برنامج تسويق الكترونى

افضل برنامج تسويق الكترونى

يبحث الكثير من الأشخاص عن ما هو افضل برنامج تسويق الكترونى بالأخص أصحاب الأعمال وذلك لأنه له أثر كبير في زيادة المبيعات وأيضا الأرباح، ولذلك يوجد الكثير من البرامج والأدوات الإلكترونية المساعدة والتي تقوم بتسهيل عمل التسويق الإلكتروني كما أنها تقوم بتوفير الكثير من الوقت والجهد.

عندما ينجح أصحاب الأعمال في الوصول العملاء ويرغب بالاحتفاظ بهم لفترة طويلة بمعنى أنه يريد تنمية أعماله بطريقة دائمة، يلجأ الكثير منهم إلى إنفاق المزيد من المال وتوظيف خبراء في العلاقات العامة واتباع طرق التسويق التقليدية والتي تكون مثل الإعلان على التلفزيون أو اللوحات الإعلانية والصحف والمجلات والإذاعة وغيرها وهذا كان يستغرق الكثير من الوقت والجهد والأموال ولكن أصبح الموضوع أسهل في عصرنا الحالي مع وجود برامج خاصة تقوم بالتسويق الرقمي.

افضل برنامج تسويق الكترونى

برنامج تسويق الكترونى
برنامج تسويق الكترونى

ما هو افضل برنامج تسويق الكترونى؟ مع تطور التكنولوجيا والعصر الرقمي في وقتنا أصبح من السهل أن تقوم بالتسويق عن المنتج أو الخدمة التي تقوم بتقديمها شركتك أو مؤسستك أو علامتك التجارية وذلك من خلال التسويق الإلكتروني والذي يضمن لك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف والذي يكون الكثير منهم يقوم باستخدام الانترنت، كما أن التسويق الإلكتروني لا يوفر الانتشار الكبير على نطاق المؤسسات والشركات فقط بل أنه يتيح لأصحاب هذه الشركات والمؤسسات بالترويج عن علامتهم التجارية وأعمالهم.

 

كما أنه يساعد على التواصل مع العملاء وإجراء استبيانات واستطلاعات الرأي بين الجمهور وذلك لمعرفة توجهاتهم، وتنظيم الفعاليات والتفاعل وبناء قاعدة كبيرة من الجمهور والعملاء وتوطيد العلاقات معهم، وأيضا بناء صورة جيدة في أذهان الجمهور وأيضا زيادة الوعي بالعلامة التجارية، بالإضافة إلى يمكنك الرد على أسئلة واستفسارات العملاء المتعلقة بعلامتك التجارية وتقديم خدمات العملاء وغيرها من الكثير من المزايا وأسعار مناسبة، وإليك أفضل البرامج الخاصة بالتسويق الإلكتروني والتي تكون كالتالي:

 semrush سمراش

سمراش ويعد افضل برنامج تسويق الكترونى وهو عبارة عن برنامج تقوم بتوفير أدوات مختلفة ومتنوعة وإجراء البحث عن الكلمات المفتاحية أو الكلمات الرئيسية وأيضا عمل عمليات تدقيق وتحسين محركات البحث وأيضا تتبع التصنيف وتحليل المنافسين والسوق وغيرها من الأدوات ويحتوي هذا البرنامج على أكثر من 25 مليار كلمة رئيسية و800 مليون نطاق، كما أن البرنامج كما أن لديها 500 تيرابايت من البيانات الخاصة بحركة المرور بالموقع الويب الأولية كما أنها توفر 44 تريليون روابط خلفية، بالإضافة إلى أن البرنامج له العديد من المميزات والتي تكون كالتالي:

البحث عن الكلمات المفتاحية (الرئيسية)

برنامج تسويق الكترونى
برنامج تسويق الكترونى

يسمح برنامج سمراش للمستخدمين البحث عن الكلمات المفتاحية كما أنه يقوم بتحديد الفرص الجديدة للتصنيف.

تحسين محركات البحث 

يقوم البرنامج بتوفير العديد من الأدوات الخاصة تحليل المحتوى الخاص بموقع الويب والعمل على إضافة التحسينات لمحركات البحث بما في ذلك التحليل على الصفحات وأيضا التحليلات الفنية وذلك لتحسين محركات البحث وأيضا تحليل وتحسين الروابط الخلفية لموقع الويب.

إدارة الحملات ppc 

 يقوم البرنامج بتقديم أدوات متنوعة لإدارة وتحليل الحملات الخاصة بالدفع ولكل ضغطة على ppc بما في ذلك تحليل الإعلانات وأيضا إدارة العروض والأسعار وأيضا متابعة مراقبة الأداء.

تحليل السوق والمنافسين

برنامج تسويق الكترونى
برنامج تسويق الكترونى

يوفر البرنامج آراء رؤى حول أداء المنافسين ومدى نجاحهم والذي يتضمن الاستراتيجيات والخطط التنفيذية وأيضا الكلمات المفتاحية أو الرئيسية وأيضا نسخة الإعلانات.

المخزن المؤقت temporary store (متعادل)

إن المخزن المؤقت أو متعادل هو يعد افضل برنامج تسويق الكترونى والتي يساعد على إدارة التواصل الاجتماعي حيث يقوم بمساعدة أصحاب الأعمال والشركات على عمل جدولة المنشورات ونشرها في المنصات وسائل التواصل الاجتماعية المتعددة والتي تكون مثل linkedin, twitter,facebook.

كما أن البرنامج يتيح للمستخدمين بعمل جدولة للمنشورات السابقة مما يساعد على توفير الوقت وأيضا يساعد على ضمان عمل دول نشر ثابت، كما أنه يقوم بتوفير التحليلات والمقاييس والمؤشرات وذلك لتتبع أداء الحملات الإعلانية والفعاليات وغيرها.

كما أن البرنامج يقوم بتوفير واجهة بسيطة وأيضا سهلة في الاستخدام وتكون سهلة في التنقل بها، كما يوجد مجموعة كبير من الأدوات المتنوعة والتي تكون مثل ifttt,hootsuite، كما أن هناك نسخة مدفوعة تتميز بالتعاون والتي تتيح للكثير من الأعضاء المشتركين للفريق الخاص بجدولة المحتوى وأيضا مواعيد النشر.

 dashthis داش ثيس

يعد برنامج داش ثيس افضل برنامج تسويق الكترونى وعبارة عن لوحة معلومات تسويقية والذي يعتمد على السحابة والذي يتيح للمستخدمين بإنشاء لوحة للمعلومات المخصصة وذلك لتتبع وتحليل البيانات من أدوات التسويق والأعمال المختلفة، كما يمكنك استخدام البرنامج حيث تستطيع سحب البيانات من العديد من الأدوات مثل تحليل جوجل أو إعلانات على الفيسبوك في لوحة تحكم واحدة فقط.

كما أنهى يسهل عرض أداء حملات التسويقية الخاصة بعلامتك التجارية بطريقة كاملة، كما يقوم البرنامج بتقديم مجموعة من القوالب المصممة مسبقا وأيضا عمليات التكامل مع الأدوات الشائعة والتي تساعد المستخدمين على البدء والتشغيل بطريقة سريعة.

كما أن هذا البرنامج  تم صنعه  المسوقين الإلكترونيين وأيضا للشركات وأصحاب الأعمال والمشروعات المتوسطة والصغيرة وأيضا للأشخاص الذين يودون اتباع طريقة سهلة لتتبع البيانات التسويقية وتحليلها، كما يمكن استخدام للتسجيل بشكل مجاني وأيضا يمكن الحصول على النسخة التجريبية بشكل مجاني والتي تكون مدتها 14 يوما كما يمكن من خلاله إنشاء عشرات اللوحات للمعلومات.

agency analytics

يعد هذا البرنامج افضل برنامج تسويق الكترونى حيث يقوم بتوفير العديد من الأدوات المتنوعة للوكالات والمؤسسات والشركات المختلفة ولتتبع وتحسين الأداء من خلال الإنترنت، كما أن البرنامج يقوم بتوفير عمليات التعامل باستخدام أدوات مختلفة بما في ذلك تحسين المحركات الخاصة بالبحث ومنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي الأكثر شعبية.

كما أن هذا البرنامج يسمح للمستخدمين بتتبع حركة المرور الخاصة بموقع الويب الخاص بهم وأيضا النتائج الخاصة بأداء الإعلانات وأيضا التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي من مكان واحد، كما أن يمكنه الاستخدام بطريقة سهلة مع لوحات التحكم التي تكون يمكنك أن تقوم بتخصيصها وأيضا توفير العديد الخيارات حيث يمكن للبرنامج إعداد التقارير وأيضا مساعدة المستخدمين على توفير الوقت وأيضا فهم البيانات بطريقة سهلة.

هوب سبوت hobspot 

إن هوب سبوت يعتبر افضل برنامج تسويق الكترونى كما أنه يقوم بتوفير مجموعة واسعة من الأدوات والتي تكون سهلة وبسيطة في الاستخدام، وذلك بالإضافة إلى مميزاته المتعددة والتي تكون مثل تحليل المعلومات والبيانات الخاصة بالعملاء الحالين وذلك عن طريق ربط البرنامج مع منصات التواصل الاجتماعي وأيضا يقوم البرنامج بدع التواصل مع العملاء وأيضا يمكن التعرف على الاتجاهات الخاصة بالسوق وأيضا معرفة عمليات البيع مما يقوم بتوفير الكثير من الجهد والوقت.

كما أنه يقدم البرنامج بعض المنتجات والتي تكون مثل مركز البيع ومركز التسويق وأيضا مركز الخاص بخدمة العملاء ومركز عمليات البيع وأيضا cms والذي يكون نظام إدارة المحتوى، وهذا كما يقدم هوب سبوت المنتجات بأسعار مختلفة وأيضا أسعار مختلفة للأفراد أصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة.

تابع المزيد: أفضل استراتيجيات خطة تسويقية

 crazy egg بيضة مجنونة

يعد افضل برنامج تسويق الكترونى هو عبارة عن برنامج مخصص لتحليل المواقع الويب وأيضا تحسينها وذلك لكي يساعد المؤسسات والشركات على فهم كيفية التفاعل مع زوار المواقع الويب الخاصة بهم، كما أن هذا البرنامج له العديد من المميزات والتي تكون كالتالي:

تتبع الخريطة

يسمح البرنامج للمستخدمين بمعرفة المكان الذي يقوم الزوار بالضغط عليه وأيضا ما يمررون على موقعهم، مما يوفر النظرة الثاقبة لمراقبة سلوك الزائر.

اختيارات a,b

يقدم برنامج البيضة المجنونة بعض الأدوات لعمل الاختيارات a,b لمقارنة الأداء وأيضا تحسين موقع الويب.

وفي الختام وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن ما هو افضل برنامج تسويق الكترونى حيث تعرفنا على بعض البرامج التي تقوم بتقديم العديد المميزات تساعد على التسويق الرقمي.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *