مشاريع الموشن جرافيك

أفضل مشاريع الموشن جرافيك

زاد الاتجاه إلى أفضل مشاريع الموشن جرافيك في الوقت الحالي وهو عبارة عن العديد من الرسوم المتحركة المختلطة ببعض المؤثرات الصوتية المبرمجة للوصول إلى وصف مرح ودقيق لبعض الخدمات والمنتجات الخاصة بالعملاء بشكل مختلف لزيادة رغبات العملاء في الحصول على تلك السلعة أو الخدمة، وينقسم مفهومه إلى (الجرافيك) وهي مجموعة الرسوم والصور التي يتم عملها بواسطة برامج التصميم، و(الموشن) وهي تحريك تلك العناصر ودمجها بالأصوات والمؤثرات لإنشاء فيديو احترافي.

أفضل مشاريع الموشن جرافيك

مشاريع الموشن جرافيك
مشاريع الموشن جرافيك

يتم استخدام فيديو الموشن جرافيك في الكثير من المشاريع باختلاف أنواعها، لما يتمتع به فيديو الموشن جرافيك من قدرة عالية في التأثير على المستهدفين، وذلك لما يتميز به لخدمة كافة المشاريع التي يستخدم فيها فهو يحتوي علي واجهة بسيطة، سهولة استخدام أدواته، القدرة على تغيير التنسيق بسهولة، قوالب متعددة لخدمة كافة أنواع المشاريع التي تتلخص في المشاريع التعليمية، التسويقية و العاطفية.

أنواع مشاريع الموشن جرافيك

تتعدد الأنواع لكي تتناسب مع كافة المجالات التي يحتاجها العملاء مهما اختلفت الحاجات، فلكل منها الغرض الخاص بها وطرق العمل والجمهور الذي يتم استهدافه، ومن أهم الأنواع الموجودة في هذا المجال:

  • أولا التوضيحي 

يقوم هذا النوع من الموشن جرافيك علي تصميم فيديوهات لتوضيح بعض النقاط التي يجب على العميل معرفتها، بطريقة سهلة وبسيطة لتمكنهم معرفة منتجات وخدمات الشركات المختلفة والاطلاع على الفوائد التي يمكنهم الحصول عليها من خلال استخدام خدمات تلك الشركة المعلن عنها.

  • ثانيا الترويجي

الهدف الأساسي هنا هو التسويق لمنتجات معينة فيتم تصميم الفيديوهات بقصة تعرض المشكلة التي يعاني منها العميل ويكون حلها هو الاتجاه إلى منتجات وخدمات الشركة، فكثيرا ما ترى فيديوهات تتحدث عن مشكلة وتتعدد الأسباب وتتعدد الحلول التي تتلخص في أن الحل هو الشركة، لذا يجب عليك عند الاتجاه إلى استخدام الموشن جرافيك البحث عن أفضل مشاريع الموشن جرافيك لما لها من تأثير عالي على اتجاهات العملاء.

  • ثالثا العاطفي

هو نوع من أنواع المشاريع التي تنشأ على أساس إثارة العاطفة لدى المتابعين من خلال سرد القصص التي تحمل في طياتها المشكلات التي يتعرض إليها الأطفال مثلا أو المرضي مثل تلك الإعلانات الخاصة بمستشفيات الحروق والسرطانات المختلفة، فالهدف هو جمع تبرعات بإثارة الحس العاطفي لدى المشاهد.

استخدامات الموشن جرافيك

مشاريع الموشن جرافيك
مشاريع الموشن جرافيك

بسبب التطور الكبير في رقمنة كافة العمليات التي تتم فقد تم إضافة كم كبير من المؤثرات الصوتية وإطلاق عدد لا نهائي من العروض المبتكرة التي توضح أهمية الموشن جرافيك في مجالات كثيرة، ومن أهم استخداماته:

جذب العملاء لمنتجاتك

من أهم استخدامات الموشن جرافيك هي القدرة على جذب العميل للعلامة التجارية سواء كانت سلعة أو خدمة، فيقوم بجذب العميل من خلال التصميمات والقصص القصيرة المتحركة لتوصيل الهدف العام لما تقدمه لذا يجب اختيار أفضل مشاريع الموشن جرافيك ليثبت في خيال العميل جودة العمل الذي تم بذله.

توضيح المعلومات الخاصة بنشاطك

يعمل الموشن جرافيك باستخدام رسوم توضح كافة المجالات بما فيها من تفاصيل والأهمية الخاصة بالمنتج أو السلعة مما يسهل على العميل الفهم الواضح لكافة الخدمات المقدمة بدون تعقيد وبطريقة مبتكرة.

رفع قيمة الخدمات المقدمة

في بعض الأحيان تجد فيديو يتكون من قصة قصيرة بها قدر كبير من التوعية لغرض معين بشكل مقنع وبسيط، فهذا يعتبر من أفضل مشاريع الموشن جرافيك لتوضيح خدماتك بشكل مؤثر يمكنك من خلاله إبراز القيمة العالية لما تقدمة والتأثير على العاطفة الخاصة بالعميل المستهدف.

الإبداع والتأثير العاطفي

لكي تمتلك أفضل مشاريع الموشن جرافيك يجب عليك إطلاق العنان لخيالك في تنفيذ المشروع المطلوب بشكل مؤثر وجذاب يساعد على تفاعل العميل مع القصة التي ترويها وبذلك تكون حققت الغرض المطلوب من مشروعك.

أهم المنصات لتطوير مشاريع الموشن جرافيك

للوصول إلى أفضل مشاريع الموشن جرافيك يجب عليك الاطلاع الدائم والمستمر علي كل مستجدات هذا المجال، لكي تضمن تجديد دوري للجانب الفني وتحقيق اعلي مستوي من الأداء المطلوب، ومن أهم المنصات التي تهتم بهذا الجانب:

منصة بينترست

من أشهر المنصات التي ذاع صيتها في هذا المجال، فتقوم بالتسويق لمنتجات متعددة مثل الملابس والطعام وغيرها من المنتجات التي تهم جميع الفئات، وتقوم بعرض العديد من أفكار الموشن جرافيك مما يجعلها وجهة العديد من العاملين في مجال الموشن جرافيك لتجديد الحس الإبداعي واستخلاص أفكار جديدة ترضي جميع عملائهم.

منصة بيهانس

يسمح في تلك المنصة المصممين الموجودين عليها بعرض أفكارهم الابداعية مما يمكنهم من التسويق للباحثين أفضل مشاريع الموشن جرافيك بالإضافة إلى المناقشات التي تتم من خلال المبتدئين في هذا المجال مع المحترفين لتعلم الخطوات اللازمة للاحتراف.

فيديو هايف

يحتوي على الكثير من القوالب الجاهزة التي يمكن التعديل عليها بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال بالإضافة إلى إمكانية تعلم إنشاء مشروعات حصرية، ويتم متابعتها للاستفادة من الخبرات الموجودة فيه.

فري بك

يعتبر من الأكثر انتشارا في كافة المواقع المتخصصة بالتصميمات، فيمكن للمصمم عمل ملف تعريفي خاص بهم ونسب تصميماتها التي أنشأها إليهم لبيعها والربح من خلال كل استخدام وتصميماتهم، بالإضافة إلى وجود الرسوم المتحركة سهلة التعديل ويمكنك من خلاله استخلاص أفضل مشاريع الموشن جرافيك.

كيف تكون مصمم موشن جرافيك محترف؟

مشاريع الموشن جرافيك
مشاريع الموشن جرافيك

نظرا للتطور الكبير في كل ما يخص مجال التصميمات والفيديوهات والسوشيال ميديا يتجه الكثير من الشباب إلى الدخول إلى هذا المجال باحثين عن فرصة حقيقية للتطور والتميز، لذا يمكننا بالقليل من الخطوات احتراف مجال الموشن جرافيك واكتساب مهاراته الأساسية وهي:

  • الاستعانة ببعض الدورات التدريبية التي تمكنك من الفهم العميق للرسوم المتحركة والتعامل مع العناصر المختلفة للفيديو والصورة.
  • الدراسة التامة لأنواع الخطوط واستخداماتها ومميزات كل نوع خط منها والجمهور الخاص بكل نوع خط.
  • دراسة نظريات الألوان والأبعاد ومعرفة مدى تأثيرات واستخدامات كل لون على مشاعر الجمهور المستهدف لاختيار الألوان التي تخاطب الجمهور بالشكل المناسب في كل مشروع تقوم بعمله.
  • تنمية جوانب التفكير الإبداعي لديك بشكل مستمر والاطلاع الدائم على كافة مستحدثات الموشن جرافيك.

اسعار فيديو الموشن جرافيك

يبحث العميل عن أفضل مشاريع الموشن جرافيك في الأسواق ولكنه يوجد تفاوت كبير بين اسعار المصممين وهنا يقع في حيرة من أمره، لذا نوضح الآن العوامل الحاكمة في سعر فيديو الموشن جرافيك المتمثلة في:

  • مدة عرض الفيديو المطلوب تنفيذه، فكلما زاد الوقت الخاص به كلما زادت التكلفة.
  • التفاصيل الموجودة في الفيديو من روسومات وهل هي معقدة وعدد العناصر المستخدمة والموجودة داخل الفيديو.
  • ما هي البرامج التي يتم بها تنفيذ الفيديو فيوجد بعض الشركات تقوم بإعادة استخدام الفيديوهات الجاهزة على الكثير من المنصات والبعض الآخر الذي يعمل باحتراف يقوم بإنشاء فيديو مخصص بشكل فريد للعميل بناء على كافة متطلباته.
  • الوقت المبذول الذي يقضيه المصمم لإنتاج الفيديو الخاص بك.

تابع المزيد: أهم خطوات لإدارة الحملات التسويقية

البرامج الخاصة بإنشاء فيديو موشن جرافيك

يقوم المصمم بالتركيز على بعض البرامج التي تسهل عليه إنجاز المشروعات المطلوبة منه بسهولة، وبتم تعلمها بشكل عالي الاحتراف ليتمكن من استخدام كافة إمكانياتها للحصول على اروع النتائج، ومن أهم تلك البرامج:

  • العديد من برامج تعديل الصور

تعتبر هي الأساس الذي يتم الاعتماد عليه في إنشاء الفيديو، فيجب الاستعانة بالبرامج التي تعمل بشكل مرن في التعديل المناسب على كافة أجزاء الصور المختلفة.

  • البرامج الخاصة بالتخطيط

هي تلك البرامج التي تمكن المصمم من رسم خطوط وأشكال داعمة للصور في الفيديو، مع إمكانيات لا محدودة في إضافة انيميشن قبل الإضافة النهائية إلى الفيديو الخاص بك.

  • الانيميشن

الآن قام المصمم بتجهيز الصور والخطوط والرسومات، يأتي دور الانيميشن في تحريك تلك الجوامد لإخراج فيديو متحرك عالي الكفاءة، فيوم المصمم بتحرير تلك الأدوات وإخراج الفيديو بشكل يتناسب مع متطلبات العميل.

يمكن للمصمم أيضا استخدام البرامج المعدلة التي تحتوي علي الثلاث وظائف السابقة في نفس البرنامج مثل برنامج Cinema 4D- Mocha AE إلا أنها لن تصل بأي حال إلى احترافية البرامج الفردية.

يعد مجال الموشن من أهم المجالات التي برزت في العصر الحديث، ويمكنك الحصول علي أفضل مشاريع الموشن جرافيك بالاستعانة بشركات محترفة لضمان الوصول إلى عميلك المستهدف.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *