السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق

يعتبر السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني حيث أنه يعتبر من أهم مواقع الإعلانات في الشرق الأوسط، وذلك لأنه يتيح للمستخدمين شراء أو بيع مجموعة مختلفة من المنتجات والسلع في أقصر وقت ممكن وبأقل مجهود بغض النظر عما إذا كانت هذه المنتجات جديدة أو مستعملة.

نجح السوق المفتوح في العراق في الحصول على ثقة الكثير من العملاء في فترة زمنية قصيرة، كما أنه تصدر قائمة أفضل المواقع المتخصصة بنشر الإعلانات المبوبة وذلك بفضل الخدمات المميزة الذي يتم تقديمها للعملاء إلى جانب سهولة الاستخدام فهو يعرض عدد كبير من السلع والخدمات التي ترضي كافة الاحتياجات، لذا من خلال هذا المقال سوف نعرض نشأة السوق المفتوح في العراق وما هي أهم المميزات التي يتم الحصول عليها عند الاستعانة به.

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني
السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني

يعود تاريخ تأسيس السوق المفتوح لعام 2008 على يد رائد الأعمال عبد الشريف والذي ساعد في إتاحة التسوق الإلكتروني لأول مرة في الوطن العربي، وبعد مرور 4 أعوام على إنشاء السوق المفتوح نجح في جذب انتباه الشركات الاستثمارية التي قررت الاستثمار في السوق المفتوح وتطويره ليشمل على آلاف السلع والخدمات المختلفة، حتى تصل خدمات السوق المفتوح للكثير من الناس في جميع أنحاء الوطن العربي وذلك عن طريق منصة مخصصة لكل دولة.

يعتبر السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني وذلك بسبب قيام الفريق التقني الخاص بالسوق المفتوح بتقسيم الموقع إلى عدة أقسام مختلفة حتى تحتوي على مختلف السلع والخدمات ويتم عرضها بطريقة سهلة، وتعتبر من أهم منتجات السوق المفتوح في العراق هي السيارات سواء كانت للبيع أو الإيجار، والأثاث، والهواتف المحمولة، والملابس، والأغذية، والأدوات الكهربائية، إلى جانب الكثير من الأقسام المختلفة التي تلبي كل احتياجات العملاء اليومية.

مميزات السوق المفتوح في العراق

إن السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني في العراق وذلك لأنه عمل على توفير مختلف السلع التي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها بأكثر من طريقة، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى، وتشمل هذه المميزات ما يلي:

  • يتميز السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني بالقدرة على نشر الإعلانات عن طريق الموقع، مثل: الأثاث، والهواتف الإلكترونية، والسيارات.
  • إمكانية تصفح مجموعة كبيرة من الإعلانات بِكل سهولة.
  • يمكن للمستخدم الذي يريد عرض سيارة للبيع مثلا أو أي منتجات أخرى، الاتصال بالمشتري بشكل مباشر دون وجود أي وسيط. 
  • تم توفير في السوق المفتوح بيئة آمنة وموثوقة عبر شبكة الإنترنت، وذلك من خلال قدرة البائعين والمشترين التفاعل بشكل مباشر دون الحاجة إلى تدخل وسيط أو الاضطرار لدفع عمولة.
  • يمكن القول أن السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني بسبب سهولة استخدامه من حيث تحميل الصور، مثل: عرض صور بشكل تفصيلي للمنتجات المراد بيعها، والاتصال بمركز دعم العملاء، بالإضافة إلى القدرة على الحصول على ردود سريعة.

الأقسام الرئيسية الموجود في السوق المفتوح في العراق

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني
السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني

تم تقسيم الإعلانات في هذا الموقع إلى مجموعة من الأقسام والتبويبات الفرعية وذلك حتى يتيح فرصة البحث عنها والوصول إليها بكل سهولة، كما أن هناك مجموعة من الأقسام الرئيسية التي توجد في الموقع والتي تتمثل فيما يلي:

قسم الباحثين عن عمل

نجد في هذا القسم جميع الإعلانات التي تتعلق بالوظائف المتوفرة في مختلف المجالات.

قسم الدراجات النارية

يشمل هذا القسم كل عروض الدراجات النارية، وكل ما يتعلق بها من قطع الغيار، والخوذ، والأكسسوارات.

قسم السيارات

يتم العرض في هذا القسم الإعلانات الخاصة بمختلف أنواع السيارات سواء كانت الجديدة أو المستعملة، إلى جانب كل ما يتعلق بها من الأكسسوارات وقطع الغيار.

قسم العقارات للإيجار

نجد في هذا القسم كل الإعلانات التي تتعلق بالعقارات المعروضة للإيجار باختلاف أنواعها وذلك بما يشمل الشقق السكنية، والشقق الفندقية، والعقارات التجارية وغيرها.

قسم العقارات للبيع

نجد في هذا القسم كل الإعلانات التي تتعلق بالعقارات المعروضة للبيع باختلاف أنواعها وذلك بما يشمل الشقق السكنية، والعمارات، والفلل، والأراضي الزراعية وغيرها.

قسم الأجهزة والإلكترونيات

سوف تجد في هذا القسم كل ما يحتاجه المنزل من الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات المختلفة من الثلاجات، وشاشات التلفزيون، والسماعات وغيرها الكثير الكثير من الأجهزة الكهربائية.

قسم المنزل والحديقة

نجد في هذا القسم أفضل العروض لكل ما يتعلق بمستلزمات المنزل والحديقة.

قسم الموبايل والتابلت

يضم هذا القسم كل الإعلانات التي تتعلق بأجهزة الموبايل والتابلت سواء كانت الجديدة أو المستعملة من مختلف الأنواع والعلامات التجارية.

قسم الشركات والمعدات المهنية

هو قسم تم تخصيصه للعاملين في النشاط التجاري، والذي يضم الإعلانات التي تتعلق ببيع المعدات والمستلزمات الطبية والمنشآت التي تصلح لممارسة الأنشطة التجارية المختلفة.

قسم الخدمات

يشمل هذا القسم الإعلانات التي تتعلق بالكثير من الخدمات الخاصة، والعامة، والحرفية والتي يمكن أن تشمل خدمات التنظيف، والخدمات الطبية، وخدمات نقل الأثاث وغيرها الكثير.

طريقة البيع في موقع السوق المفتوح في العراق

السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني
السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني

يعتبر السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق، لذلك يرغب الكثير من الناس في التعرف على كيفية عرض بعض السلع للبيع، فهناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  1. أولا قم بالضغط على تسجيل الدخول في موقع السوق المفتوح أو إذا كنت لا تمتلك حساب مسبق فاضغط على إنشاء حساب جديد.
  2. اضغط على خيار إضافة إعلان الآن الذي يوجد في أعلى الصفحة.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي من خلالها يمكن اختيار القسم الذي تريده مثلا إذا كنت تريد بيع سيارات فسوف تختار قسم السيارات، ثم القسم الفرعي للعنصر الذي تريد بيعه، والتي تتمثل في سيارة للبيع، أو تأجيرها، أو أكسسوارات السيارة.
  4. ثم قم بتعبئة المعلومات المطلوبة للإعلان، وأهم تفاصيله، ثم يمكنك إضافة مجموعة من الصور لتوضيح مواصفات المنتج المراد بيعه.
  5. اضغط على زر حفظ ثم اضغط على نشر الإعلان.

تابع المزيد: أفضل 11 موقع توظيف للعرب

طريقة الشراء في موقع السوق المفتوح في العراق 

إلى جانب بيع مختلف المنتجات في السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني في العراق يرغب الكثير أيضا في التعرف على كيفية الشراء من الموقع والتي تتمثل في اتباع مجموعة من الخطوات، وتشمل هذه الخطوات فيما يلي:

  1. ابدأ بالبحث أولا على الموقع الإلكتروني عن طريق محركات البحث.
  2. ثم اضغط على خيار تسجيل الدخول الذي يوجد في أعلى الصفحة، أو يمكنك إنشار حساب جديد في حالة لم يكن لديك حساب مسبق.
  3. يمكنك تصفح جميع السلع والمنتجات ثم اختر المنتج الأفضل الذي ترغب في شرائه.
  4. ثم قم بالتواصل مع صاحب الإعلان عن طريق وسائل الاتصال المتاحة التي تم توفيرها من قبل السوق المفتوح.
  5. ليتم استكمال عملية الشراء وإجراء مقابلة مع البائع، يجب أن تقوم بقراءة النصائح التي توجد على الموقع السوق المفتوح.

في نهاية هذا المقال لقد عرضنا أهم المعلومات عن السوق المفتوح أفضل موقع إلكتروني للبيع والشراء في العراق ويعتبر هذا الموقع من أهم المواقع التي يلجأ لها الكثير من الناس في حالة الرغبة في بيع وشراء أي نوع من المنتجات.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *