويات

حيث وفرت استضافة SiteGround منصة تحكم بسيطة وسهلة الاستعمال تتسم بلوحة cPanel مدمجة، الأمر الذي يجعل لوحة تحكم سايت جراوند هي متعة حقيقية للاستعمال، إلي جانب عملية التسجيل والتي تمنح المستخدم تجربة فريدة لن يجدها في شركات الاستضافة الأخرى الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل شركات الاستضافة في العالم.

 كما عملت سايت جراوند على تصميم واجهة سلسلة وجذابة بصرياَ تمكن المستخدم من الوصول إلي الإجراءات الأكثر شيوعاً بسهولة وتجنب كافة المشاكل المرتبطة بلوحة التحكم المطورة ذاتياَ، كذلك بدأت استضافة سايت جراوند الاهتمام بالمطورين سعياً منها لتلبية جميع احتياجات العملاء ونيل رضاهم عن الخدمة المقدمة إليهم.

الأمان 

سواء كنت محترف أم لا في مجال المواقع الإلكترونية يجب عليك الاهتمام بحماية موقعك الإلكتروني لتجنب مشكلة انتهاك الحماية لدى شخص أخر لتجد المشكلة في خادمك الأمر الذي استضافة سايت جراوند وتوفر مجموعة من أدوات الحماية استناداً على بنية حاويات لينوكس بحيث يكون خادم الاستضافة الخاص بك أمن ومعزول عن المستخدمين الآخرين

إلي جانب حجب المستخدمين الآخرين من التهام موارد خادمك الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على موقعك الإلكتروني، كما تستعمل استضافة سايت جراوند على أفضل أدوات متابعة الخوادم 1H Guardian والتي تعمل على فحص الخوادم وتنبيه التقنيين في حال وجود أي تهديدات.

ضمان استرداد الأموال 

تكمن إجابة سؤال لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق في أن استضافة سايت جراوند توفر ضمان استرداد الأموال لمدة شهر كامل على جميع الخطط.

مجانيان CDN و SSL

توفر استضافة سايت جرواند إعداداً فورياً لشبكة  CDN المجانية من Cloudflare بحيث يقوم Cloudflare CDN بتخزين الملفات الكبيرة على الكثير من الخوادم في مواقع متباينة الأمر الذي يضمن للزوار إمكانية الوصول بشكل أسرع إلي تلك الملفات من أقرب خادم، كذلك تعمل على توفير استضافة SSL المجانية من Let’s Encrypt التي تعمل على حماية الطبقة الآمنة من أي نوع من المعلومات التي يتم إرسالها بين جهاز الشخص والموقع الإلكتروني.

نقل موقع ووردبريس مجاني واحد 

تكمن إجابة لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق في إنشاء المكون الإضافي المجاني WordPress Migration والذي يمكنك تنزيله على أي موقع إلكتروني للتمكن من ترحيل مواقع إلكترونية متنوعة في نفس الوقت

ولكن في حال كنت ترغب في أن يتولى وكلاء دعم سايت جرواند ترحيل الموقع الإلكتروني الخاص بك فسوف تحصل على خدمة مجانية من خططهم المحترفة بعد أن تتعدى الحدود المفروضة على كل خطة، إلي جانب تسديد 30 دولاراً لكل منها مقابل المواقع الإضافية.

خطط استضافة SiteGround

استكمالاً لحديثنا عن لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق سوف نوضح خطط استضافة سايت جراوند والتي تكون ميسورة التكلفة لتلائم أي مستخدم لاسيما عند تشغيل موقع إلكتروني حديث، كما تقدم استضافة سايت جراوند استضافة مشتركة واستضافة سحابية وخطط استضافة مخصصة يمكن عرضها بالتفصيل على النحو التالي:

خطة الاستضافة المشتركة 

ينصح بها لأصحاب المواقع الإلكترونية الحديثة والمبتدئين نظراً لأنها تعد خطة ملائمة لمواقع إلكترونية منخفضة الحركة بحيث يتمكن المستخدم من مشاركة الموارد مع المواقع الإلكترونية الأخرى المستضافة على الخادم، كما تكون الاستفاضة المشتركة لدى سايت جراوند هي أفضل وسيلة لإنشاء موقع إلكتروني حديث نظراً لأنه تتوفر بها ثلاث مستويات تتلائم مع الميزانيات المتباينة، ويمكن عرض تلك المستويات على النحو التالي:

STARTUP: والذي يبدأ بسعر 3.99 دولار شهرياً نظراً لأنها تقتصر على استضافة موقع إلكتروني واحد ومساحة تخزين 10 جيجا بايت الأمر الذي يجعله ملائم لموقع يستقيل 10000 زائر شهرياً، كذلك يشمل ذلك المستوى على كافة المميزات الأساسية مثل تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة والإعداد المجاني ونقل موقع إلكتروني والتخزين المؤقت المدمج وغيرها من المميزات.

مستويات الاستفاضة المشتركة

استضافة SiteGround هي الأفضل
استضافة SiteGround هي الأفضل

بعدما علمنا  لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق سوف نتعرف على مستويات الاستفاضة المشتركة وهي: 

  • GROWBIG: ذلك المستوى الذي يبدأ بسعر 6.69 دولار شهرياً ليتيح لك استضافة مواقع إلكترونية غير محدودة بجانب مساحة تخزين 20 جيجا بايت الأمر الذي يجعله ملائم لاستضافة المواقع التي تستقبل 25000 زائر شهرياً، إلي جانب المميزات الكثيرة التي يمنحها ذلك المستوى.
  • GOGEEK: ذلك المستوى الذي يبدأ بسعر 10.69 دولار شهرياً ليكون ملائم لمواقع التجارة الإلكترونية بحيث يمكنه التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تشمل على 100000 زائر شهرياً، إلي جانب الاستفادة من المميزات التي يتيحها ذلك المستوى.

خطة ووردبريس 

تعد نسخة مطورة من خطة الاستضافة المشتركة ولكن تأتي مع تحسينات ووردبريس الداخلية من سايت جراوند لتحسين أداء الموقع الإلكتروني الخاص بك، ويمكن عرض المستويات التي تشمل عليها تلك الخطة على النحو التالي:

  • STARTUP: والذي يبدأ بسعر 3.99 دولار شهرياً نظراً لأنها تقتصر على استضافة موقع إلكتروني واحد ومساحة تخزين 10 جيجا بايت الأمر الذي يجعله ملائم لموقع يستقيل 10000 زائر شهرياً، كذلك يشمل ذلك المستوى على كافة المميزات الأساسية مثل تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة والإعداد المجاني ونقل موقع إلكتروني والتخزين المؤقت المدمج وغيرها من المميزات.
  • GROWBIG: ذلك المستوى الذي يبدأ بسعر 6.69 دولار شهرياً ليتيح لك استضافة مواقع إلكترونية غير محدودة بجانب مساحة تخزين 20 جيجا بايت الأمر الذي يجعله ملائم لاستضافة المواقع التي تستقبل 25000 زائر شهرياً، إلي جانب المميزات الكثيرة التي يمنحها ذلك المستوى.
  • GOGEEK: ذلك المستوى الذي يبدأ بسعر 10.69 دولار شهرياً ليكون ملائم لمواقع التجارة الإلكترونية بحيث يمكنه التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تشمل على 100000 زائر شهرياً، إلي جانب الاستفادة من المميزات التي يتيحها ذلك المستوى.

خطة ووكوميرس 

استكمالاً لحديثنا لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق سوف نتحدث عن خطة ووكوميرس والتي تكون نسخة محدثة من خطة الاستضافة المشتركة بحيث تشتمل على تحسينات سايت جراوند التي تعمل على تحسين متجرك الإلكتروني، ويمكن عرض المستويات التي تشمل عليها تلك الخطة على النحو التالي:

STARTUP

والذي يبدأ بسعر 3.99 دولار شهرياً نظراً لأنها تقتصر على استضافة موقع إلكتروني واحد ومساحة تخزين 10 جيجا بايت الأمر الذي يجعله ملائم لموقع يستقيل 10000 زائر شهرياً، كذلك يشمل ذلك المستوى على كافة المميزات الأساسية مثل تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة والإعداد المجاني ونقل موقع إلكتروني والتخزين المؤقت المدمج وغيرها من المميزات.

GROWBIG

ذلك المستوى الذي يبدأ بسعر 6.69 دولار شهرياً ليتيح لك استضافة مواقع إلكترونية غير محدودة بجانب مساحة تخزين 20 جيجا بايت الأمر الذي يجعله ملائم لاستضافة المواقع التي تستقبل 25000 زائر شهرياً، إلي جانب المميزات الكثيرة التي يمنحها ذلك المستوى.

تابع المزيد: أفضل 19 من محركات البحث 

GOGEEK

استضافة SiteGround هي الأفضل
استضافة SiteGround هي الأفضل

ذلك المستوى الذي يبدأ بسعر 10.69 دولار شهرياً ليكون ملائم لمواقع التجارة الإلكترونية بحيث يمكنه التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تشمل على 100000 زائر شهرياً، إلي جانب الاستفادة من المميزات التي يتيحها ذلك المستوى.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي ختام موضوعنا عن لماذا استضافة SiteGround هي الأفضل على الإطلاق والذي عرضنا فيه المميزات العديدة التي تشمل عليها تلك الاستضافة، إلي جانب عرض خطط استضافة  SiteGround.

أفضل متصفح انترنت

أفضل متصفح انترنت في 2024 (دليل متصفحات الانترنت)

إن كنت تبحث عن أفضل متصفح انترنت في 2024 (دليل متصفحات الانترنت) فإنك في المكان الصحيح حيث تفتقر بعض المتصفحات الخاصة بالانترنت إلى أدوات لمنع ظهور الإعلانات، كما يوجد أدوات تتبع جافا سكريبت ونتيجة لذلك تفشل تلك المتصفحات في حماية الخصوصية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك يمكن لبعض متصفحات الانترنت أن تبطئ الجهاز كما تزيد من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي.

كما أن القليل من متصفحات الانترنت لا يمكنها تحميل أو عرض المواقع الالكترونية القديمة بطريقة صحيحة ولهذا السبب من الضروري اختيار أفضل متصفح انترنت يتمتع بأداء جيد ومميزات خصوصية وأمان مثالي وتوافق مع جميع الإصدارات السابقة.

أفضل متصفح انترنت في 2024

أفضل متصفح انترنت
أفضل متصفح انترنت

عند شراء جهاز محمول أو هاتف جديد يأتي معه متصفح انترنت متواجد في نظامها، كما تقدم مجموعة متميزة ومتنوعة من متصفحات الانترنت التي تكون بالمجان ويوفر تجربة أكثر أمانا للمستخدمين، ومع التطور المستمر يزداد العالم اتساعا بفضل الانترنت، كما يصبح اختيار متصفح انترنت مناسب أمر مهم وضروري.

 حيث توجد العديد من متصفحات الانترنت التي تفتقر إلى أدوات لمنع ظهور الإعلانات كما يتواجد متصفحات انترنت تقوم باتباع جافا سكريبت ونتيجة لما سبق تفشل تلك المتصفحات في حماية الخصوصية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك توجد بعض متصفحات الانترنت التى تقوم بجعل الهاتف بطئ، كما أنها تقوم بزيادة استخدام ذاكرة الوصول العشوائي، وسنقدم إليك في هذا المقال أفضل متصفح انترنت في 2024(دليل متصفحات الانترنت).

متصفحات الانترنت الاكثر شهرة

توجد العديد من متصفحات الإنترنت hلأكثر شهرة والتي تعتبر من أفضل متصفح في 2024(دليل متصفحات الإنترنت) وتلك المتصفحات تكون كالتالي:

متصفح انترنت جوجل كروم (google chrome)

إن متصفح جوجل كروم google chrome يعتبر من أفضل متصفح انترنت في 2024(دليل متصفحات الإنترنت) والأكثر شهرة وشعبية، حيث أنه يتميز بسرعته في البث والسهولة في الاستخدام، كما يعتبر من تطوير متصفح جوجل كما أنه ملئ بالإضافات المتنوعة، لذلك يكون الخيار الأفضل لمن يبحثون عن تجربة تصفح الإنترنت تكون تتميز بالمرونة والسرعة وتستطيع استعماله من جميع الاجهزة والاصدارات.

تم إطلاق هذا المتصفح على نظام تشغيل ويندوز(windows) ولكن تم تطويره وتوسيعه منذ ذلك الوقت ليشمل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك (mac) ونظام لينكس (linux) وأيضا يستخدم في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس (ios) ونظام تشغيل أندرويد (Android).

إن هذا المتصفح يتميز بسرعته الفائقة خاصة عندما يتعلق الأمر بتحميل مواقع الإنترنت التابعة لشركة جوجل (google) مثل جيميل(Gmail) ومثل يوتيوب (Youtube) وغيرهما من متصفحات الإنترنت بينما متصفحات الإنترنت الأخرى تحتاج لبعض الوقت لتحميل مقطع فيديو على متصفح يوتيوب حينها يبدأ كروم في العادة بتشغيل الفيديو على الفور عند الاتصال بالإنترنت بطريقة جيدة.

مميزات متصفح انترنت كروم

  • يتميز متصفح جوجل كروم بسرعته في تحميل وتشغيل جميع خدمات شركة جوجل (google).
  • متصفح كروم يتميز بتواجد مكتبة كبيرة من ملحقات متصفح (extensions) .
  • يتوفر متصفح جوجل كروم على مجموعة كبيرة من الأجهزة المتنوعة وايضا متوفر بعدة لغات.

عيوب متصفح انترنت كروم 

  • لا يقوم متصفح جوجل كروم بإخفاء نشاطك تمام عند استخدام وضع التصفح الخفي (incognito).
  • إن تحديثات متصفح جوجل كروم لديها تاريخ من مخاوف في الخصوصية.
  • توجد بعض الملحقات تقوم بجمع البيانات.

متصفح الإنترنت بريف (Brave)

أفضل متصفح انترنت

يعتبر متصفح بريف متصفح الإنترنت الأكثر أمانا وأيضا يعتبر أيضا أفضل متصفح انترنت في 2024(دليل متصفحات الإنترنت) ويتميز بالسهولة والسلاسة في التعامل، كما أنه يتميز هذا المتصفح بأنه يقوم بالتركيز بقوة على الخصوصية وأمان للمستخدمين ويقوم بشكل افتراضي بحظر الإعلانات وأيضا ملفات الارتباط والتصيد الاحتيالي ويقوم بحذف البرامج الضارة ويقوم بتوفير خيارات متقدمة لتتمكن من التصفح الآمن المشفر (HTTPS) في كل مكان يقوم بحظر بصمات المتصفح.

يقوم متصفح بريف بالتوافر على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز (Windows) ونظام ماك (Mac) ونظام تشغيل لينكس (Linux) بالإضافة إلى توافره على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام تشغيل آي أو إس (ios) ونظام تشغيل أندرويد (Android).

مزايا متصفح بريف 

  • يتميز متصفح بريف بإنه يهتم بالخصوصية وأمان بطريقة قوية.
  • يعتبر من الطرق البديلة ليقوم بدعم المبدعين عن طريق الانترنت.
  • سهل للمستخدمين المبتدئين في العملات المشفرة.

عيوب متصفح بريف  

  • يقوم متصفح بريف بالتأثير على نماذج الإيرادات الخاصة بالمواقع.
  • إن طرق التحديث في متصفح بريف غير ملائمة.
  • الملحقات في متصفح بريف تكون محدودة.

تابع المزيد: أفضل تصميم مواقع الانترنت

متصفح الانترنت فيفالدي (Vivaldi) متعدد المهام

إن متصفح فيفالدي  يعتبر أفضل متصفح انترنت في 2024(دليل متصفحات الانترنت) كما هو متصفح انترنت مجاني تم إطلاقه عام 2016 من قبل بعض الخبراء الذين قاموا بإنشاء متصفح أوبرا (Opera) |وقد تم بناءه على نفس التقنية المستندة إلى متصفح كروميوم (chromium) التي تعمل على تشغيل متصفح جوجل كروم (google chrome) والتي تتيح لك تثبيت أي امتدادات (Extension) من متجر كروم (chrome) من على الويب.

يتوفر متصفح فيفالدي على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز (Windows) ونظام تشغيل ماك (Mac) ونظام تشغيل لينكس (Linux)  ويتوفر هذا المتصفح على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد (Android)  ولكن هذا المتصفح غير متوفر على أنظمة تشغيل هواتف شركة أبل (ios).

مميزات متصفح فيفالدي

  • يمكن في متصفح فيفالدي إضافة أي موقع ويب في شريط الأدوات.
  • يتميز متصفح فيفالدي بالعديد من خيارات التخصيص.
  • يقوم متصفح فيفالدي بدعم ملحقات جوجل كروم.

عيوب متصفح فيفالدي

  • متصفح فيفالدي غير متوفر على نظام تشغيل الهواتف الذكية آي أو إس (ios).
  • إن هذا المتصفح ليس دائما سهل في الاستخدام.
  • في متصفح فيفالدي تكون أحجام النوافذ غير متناسقة عند اختيار الروابط.

 متصفح انترنت سفاري (Safari)

أفضل متصفح انترنت
أفضل متصفح انترنت

إن متصفح سفاري (safari) يعتبر من أفضل متصفح انترنت في 2024(دليل متصفحات الانترنت) كما هو متصفح انترنت الأول من شركة أبل (Apple) ومتاح لجميع أجهزتها بداية من أجهزة كمبيوتر ماك (Mac) وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وصولا إلى أجهزة الأيفون (iphone) وأجهزة آيباد (ipad) وأجهزة آيبود تاتش (ipod touch) وأيضا ساعات شركة آبل (Apple Watch) كما يأتي المتصفح مثبت مسبقا على جميع أجهزتها وهو التطبيق الافتراضي لفتح صفحات ومواقع الويب فيها.

إن هذا المتصفح تم تصميمه من الألف للياء ليعمل على مجموعة محددة من الأجهزة كما يقوم متصفح سفاري بدعم جميع المميزات التي تتوافر في شركة آبل (Apple). 

مزايا متصفح سفاري

  • يقوم متصفح سفاري بدعم جميع ميزات وخدمات شركة آبل والتي تكون مثل دفع آبل (Apple pay) وخدمة تاتش أي دي (touch id).
  • يتوفر متصفح سفاري على جميع أجهزة ماك وآي أو إس.
  • يقوم متصفح سفاري مزامنة الإشارات المرجعية من (Bookmarks) مع سجل التصفح (History) .

عيوب متصفح سفاري   

متصفح سفاري غير متوفر على أجهزة الكمبيوتر الحديثة والتي تعمل بنظام ويندوز (windows).

في الختام هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن أفضل متصفح انترنت في 2024(دليل متصفحات الانترنت) وتعرفنا على أهم المتصفحات للانترنت وعيوب كل منها ومميزاته وأنظمة التشغيل التي تعمل بها.