تصميم موقع الكتروني مجاني

تصميم موقع الكتروني مجاني

تصميم موقع الكتروني مجاني يساعد في تنمية المهام التجارية الخاصة بك، ومن ثم الحصول على أفضل الأرباح الممكنة وتحقيق النتائج المرغوب بها، مع توفير الجهد والوقت، فقد أصبحت المواقع الإلكترونية في وقتنا الحالي هي الأداة المثالية لتحقيق أكبر قدر ممكن من المهام والأعمال، وذلك بفضل سهولة انتشارها، وتعدد استخداماتها، وسهولة التعامل معها، وغيرها العديد من المزايا التي تتسم بها المواقع الإلكترونية، لذا فإن الأمر يقتضي بنا أن نسلط الضوء على كيفية تصميم المواقع الإلكترونية دون الحاجة إلى التكاليف الباهظة الناتجة عن هذا التصميم، حيث إننا سوف نقدم لكم كيفية التصميم بشكل مجاني، وذلك تفصيلًا من خلال السطور القادمة.

تصميم موقع الكتروني مجاني

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح إمكانية إنشاء مواقع على شبكات الإنترنت بشكل مجاني، وذلك دون الحاجة إلى النفقات والتكاليف الباهظة التي تتطلبها المواقع الأخرى، حيث إن أهم المهام التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الإقدام على إنشاء موقع إلكتروني تتمثل في تجهيز فكرة الموقع، ويقصد بذلك، أنه يجب أن يتم تحديد الفكرة من وراء إنشاء الموقع الإلكتروني، إن كانت بغرض التجارة أو الاقتصاد أو غيرهم من الأمور.

الجدير بالذكر أنه يجب مراعاة الخدمات التي سوف تقدمها تلك المواقع، مع اختيار عنوان مناسب يشير إلى محتوى الموقع الإلكتروني الخاص بك، لذا إليكم أهم المواقع التي يمكن من خلال تصميم موقع الكتروني مجاني، ويتمثل ذلك من خلال ما يلي:

إنشاء موقع إلكتروني من موقع ووردبريس

يعد موقع وورد بريس هو أحد المواقع التي يمكن من خلالها الحصول على تصميم موقع الكتروني مجاني، حيث إن الموقع يضم العديد من المزايا والخدمات المجانية التي يرغب بها المستخدم بشأن تصميم الموقع، حيث إن تلك الخدمات تتمثل من خلال ما يلي:

خدمة Jetpack

أحد أهم الخدمات المتميزة التي يحتوي عليها موقع ووردبريس، هي خدمة Jetpack، حيث إن تلك الخدمة تتيح إمكانية إدارة محركات البحث الخاصة بجوجل وغيرها من المحركات، ومن ثم القدرة على النشر في جميع المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، مما يساهم في انتشار الموقع الإلكتروني الخاص بك، ووصوله إلى أكبر قدر ممكن من المستخدمين.

تصميم موقع الكتروني مجاني
تصميم موقع الكتروني مجاني

اقرأ أيضًا: تعلم أساسيات مونتاج الفيديو من الصفر

شهادة SSL مجانية

يقدم موقع ووردبريس إمكانية الحصول على شهادة SSL مجانية، وذلك عند التسجيل بالموقع، ومن ثم الوصول إلى التصميم المرغوب به للموقع الإلكتروني.

قوالب ووردبريس مجانية

يضم موقع ووردبريس مجموعة من القوالب المجانية، حتى يتمكن المستخدم من اختيار ما يناسبه، فهو يحتوي على ما يقرب 100 قالب تقريبًا، حيث إن تلك القوالب متاحة بصورة مجانية، وذلك حسب طبيعة المهام الخاصة بموقعك الإلكتروني.

 

من المنطلق السابق فيمكنك تصميم موقع إلكتروني بصورة مجانية من خلال استخدام موقع ووردبريس، حيث إنه يسمح لك بالحصول على العديد من الخدمات والمزايا الفائقة، التي تحقق لك أفضل الإمكانيات.

تصميم موقع الكتروني بواسطة strikingly

أحد أبرز المواقع المميزة التي يمكن من خلالها الحصول على تصميم موقع الكتروني مجاني، هو موقع strikingly، حيث إنه يعمل بنظام السحب والإفلات، حيث إنه يتميز بسهولة الاستخدام، فيمكن للمستخدم اللجوء له وإنشاء الموقع الإلكتروني الذي ترغب به، كما أنه يسمح بإمكانية إنشاء متجر إلكتروني، وذلك بشأن بيع المنتج أو البضاعة الخاصة بك من خلاله، كما أنه يحتوي على مساحة كبيرة من التخزين، لذا فيمكنك الانتفاع بتلك الخدمات دون التعرض إلى فقدان البيانات أو المعلومات المخزنة.

عبر الرابط التالي هنا يمكن بسهولة الوصول إلى موقع strikingly.

تصميم موقع الكتروني مجاني
تصميم موقع الكتروني مجاني

اقرأ أيضًا: التأثيرات اللونية في الهوية البصرية

كيفية الحصول على موقع إلكتروني جذاب بصريًا 

بعد أن تعرفنا على أبرز المواقع التي من خلالها يمكن تصميم موقع الكتروني مجاني، فنحن الآن بصدد كيفية الحصول على موقع إلكتروني جذاب بصريًا، فيمكنك إضافة مجموعة من الصور والمقاطع المرئية، التي تتمكن من جذب أكبر قدر ممكن من المستخدمين، حيث إن تلك الدلالات هي وسيلة مميزة لجذب الكثير، فضلًا عن إضافة بعض النصوص والكلمات البارزة التي من شأنها لفت الانتباه.

يمكنك أيضًا إضافة الرموز والرسوم، حيث إنها تساهم في جذب المستخدمين كما هو الحال في الصور والمقاطع المرئية، يفضل أن تكون تلك الوسائل التي تهدف لجذب المستخدمين، تنصب حول المحتوى الذي تقدمه على موقعك الإلكتروني، إن كان متعلق بالأعمال التجارية، المهام التسويقية، أو غيرهم من الأمور، لذا احرص دائمًا على أن تكون أدوات الجذب البصري على موقعك الإلكتروني مرتبطة بالمحتوى الذي تقدمه.

إدارة الموقع الإلكتروني

بعد أن تتمكن من تصميم موقع الكتروني مجاني، فيمكنك إدارته بصورة سلسة ومبسطة، وذلك من خلال تخصيص أقسام الموقع والإعدادات المتاحة به، وإدارة جميع الأنظمة المتاحة عليه، حتى يسهل عليك الوصول إلى جميع التفاصيل والبيانات والمعلومات التي يشملها الموقع.

الجدير بالذكر أنه من أهم سبل الإدارة، أن يتم توفير الحماية اللازمة للمواقع، وذلك حتى يتم تأمينه من الاختراقات والسرقات الإلكترونية المتعددة، ويتم ذلك من خلال الرقم السري أو رمز المرور، حيث إن تلك الوسيلة تساعد في الحد من الاختراقات الإلكترونية الناتجة من الثغرات، ومن ثم سوف تزداد التفاعلات والمشاركات لموقعك الإلكتروني.

تصميم موقع الكتروني مجاني
تصميم موقع الكتروني مجاني

اقرأ أيضًا: أفضل مشاريع الموشن جرافيك

مميزات المواقع الإلكترونية

توصلنا إلى تصميم موقع الكتروني مجاني، وتعرفنا على وسائل الجذب التي تحقق أكبر قدر ممكن من الزوار والمشاهدين، ومن ثم تعرفنا على كيفية إدارة الموقع، أما الآن فسوف نتعرف على المزايا التي تقدمها المواقع الإلكترونية، وذلك من خلال ما يلي:

  • تساهم في نشر المعلومات بين مستخدمي شبكات الإنترنت، وذلك من خلال الوسائل الاجتماعية فيما بين المستخدمين.
  • توفير الوقت والجهد في العديد من المجالات، مثل: التسوق، حيث إن تلك المواقع تسمح بإمكانية التسوق الإلكتروني من خلالها، ومن ثم عدم التعرض إلى الجهد والمشقة الناتجة عن الوسائل التقليدية.
  • إنجاز العديد من المهام والأعمال بصورة فائقة، وذلك بخلاف الطريق الأخرى التي لا تؤدي إلى النتيجة المرغوب بها.
  • تسهيل التواصل بين الأفراد والمؤسسات، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، التي تسمح بإمكانية الوصول لجميع القطاعات والمنظمات الخاصة منها والعامة.
  • تيسير المجالات التعليمية، وذلك من خلال سهولة التواصل بين الطلاب وبعضهم، مع مشاركة الآراء والأفكار، والتشاور فيما بينهم بشأن المناهج الدراسية.
  • الحصول على المقاطع المرئية والكتب والأخبار والصحف، وغيرهم العديد من الوسائل التي توفرها المواقع الإلكترونية.
  • تساعد في تحقيق نسب جيدة من الأرباح المالية، وذلك من خلال عدد المشاهدات والزوار.

مميزات المواقع الإلكترونية للشركات 

تقدم المواقع الإلكترونية مجموعة من المزايا بشأن الشركات والمؤسسات، وتتمثل تلك المزايا من خلال ما يلي:

  • تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح المالية، وذلك من خلال الإعلانات الترويجية، التي تساهم في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من المستخدمين.
  • إمكانية التسويق الإلكتروني بصورة سلسة وبسيطة، دون الحاجة للطرق التقليدية التي تهدر الوقت والجهد.
  • تقديم العروض والإمكانيات لعملاء الشركة أو المؤسسة، نظرًا لسهولة استخدام المواقع الإلكترونية، ومن ثم الحصول على أفضل الخدمات التسويقية الممكنة.
  • تحقيق المصداقية والثقة الكافية بين العملاء والمؤسسة.

 

إلى هنا نكون قد توصلنا معكم إلى كيفية تصميم موقع الكتروني مجاني، وكيفية إدارته، ومن ثم فقد عرضنا لكم أبرز المزايا والإمكانيات التي تشكلها المواقع الإلكترونية للأفراد والمؤسسات.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *