ما هو المحتوى المكرر

 ما هو المحتوى المكرر؟ وأهم الأدوات المستخدمة

هناك العديد من التساؤلات عن ما هو المحتوى المكرر  فهو نفس المحتوى الذي يظهر في عناوين URL مرتين، أو أكثر، حيث يتم تعريفه على أنه محتوى متشابهة بشكل ملحوظ، يمكن أن يشير المحتوى المنسوخ إلى المحتوى الذي يتم نشره في مجال واحد، أو بواسطة الكثير من المجالات المتعددة.

لذلك من الممكن أن يكون لديك عدد من الصفحات المنسوخة عن طريق الخطأ على الموقع الخاص بك، أو من المحتمل أن يأخذ شخص ما المحتوى من موقعك، ونشره على موقعه على أساس أنه ملكه، أو كلاهما.

ما هو المحتوى المكرر

ما هو المحتوى المكرر
ما هو المحتوى المكرر

تعتبر منصة جوجل أن المحتوى المنسوخ لا يوفر أي نوع من أنواع القيمة المضافة للمستخدمين، حيث يعد من أقل الصفحات تقييمًا، لذا من خلال تقييم المحتوى يمكنك معرفة أفضل شركة لكتابة المحتوى التي ستفيدك في عملك.

لماذا تهتم شركة جوجل بـ المحتوى المكرر؟

هناك ثلاثة أسباب تواجه جوجل مع مشكلات المحتوى المنسوخ، عندما تقوم بالبحث عما هو المحتوى المكرر، ويتم عرض 3 أو 4 صفحات جميعها لها نفس المقالة، فهذا الأمر الإحباط بالنسبة لك.

ومن أبرز الأسباب:

  • من المحتمل أن يكون هناك صعوبة في تحديد الصفحة الأصلية.
  • قد لا يريدون عرض المحتوى في النتائج البحثية أكثر من مرة.
  • قد يسبب المحتوى المكرر مشكلة عند محاولة تتبع الروابط في عناوين URL وفهرستها.

كيفية مكافحة المحتوى المسروق

لا يمكن منع الأشخاص بشكل كامل من حذف المحتوى الذي أنشأته، ولكن توجد خطوات يمكنك فعلها لإخبار جوجل بأنك المصدر الأصلي للمحتوى، فإذا كنت مهتمًا بهذا الأمر الخاص بالمحتوى الخاص بك، تابع معنا، حيث تساعدك شركة انفنتي في حل مشكلة هذه المشكلة، تابع معنا:

  • يمكن تسجيل اسمك داخل جزء من المحتوى الخاص بموقعك من خلال ترميز البيانات المنظمة، حيث أن rel = author ليس مدعومًا. 
  • يمكنك التأكد من بطاقة بيانات Google My Business، ثم ربطها بالموقع الخاص بك على الويب.
  • يصبح المحتوى واضح في نتائج البحث على جوجل، ويعرض البحث أن المدونات المنسقة تزيد من نسبة النقر و تصل لنسبة تصل إلى 150٪، حيث أنها طريقة ممتازة لجعل المحتوى الخاص بك جدير بالثقة أكثر.

المحتوى المكرر الغير مقصود

في الأغلب ما ينتج المحتوى المكرر عن مشكلات في إعدادات إدارة محتوى الويب، أو في نظام التجارة الإلكترونية، يتساءل البعض عما هو المحتوى المكرر، حيث يعد المحتوى الذي يتم نسخه عن قصد من مواقع الويب المختلفة من أكثر الأمثلة وضوحًا للمحتوى المكرر. 

هل هناك عقوبة للمحتوى المكرر؟

ما هو المحتوى المكرر
ما هو المحتوى المكرر

يتساءل البعض عن هل هناك أي عقوبة تقع على الشخص الذي نسخ المحتوى، فالإجابة لا، فلا توجد عقوبات على المحتوى المكرر من قبل جوجل، على الأقل لا تكون بالطريقة التي لا يفهمها البعض، عقوبة جوجل تتمثل مثلاً في عدم ترتيب المواقع التي تم اكتشافها على أنها مكررة من صفحات أخرى بدلاً من التوصية على المحتوى.

حيث تدرك شركة جوجل أنه لا يوجد شيء جديد بنسبة 100٪، حيث ليس من السهل إنشاء محتوى خاص بك بنسبة 100٪ على مواقع شبكة الإنترنت، ومن الأساطير الأكثر شيوعًا  في محركات البحث أنه إذا كان الموقع الخاص بك يحتوي على محتوى منسوخ فسوف تتم معاقبتك من قبل جوجل بشكل تلقائي وهذا الأمر ليس صحيحاً. 

كيف يحدث تكرار المحتوى؟

في الغالب لا ينشئ أصحاب المواقع محتوى مكرر عن عمد، ومن هذا المنطلق فإن جوجل لا يعاقبهم، حيث يوجد فرق بين المحتوى المنسوخ، والمحتوى المكرر، المحتوى المنسوخ هو الذي يتم أخذه بصياغته، وأخطاءه وتنشره بنفسك، بالنسبة لـ المحتوى المكرر فهو يكون عن طريق الخطأ من خلال نسخة أخرى من أي محتوى  على المواقع الإلكترونية على الإنترنت.

كيف تتأكد أن المحتوى إبداعي وغير منسوخ؟

تجد أن المحتوى نفسه مختلف تماماً، فمثلاً عندما تبحث عن “طريقة غسيل الملابس باليد” قد تجد العديد من النتائج بنفس العنوان، فتجد شركة جوجل تعرض المحتوى الفريد ولا تعطي الأولية للمحتوى المنسوخ.

ولكن عند فتح كل النتائج ستجد أنه يوجد هناك اختلافات في الصياغة، والتفاصيل، وكل محتوى منه يقدم قيمة مضافة من جهة معينة، مع العلم أن هذا طبيعي في مواقع الويب، حيث أن كتابة محتوى بعنوان منتشر لا يدفع جوجل لاعتباره من المحتويات المكررة إذا كان بصيغة خاصة.

التحقق من الفقرات والجمل والعبارات

يتساءل كثير من المستخدمين عما هو المحتوى المكرر، وكيفية التحقق منه؟ عند اكتشاف أن المقالة التي توجد بين يديك منسوخة من مواقع أخرى عند البحث عن مقدمة المحتوى،
فإن لم تجدها من ضمن محرك بحث جوجل، جرب عبارة أخرى وسوف تكتشف المحتوى أصلي، أم منسوخ.

قد لا تعثر على محتوى منسوخ في حال إذا قمت بالبحث عن الجملة، أو الفقرة الأول قد يكتب بعض مدونين المحتوى الفقرة الأولى والباقي مسروق، ولكن الاقتباسات يتم تكرارها، ونسخها ولا تعد من المحتويات الممنوعة.

كما أنه يمكن أن تشمل مقالات الأخبار عدد من الاقتباسات من المواقع الإخبارية التي تتناقلها بين بعضهم البعض، حيث تجد أن المواقع الإخبارية قد قدمت الخبر الذي يتضمن هذه العبارات المكررة، فيجب ألا تحكم على المقالة مسروقة، أم لا، وركز على باقي التفاصيل، والتحقق من صياغتها.

سياسة المحتوى المكرر في جوجل

 ما هو المحتوى المكرر من أشهر الأسئلة انتشاراً، إذا أردت الحصول على أي مساعدة لا تتردد من التواصل معنا، حيث تقدم شركة انفيتي كافة الحلول للتغلب على هذه المشكلة،
حيث تعتبر شركة جوجل المحتوى المكرر على المواقع دليل لاتخاذ أي إجراء بحق تلك المواقع ما لم يظهر أن المحتوى المكرر كان غرضه التضليل، والتلاعب بالنتائج في محركات البحث.

أدوات تساعد على اكتشاف المحتوى المنسوخ

ما هو المحتوى المكرر
ما هو المحتوى المكرر

بعيداً عن استخدام شركة جوجل في التعرف على المحتوى المنسوخ، يوجد هناك عدة أدوات يمكنك استخدامها على نطاق واسع، حيث تمكن أصحاب المواقع الإلكترونية من الكشف عن النسخ على المواقع الخاصة بهم،
والتي تعمل على توفير محتوى فريد من نوعه غير منسوخ، ومن ضمنها التالي:

 

  • أداة Plagiarism والتي تدعم التحقق من المحتوى  باللغة الإنجليزية، والعربية، والعديد من اللغات الأخرى.
  • كذلك أداة Dupli Checker حيث تتيح لك لصق النص الخاص بصفحتك،
    والتحقق منه، ونعرف ما هو المحتوى المكرر.
  • أداة Check For Plagiarism والتي تدعم مجموعة من اللغات.

تابع المزيد: ماهو التسويق الفيروسي وأهم مزاياه

المحتوى المنسوخ في نتائج البحث

البعض يرغب في معرفة ما هو المحتوى المكرر، فالمواقع التي تعتمد بشكل أساسي على نسخ المحتوى لا تنجح في جلب الزيارات للموقع الخاص بها، وتخسر المصدر الأساسي للزيارات على جوجل،
وخسارة جوجل معناها أن حجم البحث عن الكلمات المفتاحية التي يمكنك الاستفادة منها أنت محروم منها، وبالتالي يجب الانتباه من أن جوجل يعطي سعر أكبر المواقع التي تعتمد على إعلانات، ومجمل زيارات أعلى في محرك البحث.

يتساءل الكثير عما هو المحتوى المكرر، وكيف يمكن الكشف عنه، حيث تتمكن شركة انفنتي من تقديم كافة الإجابات الموثقة،
فلا تتردد من التواصل معنا، وفي هذا المقال تمت الإجابة على كافة الأسئلة بخصوص هذا الشأن.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *