شركة تصميم تطبيقات

أفضل شركة تصميم تطبيقات للهواتف الذكية بأفضل الأسعار

تعتبر شركة تصميم تطبيقات من أفضل الشركات في تصميم التطبيقات لأجهزة الهاتف الذكية الأندرويد وآيفون، من خلال حرصها على تقديم خدمات متميزة تنفرد بها عن بقية شركات تصميم التطبيقات ومع التطور التكنولوجي وظهور الهواتف الذكية أصبح استخدام التطبيقات المتنوعة منتشر بشكل كبير.

حيث أصبحت الحاجة إليها متزايدة في كل المجالات ولدى جميع الأفراد والشركات، حيث أن استخدام الهواتف المحمولة لا يقتصر فقط على إجراء المكالمات أو تصفح الإنترنت، بل أصبح لها استخدامات كثيرة ومتنوعة.

وفي هذا المقال نتناول كل ما يخص تصميم التطبيقات وكيفية تصميمها، وأهم الأهداف من تصميم تطبيقات ناجحة وفعالة في تلبية الكثير من الحاجات.

أفضل شركة تصميم تطبيقات

شركة تصميم تطبيقات

أصبح الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بغرض تحقيق العديد من الأهداف سواء أهداف تجارية تتعلق بأعمال الشركات وتصميم تطبيقات تدعم العمل فيها، أو تكون تطبيقات ترفيهية الهدف منها تحقيق الأرباح مثل التطبيقات الخاصة بالألعاب والتطبيقات المتخصصة في مجالات معينة مثل التطبيقات الدينية أو التعليمية.

ازداد بشكل كبير عدد التطبيقات التي تم طرحها على متجر بلاي ستور – المتجر الخاص بعرض تطبيقات الهواتف الأندرويد- فقد وصل عددها إلى ما يزيد عن 8 مليون تطبيق، وبالنسبة للتطبيقات المطروحة على آب ستور – الخاص بتطبيقات آيفون- 

فقد وصل عددها إلى ما يزيد عن 3 مليون تطبيق تقريبا، وأما عن تطبيقات ويندوز فون التي يتم تنزيلها على أجهزة الهاتف التي يتم تشغيلها بنظام ويندوز فقد وصل عددها إلى ما يزيد عن 70 ألف تطبيق.

وبعد هذا الانتشار الواسع لاستخدام التطبيقات على جميع أنواع أجهزة الهواتف الذكية فقد أصبح تصميم التطبيقات من المجالات المربحة والذي أصبح هناك توجه كبير إليه من قبل شركات البرمجة والتصميم.

اقرأ أيضًا: مراحل تصميم موقع ويب في السعودية

أهمية تصميم التطبيقات في المجالات المختلفة

أصبحت تطبيقات الجوال مهمة جدا في جميع المجالات وبالنسبة لجميع الأفراد والمؤسسات سواء الخاصة أو المصالح الحكومية والخدمية أيضًا، وأهم المجالات التي يعتبر تصميم التطبيقات مهم فيها ما يلي:

  • خدمات المصالح الحكومية

 حيث أصبحت كل مؤسسة او هيئة حكومية لها تطبيقات خاصة بها يمكن من خلالها القيام بالعديد من الوظائف اللازمة لخدمة المواطنين دون الحاجة إلى زيارة مقر المؤسسة، وذلك في إطار توجه الحكومات إلى تطبيق نظم التكنولوجيا والمعلومات في نظام العمل بها.

  • المؤسسات البنكية

 أصبحت جميع المعاملات البنكية تتم من خلال استخدام المواقع الإلكترونية الخاصة بها، وأيضا من خلال التطبيقات التي يتم تصميمها من أجل استخدامها على الهواتف المحمولة واستخدامها من قبل العملاء في جميع المعاملات الخاصة بهم، لذلك أصبحت جميع البنوك تملك تطبيق خاص بها.

  • وسائل المواصلات الخاصة

 في السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من الشركات التي تقوم بتوفير خدمة التوصيل من خلال تطبيق خاص بها يمكن للمستخدم طلب السيارة من خلاله، لذلك أصبح تصميم التطبيقات.

  • مجال الصحة

 أصبح هناك العديد من الهواتف التي تحتوي على تطبيقات تقوم بعملها شركة تصميم تطبيقات خاصة بفحص الحالة الصحية، وخاصة في هواتف آيفون، كما يوجد على متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات التي تهتم بفحص الحالة الصحية من قياس نبضات القلب وقياس الضغط والوزن وغيرها، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الخاصة بالدورة الشهرية ومتابعتها، وغير ذلك من التطبيقات.

  • مواقع التواصل الاجتماعي

 مثل تطبيقات الفيس بوك والانستجرام وتيك توك تويتر وغيرها من التطبيقات التي التي أصبحت متزايدة بشكل كبير نظرًا للإقبال الكبير عليها من كل الفئات العمرية في المجتمع.

  • مجالات التجارة

شركة تصميم تطبيقات

انتشر بشكل كبير البيع والشراء الأونلاين عن طريق المتاجر الإلكترونية والتطبيقات مثل تطبيق نون وأمازون وجوميا وغيرها من التطبيقات التجارية التي يمكن من خلالها الشراء، بالإضافة إلى التطبيقات الوسيطة التي تستخدم في الوساطة في أعمال البيع والشراء للمنتجات المستعملة.

  • تطبيقات إنترنت الأشياء

 أصبح هذا النوع من التطبيقات المقصود بها التحكم في الأجهزة الإلكترونية والكهربية في المنزل مثل التليفزيون وغيره من الأجهزة التي يمكن التحكم فيها من خلال هذه التطبيقات.

المراحل الخاصة بتصميم التطبيقات للهواتف المحمولة

هناك عدد من المراحل التي يمر بها عمل شركة تصميم تطبيقات الخاصة بالهاتف الذكي، وفيما يلي نذكر هذه المراحل:

  • مرحلة الاتفاق على التفاصيل الخاصة بالتطبيق

هذه المرحلة الأولية التي يتم من خلالها الجلوس مع العميل والاتفاق على جميع التفاصيل المتعلقة بتصميم التطبيق الخاص بالجوال وتحديد الهدف من التطبيق والأدوات المطلوبة وأيضًا الخصائص التي يلزم توفرها فيه من قبل شركة تصميم تطبيقات الهواتف.

كما يتم في هذه الجلسة الاتفاق بشأن السعر والفترة المحددة لعمل التصميم وطريقة تنفيذه ويجب أن تتم كل الاتفاقات بمنتهى الشفافية والوضوح بحيث لا يكون هناك مجال لعنصر المفاجأة بالنسبة للعميل أثناء السير في خطوات تنفيذ التصميم لاضطراره بقبول أي مستجدات أو شروط إضافية.

  • مرحلة التحليل لخصائص التطبيق

يتم تحليل كل الخصائص المطلوب تنفيذها في التطبيق من جانب شركة تصميم تطبيقات وتوزيع المهام على فريق العمل كل حسب اختصاصه للقيام بتطبيق الخصائص بشكل احترافي.

اعتماد التصميمات الخاصة بالتطبيق

في هذه المرحلة يتم تصميم الواجهات الخاصة بالتطبيق للهاتف الجوال طبقٌا للمعايير العالمية للتصميمات، مثل التصميم الخاص بواجهة تسجيل الدخول على التطبيق، أو التصميم الخاص بواجهات الاشتراكات، وغيرها.

  • مرحلة البرمجة الخاصة بالتطبيق

شركة تصميم تطبيقات

بعد الانتهاء من عمل التصميمات الخاصة بالتطبيق يتم الانتقال إلى مرحلة البرمجة الأساسية لعمل التطبيق والتي يتم فيها تفعيل الوظائف الأساسية للتطبيق  مثل تفعيل عنوان البريد الإلكتروني، وتفعيل دخول رقم الهاتف، وتفعيل التسجيل وعمليات الدفع الإلكتروني، وتفعيل خاصية ورود الإشعارات، وغير ذلك.

بالإضافة إلى ذلك يتم عمل البرمجة الخاصة بلوحة التحكم والتي تعتبر الأداة الرئيسية التي يمكن من خلالها لصاحب التطبيق أو المدير المسئول عن النظام القيام بالتحكم في التطبيق بالكامل.

  • مرحلة اختبار التطبيق

بعد الانتهاء من أعمال التصميم والبرمجة، هنا تقوم شركة تصميم تطبيقات بعمل اختبار للتطبيق بحضور صاحب التطبيق والتأكد مما إذا كان قد تم تنفيذ التطبيق بالشكل المطلوب حسب الاتفاق المسجل في العقد، وهل هناك أي تعديلات إضافية يرغب العميل في إرفاقها بالتطبيق قبل اعتماده بشكل نهائي.

  • مرحلة طرح التطبيق في متاجر الهواتف

هنا يتم نشر التطبيق في متجر جوجل بلاي أو آب ستور حسب نوع التطبيق بعد أن يتم مراجعته من قبل إدارة جوجل ومن ثم يصبح جاهز لتحميله من قبل المستخدمين

أسعار تصميم التطبيقات الخاصة بالهواتف

من المعروف أن الأسعار الخاصة بـ شركة تصميم تطبيقات للهواتف الذكية غير ثابتة وتختلف طبقا لمجموعة من الخيارات الخاصة بالتصميمات المختلفة، ومن أهمها أن أسعار التصميمات تختلف من دولة لأخرى، بالإضافة إلى أن نوع التطبيق وحجم الوظائف التي يقدمها والأدوات المستخدمة ونوع الهاتف سواء أندرويد أو آيفون.

كما أن عدد الإعلانات وعدد اللغات المتوفرة على التطبيق والخدمات المضافة مثل خدمة الدفع الإلكتروني المتاحة من خلال بعض التطبيقات، وإمكانية إضافة تصميمات جرافيك للتطبيق.

كذلك فإن إتاحة محتوى داتا في التطبيق ومدى تضمن التطبيق لخدمات GPS، كل هذه العوامل تعمل على اختلاف أسعار كل تصميم عن الآخر، وبالتالي لا يمكن وضع سعر محدد للتصميم إلا بعد التعرف على احتياجات العميل في التطبيق المطلوب.

كيفية الربح من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية

شركة تصميم تطبيقات

تعتبر تطبيقات الهواتف في السنوات الأخيرة نافذة للربح يمكن اعتبارها مجال استثماري مربح للغاية، وهناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تحقيق أرباح هائلة من خلال إصدار تطبيق ما يحدث أن ترتفع نسبة مبيعاته بصورة كبيرة.

لأن المستثمر أصاب الوجهة في تحديد نوع التطبيقات المطلوبة وأحسن اختيار شركة تصميم تطبيقات  التي تقدم تصميم يفي بالغرض من التطبيق من خلال أدوات متكاملة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى واجهة مميزة للتطبيق ومريحة للمستخدم، وفيما يلي أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق أرباح من خلال تطبيقات الهاتف:

  • تحقيق أرباح من نسخ التطبيقات المدفوعة

يمكن تحقيق الأرباح من خلال التطبيقات التي يتم الحصول عليها من قبل المستخدمين مقابل مبالغ مالية معينة، إلا أنه من الضروري على صاحب التطبيق توفير نسخة تجريبية مجانية لفترة معينة تكون خصائصها محدودة بجانب النسخة المدفوعة ذات الخصائص المتعددة يمكن للعميل من خلالها التعرف على التطبيق وإمكانية تجربته وتقييم مدى جدواه.

هذه الطريقة من الطرق الفعالة بشكل كبير في تحقيق مبيعات أعلى للتطبيقات، وبالتالي تحقيق أرباح مرتفعة، إلا أن عدد محدود من أصحاب التطبيقات على مستوى العالم يقوم باعتمادها.

  • تحقيق الأرباح عن طريق الإعلانات المرفقة

شركة تصميم تطبيقات

 وتعتمد هذه الطريقة على قيام شركة تصميم تطبيقات بتضمين التطبيق عدد من الإعلانات التي تتناسب مع اهتماماته وتتسم هذه الإعلانات بأنها قصيرة للغاية ومركزة حتى لا يمل المستخدم.

تساعد هذه الطريقة بشكل كبير على إبقاء المستخدمين على التطبيق لفترة أطول وهناك أنواع مختلفة من الإعلانات التي يتم اعتمادها في التطبيقات منها إعلانات البانر وإعلانات بشاشة كاملة وأيضًا إعلانات الفيديو.

  • ربح من خلال اشتراكات الباقات في التطبيق

 تعتمد هذه الطريقة في الربح من التطبيقات على قيام المستخدم بالاشتراك في باقة من الباقات التي تم تضمينها مسبقًا داخل التطبيق وكون الاستفادة منها مقابل اشتراك سنوي أو شهري مثلا.

أهم العوامل المؤثرة في أسعار تصميم التطبيقات

هناك عدد من العوامل التي يمكنها التحكم في أسعار شركة تصميم تطبيقات للهواتف الذكية بأنواعها، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • مدى الاحترافية في التصميم

حيث أن تصميم الواجهة الخاصة بالتطبيق بالإضافة إلى طريقة عملها يجب أن يكون بينها نوع من التناسق، حتى يمكن استخدامه بطريقة سهلة سواء من المستخدمين أو من العميل صاحب التطبيق نفسه، وهذا العامل يعد من أهم العوامل التي تميز شركة عن أخرى في مدى احترافيتها، وبالتالي يكون فارق في سعر تصميم التطبيق.

  • الهدف من التطبيق وأهم خصائصه

ويعتبر هذا العامل هو الرئيسي فى تحديد سعر التصميم الخاص بالتطبيق، حيث أن ونوعية الخدمات التي يقدمها التطبيق هي التي تصنع تفاصيله وأدواته وبالتالي تكون الفيصل في تحديد السعر، فتصميم تطبيق  مثل تطبيق ديني يختلف تماما في أدواته وتصميماته عن تطبيق مثل أوبر أو آخر مثل أمازون، وهكذا.

تابع المزيد: شركة تصميم تطبيقات الجوال

  • نظام التشغيل الخاص بالهاتف

شركة تصميم تطبيقات

 أو ما يسمى المنصات الخاصة بعمل الهاتف سواء كان هاتف أندرويد أو آيفون أو ويندوز فون، تختلف بالطبع أسعار شركة تصميم تطبيقات التي يتم تشغيلها على أي منها، وبالتالي فإن طلبات العميل حول تشغيل التطبيق، ليتم تشغيله على هاتف أندرويد أم آيفون أم كلاهما معا، يعني اختلاف في سعر التصميم.

كان هذا المقال بمثابة دليل شامل عن أفضل شركة تصميم تطبيقات ومراحل التصميم وأسعارها وكيفية تحقيق الأرباح من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، وتم من خلاله استعراض العوامل المحددة لأسعار التصميمات بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل الهامة لكل من يهتم بكيفية إنشاء تطبيقات خاصة بالهواتف الذكية

One Response

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *