كيفية تصميم مواقع الكترونية

كيفية تصميم مواقع الكترونية وأهمية تصميمه

كيفية تصميم مواقع الكترونية الذي له أهمية كبيرة في ذلك الوقت، حيث يجب على الشركات أو المؤسسات أن تمتلك موقع إلكتروني خاص بها وذلك من أجل عرض خدماتها ومنتجاتها إلى الزوار والعملاء.

كما أن التكنولوجية والإلكترونية قد سيطرت بشكل كبير على كافة مجالات الحياة اليومية المختلفة، حيث تتضمن المواقع الإلكترونية العديد من الفوائد المهمة، وسوف يتم التعرف على تفاصيل أكثر أهمية من خلال ذلك المقال، تابع ما يلي. 

كيفية تصميم مواقع الكترونية

كيفية تصميم مواقع الكترونية
كيفية تصميم مواقع الكترونية

لكي تنضم إلى عالم الإنترنت أو الإعلان عن خدمة أو منتج ما، يجب أن تقوم بتصميم مواقع إلكترونية تعكس طبيعة العلامة التجارية المراد الترويج لها، وسوف يتم الإجابة على سؤال كيفية تصميم مواقع الكترونية، تابع ما يلي:

إنشاء خطة المشروع

على المستخدم في المرحلة الأولى أن يضع استراتيجية عند إنشاء موقع إلكتروني، تعتمد من خلالها على العديد من المحاور التي يجب أن يخوض بها، حيث ينبغي عليه أن يقوم بوضع قواعد الموقع من خلال تحديد: 

  • ما هي العلامة التجارية التي يرغب في إنشاءها. 
  • تحديد الهدف من ذلك الموقع هو الترويج لفكرة، أو الترويج لعلامة تجارية، أو الخوض في مجال المبيعات، أو للتسلية. 
  • الخصائص التي سوف يتضمنها ذلك الموقع. 
  • من هم الجمهور المراد توجيه الموقع له.

أن تلك القواعد لها فائدة في دراسة خطة الموقع وطريقة عرضه،  وفي حال كان المستخدم يرغب في نجاح موقعه عليه أن يقوم بالبحث في المواقع المشابهة له، وأن يقوم بالتعرف على إيجابيات وسلبيات تلك المواقع المشابهة من أجل تفادي الأخطاء، وطرح منتج أكثر جذبًا للعملاء، كما أن تلك الفقرة تعتبر من ضمن إجابة سؤال طرق تصميم مواقع الكترونية.

اختيار المنصة

في سياق الإجابة على سؤال كيفية تصميم مواقع الكترونية يلزم على المستخدم اختيار منصة لإنشاء الموقع الإلكتروني وذلك قبل البدء في تصميم الموقع، فعليه أن يقوم باختيار مُنشئ مواقع الكترونية  أو يقوم ببرمجة الموقع من تلقاء نفسه.

قائمة التنقل وتحديد مخطط الموقع Layout and Navigation

على المستخدم أن يقوم بإنشاء الصفحة الرئيسة للموقع الالكتروني الخاص به بطريقة جذابة ورائعة، وبجانب ذلك يجب أن تحتوي على المعلومات المهمة التي تعبر عن غاية الموقع بكل وضوح، كما يلزم أن تنشأ بتخطيط ملائم حتى تسهل عملية التنقل على عملاء الموقع.

اختيار القالب Template

وفي ظل الإجابة على سؤال كيفية تصميم مواقع الكترونية يجب على مُنشئ المواقع الالكتروني أن يقوم بعرض عدد كبير من القوالب الجاهزة، ومن خلالها يمكن للمستخدم الاختيار منها، بالإضافة إلى إمكانية فلترتها وذلك على حسب الفئات التي تتناسب مع المجال الذي يتضمنه الموقع. كما يستطيع المستخدم أن يقوم بإجراء العديد من التعديلات عليها.

اختيار الألوان

في اعتقاد الكثير من المستخدمين أن ذلك الشرط غير مهم عند تصميم موقع الكتروني، ولكن ذلك غير صحيح، حيث له أهمية كبيرة في تصميم المواقع الإلكترونية، فإن الألوان التي يتم استخدامها في الموقع تعكس محتوى الموقع، كما أنها تعطي تأثيرًا على العملاء بمدى جاذبيته وأهميته.

الخط، المحتوى، والصور

الخط: ينبغي أن يكون الخط بنمط واحد أثناء تصميم موقع الكتروني، وأن يعكس المحتوى، أما بالنسبة للمحتوى، يشترط أن يكون محتوى الموقع ملفتًا للانتباه، كما يجب المراعاة على أن يكون الأفضلية في محرك البحث SEO وذلك من خلال المحتوى الموجه، وذلك بالإضافة إلى أن يكون المحتوى خالي من أي أخطاء قواعدية وإملائية.

أما بالنسبة للصور يجب أن تحقق تفاعلًا كبير بين الموقع والزوار، حيث أن الصور تعمل على تحقيق نوع من الاتصال البصري، وبالتالي سوف يساعد ذلك على ترسيخ الأفكار داخل ذهن العملاء والزوار. 

اختبار الموقع، نشره، وتحديثه

كيفية تصميم مواقع الكترونية
كيفية تصميم مواقع الكترونية

من خلال التعرف على كيفية تصميم مواقع الكترونية نذكر أن لا بد من اختبار الموقع الإلكتروني قبل نشره، وفي تلك المرحلة يُفضل أخذ آراء الكثير من المستخدمين من الأصدقاء، وذلك من أجل تعديل ما يلزم تعديله.

كما أن عالم الإنترنت في تطور مستمر، وسوف يقوم الزوار والعملاء  بطرح أراء سلبية للموقع إن كان في حالة ثبات وجمود، ولهذا لا بد من تحديث الموقع بشكل مستمر من حين لأخر.

وعند تطوير الموقع يشترط الحرص على تحديث المعلومات التي يحتوي عليها الموقع، وأن تكون عملية التنقل بين عناصر المحتوى متسلسلة وواضحة، وذلك مع وضع الروابط والملحقات الضرورية في أماكن تلفت الانتباه بشكل دائم.

أهمية امتلاك موقع الكتروني لأعمالك

وفي سياق الإجابة على سؤال كيفية تصميم مواقع الكترونية، سوف تقوم شركة انفيتي بعرض بعض النقاط المهمة عند امتلاك موقع الكتروني خاص بشركتك، تابع ما يلي:

  • قابلية الوصول على مدار اليوم، حيث أن كافة منتجاتك أو خدمتك سوف تكون معروضة على الإنترنت في خلال 24 ساعة، وبشكل أسبوعي على مدار العام.
  • تسويق ممتاز، عندما تقوم بعرض خدماتك أو منتجاتك على الإنترنت سوف تصبح فرص التسويق لا نهائية، حيث يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج عن خدماتك وبشكل مجاني.
  • سوف تقوم بالإجابة على استفسارات عملائك بكل يسر وسهولة، حيث اشارات العديد من الاحصائيات إلى أن العملاء يشاركون نفس الاستفسارات والاسئلة بنسبة كبيرة.

أخطاء يجب أن تتجنبها عند تصميم مواقع الكترونية

في ظل الإجابة على سؤال كيفية تصميم مواقع الكترونية، سوف تقوم شركة انفيتي بعرض بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبها عند تصميم مواقع الكترونية، تابع ما يلي: 

عدم وجود هوية بصرية

يجب على المبتدئين عند تصميم موقع إلكتروني مراعاة أن تكون العناصر متناسقة مع الهوية البصرية للشركة التي تقوم بالترويج عنها، وذلك من أجل تسهيل التعرف عليها من قبل الزوار، وذلك بالإضافة إلى عدم وجود هوية بصرية قوية وثابتة في الموقع الخاص بالشركة والمقصود من ذلك أنها تكون غير مرئية من الأساس. 

حيث أن الهوية البصرية تبدأ من عند تصميم الشعار حيث أن الموقع سوف يقوم باتخاذ الألوان منه بعد ذلك.

التعقيد

يجب أن يكون الموقع الإلكتروني سهل ومرن عند الدخول إليه من قبل الزوار، لا يعبر التصميم الجيد عن لمسة فنية وجمالية بقدر ما يعبر عن دور الموقع الأساسي والمطلوبة، والتي تتمثل في تزويد الزوار بخدمة أو منتج، أو حل مشكلة، أو إضافة معلومة، وفي حال كان موقعك يحقق إمكانية التنقل بكل سهولة وبشكل دام

ويقوم بتأدية وظيفته المطلوبة خلال علامتك التجارية بخير، كل ذلك سوف يساعدك في أن أدوات تحليلات جوجل سوف تفهم سلوك زوار الموقع وأماكن تواجدهم وتفضيلاتهم لأماكن محددة، بالتالي كل ذلك سوف يساعدك على تحسين المحتوى الخاص بك.

الاستضافة المجانية

في حال قمت باستئجار استضافة رخيصة أو مجانية، سوف يعمل ذلك على تهديد موقعك الإلكتروني، حيث أن الاستضافة الرديئة سوف تفقد عملائك يومًا بعد يوم، ويعني بذلك أن البداية سوف تكون سيئة وسوف يأخذ العملاء عنك انطباع سيء، لأن الاستضافة لها دور مهم في  الحفاظ على الموقع الإلكتروني الخاص بك، كما أنها تضمن لك الأمان الرقمي لعملائك على الموقع.

اقرأ أيضًا:  شركة تصميم مواقع ويب

التصميم الرديء

كيفية تصميم مواقع الكترونية
كيفية تصميم مواقع الكترونية

أن التصميم الغير متماسك الرديء يعتبر واحد من أخطاء المهمة عند تصميم موقع شامل، حيث أن التصميم الرديء يزعج الزائر ويدفعهم بعيدًا، وقد يستغل ذلك الكثير من الشركات والمبرمجين قلة خبرتك في تصميم المواقع الإلكترونية في تسليم موقع إلكتروني مليء بأخطاء البرمجة والتصميم.

وفي ظل الإجابة على سؤال كيفية تصميم مواقع الكترونية التي تتضمن أهمية كبيرة، حيث يمكن للشركات عرض خدماتها عبر موقع إلكتروني و سيساعدها ذلك في الحصول على عدد كبير من العملاء من مختلف الدول.  

أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية 

يتساءل بعض من الأشخاص حول أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية، نظرا لان من المعروف أن تصميم موقع إلكتروني لكل اعمالك هو بمثابة دخول مميز وحضور رائع من أجل أن تكون شركتك في السوق التجاري.

فيجب عليك ان تقوم بإنشاء موقع إلكتروني من أجل أن لا تفوتك الفرصة في تحقيق وجودك الرقمي بين العديد من المواقع الإلكترونية، ولكن بتميز والعمل على تحقيق أهدافك الربحية والمبيعات التي ترغب بها ووصوله لأكبر عدد من المتابعين والعملاء المستهدفين.

وإذا كنت ترغب في ذلك عليك أن تتبع مقالنا هذا الذي يشمل عدد كبير من المميزات، والتفاصيل التي تتسم بها شركتنا وهي شركة انفيتي في تصميم المواقع الإلكترونية.

تصميم مواقع الكترونية

تصميم مواقع الكترونية
تصميم مواقع الكترونية

يوجد الكثير من الشركات التي تعمل في مجال تصميم المواقع ولكن شركتنا هي شركة انفيتي هي من أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال، نظرًا لأن من المعروف عن تصميم المواقع الإلكترونية المتنوعة التي يقوم باختيارها أغلب الأشخاص

حيث تعتبر المواقع الإلكترونية من أكثر الأشياء التي يمكنك عرض المحتوى الخاص بك عليها، حيث تعتبر شركة تصميم مواقع أنفنتي من الشركات الرائدة في تصميم المواقع بكل  جدية وإتقان في العمل وجدارة، وفي ظل التقدم التكنولوجي الذي يتواجد في وقتنا الحاضر.

قد أصبحت المواقع الإلكترونية من أهم الأشياء المميزة  ولا يمكن الاستغناء عنها تماما لأنه تساعد بشكل كبير في سرعة الانتشار بين الناس وتحقيق الأرباح المطلوبة، نظرا لأن يتوجه الكثير من العملاء لاستخدامها والعمل على مواكبة هذه المواقع والتفاعل معها.

 ولكي تتمكن من إنشاء موقع إلكتروني خاص بك لجذب انتباه أكبر عدد من العملاء، عليك أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني مميز يحمل علامتك التجارية الخاصة.

وأيضا الحصول على تحقيق التواجد الرقمي بجدارة لأعمالك، عليك أن تعتمد على شركة تتسم بالمصداقية والخبرة الكبيرة في تصميم المواقع وهي شركة انفيتي.

تابع المزيد: أفضل مواقع تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي 

أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية 

تعتبر شركة تصميم مواقع الكترونية وهي شركة انفيتي من أفضل الشركات التي تعمل في مجال تصميم المواقع والعديد من الخدمات التي تقدمها للعملاء وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • تعمل شركتنا على تصميم المواقع وأيضا المتاجر الإلكترونية.
  • كما تقدم خدمة تحسين محركات البحث سيو.
  • بالإضافة أنها تعمل على التسويق الإلكتروني لمواقع العديد من الشركات.
  • تقدم خدمة أفضل المطبوعات والباكدج.
  • بجانب أنها تعمل على تقديم خدمة البرمجة وتصميم التطبيقات.
  • كما تقدم شركة انفيتي خدمة تصميم الهوية البصرية وأيضا التجارية.
  • تعمل على مونتاج الفيديو والموشن جرافيك من خلال أفضل فريق عمل.

مميزات تصميم المواقع الإلكترونية 

يوجد الكثير من المميزات التي سوف تحصل عليها بمجرد امتلاكك لموقع إلكتروني تم العمل على تصميمه من قبل شركتنا التي تعتبر من الشركات التي تقدم عدد من الخدمات الإلكترونية المتعددة التي يحصل عليها المستخدم من قبل شركتنا، وتكون هذه المميزات الخاصة بالمواقع الالكترونية من خلال النقاط التالية:

  • يتميز تصميم موقع إلكتروني بأفضل الأساليب وبأحدث الواجهات المتميزة.
  • تعمل شركتنا على تحديد الصفحات الواجب تواجدها في الموقع الخاص بالعميل والعمل على طريقها عرضها وأيضا تصميمها وذلك يرجع على حسب نوع شركتك والغرض من الموقع نفسه.
  • تعمل شركتنا على إمكانية تصميم الموقع بأكثر من لغة.
  • كما يتميز تصميم الموقع الالكتروني من قبل شركتنا بلوحة تحكم عن طريقها حيث يمكنك العمل على التعديل في محتوى الموقع بكل سهولة.

سمات تصميم المواقع الإلكترونية 

تعمل شركتنا على مراعاة كافة المعايير التي يمكن أن تساعدك في أرشفة الموقع التابع لك في العديد من محركات البحث وذلك خلال تصميم الموقع الإلكتروني، بجانب التالي:

  •  بالإضافة إلى وجود الكثير من المعارض وأيضا الصور والفيديوهات المتنوعة.
  •  وأيضا من ضمن هذه المميزات تصميم صفحات التواصل لكي تمكنك من سهولة التعامل مع العملاء بشكل سلس.
  • بجانب أن من ضمن هذه المميزات التي تخص المواقع الالكترونية هو ربط الموقع بالكثير من وسائل التواصل الاجتماعي.
  • مع إمكانية وجود مركز معين لتحميل ورفع الصور وأيضا الفيديوهات.
  • كما تتسم بتصميم شريط خاص بالأخبار لعرض أخر اخبار الشركة.
  • من المعروف عن شركتنا انها تلتزم بتسليم الموقع المتفق عليه مع العملاء بشكل سريع ومميز.
  • تتمتع شركتنا انفيتي بخدمات الاستضافة والدومين والدعم الفني بأفضل الطرق المميزة.
  • هدف شركتنا الأساسي في تصميم مواقع الكترونية هو العمل على أن تكون هذه المواقع ملائمة مع كل احتياجات العملاء من حيث الاحتياجات العلمية وأيضا المادية.

أنواع المواقع الإلكترونية

تصميم مواقع الكترونية
تصميم مواقع الكترونية

يوجد عدة أنواع تقوم شركة تصميم مواقع الكترونية بالعمل على تصميمها على أعلى مستوى من الجودة والمميزات التي تجعله من افضل المواقع الإلكترونية، وتكون هذه الأنواع من خلال السطور التالية:

موقع تجارى 

يعتبر مواقع التجارية من ضمن المواقع الإلكترونية التي تعمل شركتنا على تصميمها، نظرا لان هذه المواقع يتم إنشاءها بغرض بيع المنتجات أو تقديم الخدمات المتنوعة وعلى الأغلب ينتهي أسم هذه المواقع .com 

مواقع تعليمية 

تعتبر مواقع تعليمية من ضمن أفضل المواقع التي تقوم شركة تصميم مواقع الكترونية بالعمل على تصميمها  وذلك من أجل تقديم أفضل المعلومات التعليمية عن وجود مؤسسة تعليمية يتم الترويج لها وينتهي عنوان الإنترنت الخاص بها edu.

مواقع حكومية 

تعتبر المواقع الحكومية الغرض منها هو العمل على تقديم المعلومات والقرارات التي تقوم بإصدارها كافة الوكالات الحكومية وأيضا المكاتب والإدارات ومن المعروف أن تكون  هذه المعلومات يكون موثوق بها بشكل كبير لانها تكون صادرة من الجهات الحكومية، وينتهي عنوان بريدها الإلكتروني بـ gov.

مواقع إخبارية

تعتبر مواقع اخبارية من ضمن تصميم المواقع التي تعمل شركة انفيتي على تقديمها وتصميم لكل العملاء التي تحتاج هذا النوع من المواقع الإلكترونية والغرض منها هو توفير المعلومات عن الأحداث الأخبارية وينتهي عنوان الانترنت الخاص بها بـ com.

مواقع المؤسسات  

تعتبر مواقع المؤسسات من ضمن المواقع التي تعمل شركتنا وهي شركة تصميم مواقع الكترونية على تصميمها للعملاء التي ترغب في هذا النوع من المواقع ويأتي الغرض منها هو الدفاع أو الترويج لرأي الأشخاص أو جهة نظر مختلفة، ودائما يأتي ينتهي  إسم الموقع بـ org.

مواقع شخصية 

يعتبر مواقع شخصية من ضمن المواقع التي تعمل شركة تصميم مواقع الكترونية على تصميمها وتقديمها بكل مميزاتها للعميل الذي يرغب في هذا النوع من المواقع الالكترونية، والغرض منها هو تقديم معلومات عن الشخص ويأتي عنوان الموقع الذي يندرج تحت مسمى مواقع شخصية بنهايات أسم متنوعة التي من بينها info.

تابع المزيد:  ما هو المحتوى المكرر؟ وأهم الأدوات المستخدمة

التواصل مع شركة انفيتي لـ تصميم المواقع

 يمكنك التواصل مع شركتنا وهي شركة انفيتي لـ تصميم المواقع الإلكترونية التي تعتبر من أفضل الشركات التي لن تندم ابدا في تلقي كل خدمات الإنترنت منها التي من بينها تصميم مواقع الكترونية، ويمكنك التواصل مع هذه الشركة من خلال:

  • يمكنك التواصل معنا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بنا من هنا 
  • وأيضا من خلال أرقام التواصل وهي كما يلي: 
  • مصر: 01011586485 – 01022061792
  • السعودية: 0501830958

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على الكثير من التفاصيل وأهم المميزات لشركة تصميم مواقع الكترونية والعديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هذه الشركة.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *