أفضل برامج تعديل الفيديوهات

أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023

أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023 قد أصبحت واحدة من أكثر الأدوات الرقمية التي يبحث عنها العديد من البشر في الآونة الأخيرة، وذلك لان ببساطة الفيديو قد أصبح هو أهم محتوى رقمي، ومستخدم الإنترنت يقضي الكثير من الوقت تقريبا في الإنترنت في مشاهدة الفيديوهات.

أن العمل على اختيار تطبيق أو برنامج مناسب من أجل تحرير الفيديوهات التي تكون مهمة بالنسبة لك.

هو ما يكون محير في بعض الأمور، وذلك لأن السوق الرقمي يكون مليء بالعديد من الاختيارات، لذا قررنا من خلال هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على أفضل وأهم برامج تعديل الفيديوهات من أجل الهواتف والكمبيوتر.

أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023

أفضل برامج تعديل الفيديوهات
أفضل برامج تعديل الفيديوهات

في حالة ما كنت ترغب في العمل على مشاركة الفيديوهات مع أصدقائك أو ترغب في أن تصبح تيكتوكر أو يوتيوب فيمكن أن تحتاج إلى برنامج جيد من أجل تحرير الفيديوهات، أو حتى في حالة ما كنت ترغب في العمل على الدخول إلى عالم المونتاج الاحترافي للأفلام فقط تابع هذا المقال للنهاية، حيث أننا سوف نقوم بعرض العديد من برامج تعديل الفيديوهات الاحترافية ومن أهمها التالي:

برنامج Adobe Premiere, Elements 2023

برنامج Premiere Elements يعتبر هو نسخة احترافية ولكنها تعتبر أقل وأبسط بالنسبة إلى الإمكانيات في حالة ما تم مقارنتها مع برنامج Adobe Premiere Pro، ويوفر لك هذا برنامج Guided Mode القدرة على تعديل الفيديوهات خطوة بخطوة من خلال التعليمات الإرشادية بهدف إتمام عملية تحرير الفيديو، في البداية قم بالبدء في التعديلات الأساسية وأيضاً تعديل الصوت حتى يتم الإنتهاء من القيام بتحرير الفيديو.

مميزات برنامج Premiere Elements

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها هذا البرنامج وهو ما جعلها واحدة من أبرز وأهم وأفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023، وذلك للتالي:

  • واجهة البرنامج تكون بسيطة وعملية من دون تعقيدات.
  • يوجد العديد من الفيديوهات الإرشادية التي تساعد المبتدئين على القيام بتعلم تحرير الفيديوهات.
  • يمكنك العمل على ترتيب كل الوسائط بطريقة بسيطة، وأيضاً عمل رسوم لها حتى تستطيع القيام بالرجوع إليها بمنتهى السرعة من أجل توفير الوقت.

برنامج Adobe Premiere Pro

أفضل برامج تعديل الفيديوهات
أفضل برامج تعديل الفيديوهات

يعتبر Premiere هو الاختيار الأول للعديد من صناع المحتوى بصورة عام وأيضاً صناع المحتوى من خلال منصة يوتيوب بصورة خاص، وذلك لما يتضمنه هذا البرنامج من مميزات.

يعمل على دعم العيد من التقنيات 4K و 8k والـ VR (الواقع الافتراضي)، كما يمكنك هذا البرنامج من العمل على عدد كبير وغير محدود من مسارات الفيديو، وأيضاً يمكنك القيام بتخصيص لوحة المفاتيح كما ترغب وهي التي تكون على حسب الاختصارات التي ترغب في أن تستعملها.

العديد من الأدوات والمميزات التي لا يقوم باستخدامها غير المحترفين التي منها دعم Rec 2100 PQ color الذي يجعلك تستطيع صناعة وإنتاج المحتوى الخاص بك بتقنية HDR بصورة أفضل وكفاءة.

الشيء المميز والأخير هي أن شركة أدوبي Adobe تعمل على اتباع منهج احترافية عن طريق تهيئة الواجهة، والقيام بإضافة أحدث الأدوات إلى داخل برنامجها الاحترافي من أجل تحرير الفيديو.

مميزات Premiere Pro

هناك العديد من المميزات المتواجدة داخل هذا البرنامج والتي جعلته من أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023، ومن أهم تلك المميزات هي التي نقوم بعرضها في النقاط التالية:

  • هو يكون متاح بكفاءة عالية مع تواجد عدة أنظمة.
  • يدعم العديد من التنسيقات المتنوعة والتي منها Flash Video,HDV, HD.
  • يعمل على دعم تقنية HDR التي تكون بجودة 8K.
  • يقدم العديد من الأدوات الاحترافية، وأيضاً وضع سينمائي.

برنامج DaVinci

هو من أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023 يمكنك عن طريقه عمل وتنفيذ كل المشاريع كبيرة، والتي منها الأفلام الطويلة، الإعلانات التجارية، البرامج التلفزيونية، والبرامج الوثائقية، كما أنه يتيح لك القدرة على تحرير فيديوهات التي تكون بصيغة 8K، وتعتبر تلك الميزة غير متواجدة في الكثير من برامج التحرير المجانية.

بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الأدوات المميزة من أجل تنفيذ عملية تصحيح الألوان، كما أنه يعمل على إضافة العديد من المؤثرات المرئية الاحترافية، والعديد من مرحلة ما بعد القيام بالإنتاج الصوتي، وأيضاً الرسومات المتحركة.

وبداخل هذا البرنامج يوجد الكثير من الصفحات المتنوعة والتي منها صفحات الرسومات المتحركة، صفحات التأثيرات المرئية، صفحات القص والتحرير، والعديد من الصفحات الأخرى، حتى تصبح واجهة البرنامج بسيطة للغاية بالنسبة لك، والتي تكون بداخل كل صفحة منها العديد من الأدوات الاحترافية التي تساعدك على القيام بتنفيذ مهامك بمنتهى الكفاءة عالية.

يكون من الصعب القيام باستخدامه بالنسبة إلى بعض المستخدمين، لأنه يتضمن على مجموعة كبيرة من المميزات المتطورة التي تجعل منه مربكاً بعض الشيء، ولكن تعتبر نسخته المجانية مثالية للغاية لكل المشاريع.

مميزات DaVinci

يوجد الكثير من المميزات التي يحتويها هذا البرنامج، وهي التي تجعله من أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023، ومن أهم مميزاته هي:

  • المخطط الزمني له يكون مزدوج من أجل القيام بإتمام عملية القص وأيضاً اقتطاع كل مقاطع الفيديوهات بصورة سريع وعملي.
  • واجهة اقتطاع (Trim) هي التي تتيح لك اختيار أدق التفاصيل من أجل أن تمنحك القدرة على القيام بالتحرير بشكل احترافي.
  • أداة مميزة من أجل تحويل وتغيير السرعة الخاصة بالحركة في كل مقاطع الفيديو في حالة ما كان الهدف هو تسريع الحركة أو العمل على تبطيئها بصورة واقعي.
  • يقدم لك هذا البرنامج العديد من الأدوات القوية والمميزة من أجل عملية ما بعد الإنتاج.
  • لا يوجد بها أي علامات مائية داخل البرنامج مكن بعد تحريرها الفيديوهات والقيام باستخراجها من خلالها النسخة المجانية.
  • برنامج كامل وشامل لكل ما قد تحتاجه بداية من القيام بتحرير الفيديوهات حتى نصل إلى عملية تصحيح الألوان.

تابع المزيد: أفضل 4 برامج موشن جرافيك

برنامج Apple iMovie

أفضل برامج تعديل الفيديوهات

يعد هو أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023 من أجل أنظمة شركة Apple بشكل مخصص في نظام IOS وأيضاً نظام mac OS، البرنامج يعمل على استخراج العديد من الفيديوهات التي تكون بدقة 4K، بالإضافة إلى القدرة على إتمام مشروعك من على جهاز IPad أو IPhone وذلك بسبب القيام بدعم وترابط أجهزة اَبل.

ويمكنك عن طريقه عمل العديد من مقاطع دعائية للأفلام، كما يوجد مكتبة كبيرة من القوالب التي تكون مصممة من أجل ذلك، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي يتمتع بالاحترافية والتي منها : التقليل من الضوضاء والقيام بتحسين جودة الأصوات، العمل على تثبيت وتقليل كل اهتزاز الفيديو، و تغيير سرعة الفيديو فهو يتحول من البطيء إلى سريع أو عكس ذلك.

مميزات Apple iMovie

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها هذا البرنامج والتي جعلته من أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023، ومن أهم تلك المميزات هي التالي:

  • سهل الاستخدام.
  • استخراج سريع للفيديوهات.
  • البرنامج يكون مستقر من حيث الاستخدام وذلك بسبب السوفت وير في شركة اَبل.
  • واجهة سهلة الاستخدام.

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول أفضل برامج تعديل الفيديوهات للكمبيوتر والهواتف 2023، وكل النقاط الهامة التي يمكن أن تدور من حولها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *