شركة برمجة تطبيقات

تعرف على شركة برمجة تطبيقات

تعد شركة برمجة تطبيقات رائدة في مجالها رغم انتشار الكثير من الشركات الخاصة بهذا المجال، حيث أصبح الكثير من أصحاب الشركات وغيرهم من الأشخاص يبحث عن بعض الطرق السريعة والسهلة لتسويق المنتجات الخاصة بهم عن طريق الإنترنت.

لذلك ظهرت مؤخرًا الشركات المصنعة للبرامج وتنفيذ الكثير من أفكار التطبيقات لتسهيل المجالات التجارية بالإضافة إلى مجالات أخرى كثيرة.

وهناك بعض المعايير التي يتم من خلالها اختيار شركة البرمجة وذلك للحصول على الكثير من المزايا بالإضافة إلى الخطوات التي تتبعها الشركة في إنشاء التطبيق، كل ذلك سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية فتابع معنا للتعرف على المزيد من التفاصيل.

شركة برمجة تطبيقات

قبل التطرق في الحديث عن شركة برمجة تطبيقات، من الرائع معرفة أن التكنولوجيا أصبح لها العديد من الفوائد العائدة على الإنسان بعدما اخترعها وقام بتطويرها خطوة بخطوة.

ومن الآثار التكنولوجية التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة برمجة التطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية بالعديد من الأنظمة مثل أندرويد و ios بالإضافة إلى تطبيقات أجهزة الكمبيوتر.

ويعمل ذلك على تسهيل الكثير من العمليات كعملية التسويق الإلكتروني والمساعدة في الوصول إلى نسبة كبيرة من العملاء والتواصل السهل والسريع معهم وزيادة مستوى الأرباح، لذلك فعليك بالتواصل مع الشركة الخاصة ببرمجة التطبيقات للحصول على التطبيق الذي تريده مهما تعسرت فكرته.

ماذا تقدم شركة برمجة التطبيقات؟

هناك الكثير من الأمور التي تقدمها شركة برمجة تطبيقات لأصحاب المشروعات والشركات لتسهيل الكثير من العمليات الخاصة بتجارتهم، وتتمثل هذه الأمور في الآتي:

  •  تقدم الشركة لوحة تحكم كاملة لادرا التطبيق بشكل أدق والتحكم في الكثير من التفاصيل بطريقة سهلة وبسيطة.
  • عمل مزامنة للمعلومات والبيانات داخل التطبيق حتى لا يتم فقد البيانات أو التعرض لحذفها عن طريق الخطأ في أي وقت.
  • يمكن تطوير التطبيق وتزويده بالكثير من التحديثات ليصبح أسهل وأسرع.
  • توفير قسم إحصائيات وتحليلات لمستخدمي التطبيق ومعرفة طرق تعاملهم مع العناصر المرئية والقوائم الموجودة بداخله.
  • عمل تصميم مميز للتطبيق لخدمة الهوية الإلكترونية وتعزيز جذب العديد من العملاء.
  • تقدم الحماية الكاملة لكافة البيانات الشخصية الخاصة بالتطبيق والحرص على توفير الآمان.

طرق الربح من التطبيقات

هناك العديد من الطرق التي وضحتها شركة برمجة تطبيقات، والتي تمكن الشخص من الربح عن طريق التطبيقات، وتتبين هذه الطرق في السطور التالية:

  • الربح من خلال الإعلانات

تعد هذه الطريقة من أكثر الطرق المستخدمة في الربح، وذلك عن طريق إضافة بعض الإعلانات داخل التطبيق، ويكون ذلك بناءًا على الاهتمامات الخاصة بالمستخدم، وتستخدم هذه الطريقة لإبقاء المستخدم وقت أطول في مشاهدة الإعلانات وتحقيق استفادة كبيرة منه بقاءه.

  • طريقة الربح عن طريق الاشتراكات

وفي هذه الطريقة يقوم المستخدم بالاشتراك في واحدة من الباقات التي قد أمدها مالك التطبيق بداخله، سواء أكان الاشتراك شهري أو سنوي

  • نسخة مدفوعة للتطبيق

وفيها يتم الحصول على التطبيق مقابل مبلغ مالي محدد، ولا بد من توفير نسخة مجانية ذات خصائص محدودة حتى يسمح للعملاء مشاهدة وتجربة التطبيق بنسخته المدفوعة، وهذه الطريقة من أكثر طرق الربح فاعلية حيث تحقق أرباح عالية.

مميزات شركة البرمجة

تمتلك شركة برمجة تطبيقات العديد من المميزات العائدة على العملاء وأصحاب الشركات والمشاريع، والتي تتمثل في النقاط التالية:

تمتلك الشركة العديد من مطوري التطبيقات المتصفين بالاحترافية والكفاءة وعلى قدر كبير من الخبرة ما يجعلها تقوم بتحويل الفكرة الى واقع، بالإضافة الى إنها تقدم الخدمات الاستثمارية لما بعد البيع والتسليم

تقوم الشركة بالتواصل مع العملاء بشكل فريد من نوعه حيث تتصف بالاحترافية والمصداقية مع العملاء، وتهتم لأمر العملاء بشكل واضح وتحرص جيدًا على تقديم كافة الحقوق والحماية والأمان الكامل لمشاريعك.

من المميزات التي تقدمها الشركة هي البرمجة بدون أخطاء ومتوافقة مع معايير التجارة الإلكترونية.

مراحل تصميم التطبيقات

شركة برمجة تطبيقات

تقوم شركة برمجة تطبيقات باتباع بعض المراحل الخاصة بتصميم التطبيق، والتي تتبين من خلال الخطوات التالية:

  • الاتفاق على التصميم

في هذه المرحلة لا بد من الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بتصميم التطبيق، كما يجب فهم الخصائص والمميزات المطلوب أتاحتها في التطبيق والتعرف على طريقة التنفيذ والسعر ومدة العمل، حتى لا يتفاجأ العميل مستقبلًا بأي شيء جديد.

  • تحليل خصائص التطبيق

تقوم شركة برمجة تطبيقات بتحليل جميع الخصائص المتفق عليها مع العميل في المرحلة الأولى التي تم ذكرها، وذلك لتوزيع المهام على فريق العمل وعمل الخطط اللازمة لبرمجة التطبيق.

  • تصميم التطبيق

في هذه المرحلة يتم تصميم كافة واجهات التطبيق مثل واجهة الاشتراك وتسجيل الدخول والصفحات الخاصة بالتطبيق طبقًا للمعايير التي تم الاتفاق عليها.

  • تطوير وبرمجة التطبيق

وهنا يتم عمل البرمجة الأساسية للتطبيق حتى يقوم بالعمل جيدًا، مثل تسجيل الدخول وتسجيل رقم الموبايل والبريد الإلكتروني وتفعيل الإشعارات والاشتراكات، بالإضافة إلى لوحة التحكم التي يقوم من خلالها مالك التطبيق أو مدير النظام بالتحكم في التطبيق.

  • اختبار التطبيق

يتم اختبار التطبيق في هذه المرحلة وبرمجة التطبيق للتأكد من طريقة عمل التطبيق بشكل ممتاز ومعرفة إذا كان مطابقًا للطريقة المتوقع تنفيذها أم لا.

  • نشر التطبيق

بعد الانتهاء من المراحل السابقة يتم نشر التطبيق على المتاجر المختلفة مثل Apple app store، Google play store، كما أن التطبيق يخضع للمراجعة من قبل المتجر قبل النشر، وبعدها يتم نشره ثم يستطيع المستخدم تحميل التطبيق بكل سهولة.

معايير اختيار شركة برمجة التطبيقات

 من خلال حديثنا عن شركة برمجة تطبيقات ، لا بد من معرفة المعايير التي يتم من خلالها اختيار الشركة المناسبة، والتي تتمثل في الآتي:

تطبيق الشركة

لا بد من معرفة أن التطبيقات إما أن تكون مصممة بشكل مخصوص للعملاء، أو هي قوالب جاهزة توفر المميزات مقابل سعر رمزي ثابت، وفي هذه الحالة ليس شرطًا أن تكون الشركة قامت بتصميم التطبيق كاملًا حتى تثبت للعميل استطاعتها في التصميم ببراعة، وتكفي الرؤية الكاملة لتناسق التطبيق. 

الخبرات التقنية

من الأمور الضرورية التأكد من توافق الخبرات التقنية لشركة البرمجة مع متطلبات التطبيق نفسه، فلا بد من أن يكون التطبيق يغطي احتياجات العميل.

الدعم الفني بعد التسليم

يعتبر الدعم الفني بعد التسليم من أكثر المعايير أهمية، حيث تقدم الشركة البرمجة الدعم الفني الكامل بعد الانتهاء من تسليم التطبيقات، فهذا المعيار يعمل على إبقاء التطبيق وعملياته بصورة جيدة.

تابع المزيد: شركة تصميم المواقع في السعودية 

التحذيرات الخاصة ببرمجة التطبيقات

شركة برمجة تطبيقات

هناك بعض التحذيرات المقدمة من الشركة الخاصة ببرمجة التطبيقات للعملاء عند تصميم التطبيق، وهي:

  • ينصح بعدم تصميم تطبيق ذات إمكانيات كبيرة تكون على حساب الدقة والجودة، فيمكن إنشاء تطبيق ذات إمكانيات بسيطة ولكنه يحقق أرباح ممتازة.
  • العمل مع فريق من أكثر الأشياء التي يكون لها تأثير إيجابي، حيث يتيح العديد من الأفكار التي يمكن الاستفادة منها وتحقيق أعلى الأرباح عن طريقها.

في نهاية مقالتنا نكون قد تعرفنا على العديد من التفاصيل الخاصة بشركة برمجة تطبيقات، بالإضافة إلى المميزات الخاصة بالشركة، وطرق الربح من التطبيقات، والمعايير التي يتم اختيار شركة البرمجة من خلالها.

One Response

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *