مميزات وعيوب استضافة بلوهوست

مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات (دليل شامل)

يتسائل الكثيرون حول مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات وهذا حيث أن استضافة بلوهوست تعتبر هي المنافس الأكبر لجميع شركات الاستضافة الأخرى، ودائمًا تجد تلك الاستضافة في أعلى قوائم أفضل شركات الاستضافة في مراجعات كافة المواقع الخاصة بشركات الاستضافات.

وذلك في أخر عشر سنوات على الأقل، كما أنها قد تمكنت بشكل كبير من كسب ثقة أكثر من 2 مليون مستخدم والجدير بالذكر أنها تقدم باقات استضافة تتميز بأنها ذات أسعار تنافسية تبدأ من سعر 2.95 دولار في الشهر مع عروض متجددة وفي نفس الوقت تكون موارد الخادم تنافسية أيضاً بالنسبة للسعر الخاص بها.

لذلك في مقالنا لليوم سوف نجيب على كافة الأسئلة الخاصة بموضوع استضافة بلوهوست بداية عن النشأة التعريفية والمميزات والعيوب وكذلك خدمات إنشاء حساب جديد من البداية تمامًا وتفعيل استضافة جديدة على بلوهوست.

مميزات وعيوب استضافة بلوهوست

مميزات وعيوب استضافة بلوهوست
مميزات وعيوب استضافة بلوهوست

تعتبر شركة بلوهوست من الشركات تقدم جميع خدمات الويب بشكل عام وذلك بداية من تسجيل النطاقات وكافة الاستضافات بكافة أنواعها على سبيل المثال الاستضافة المشتركة أو حتى الاستضافة الخاصة وغيرهم مع خدمات استضافة البريد الإلكتروني وغير ذلك، حيث تم إنشاء شركة بلوهوست في عام 2003م لذلك هي تعد واحدة من أقدم الشركات التي تقدم خدمات الويب.

 وبعد ذلك أصبحت من ضمن مجموعة EIG وتلك المجموعة التي تضم أكبر شركات الاستضافة المشهورة على سبيل المثال شركة هوستنجر Hostinger وشركة IPage، إلى جانب شركة Justhost وغيرهم الكثير.

ومن الجدير بالذكر أن كافة خدمات شركة بلوهوست تصنف من أحد أفضل خدمات الويب بشكل عام من حيث الأسعار أو الموارد كما أنك سوف تلاحظ تطور أداء خدمات الشركة في الفترة الأخيرة والتوسع فيها بشكل كبير.

والآن بعدما تعرفنا على نبذة تعريفية عن استضافة بلوهوست دعنا نتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلي من خلال توضيح كافة المميزات والعيوب الشائعة لها وذلك خلال الفقرات التالية، فتابع القراءة معنا.

اهم مميزات استضافة بلوهوست

مميزات وعيوب استضافة بلوهوست
مميزات وعيوب استضافة بلوهوست

تقدم شركة بلوهوست الكثير من المميزات المختلفة التي تجعلها رائدة في مجال خدمات الويب بشكل عام وفي مجال استضافة المواقع بشكل خاص وأهم تلك المميزات هي الآتي:

تجهيز الموقع للتشغيل

 توفر استضافة بلوهوست الجاهزية للتشغيل بمتوسط نسبة يمكن لها أن تصل إلى حوالي 99.90 % خلال العام السابق وتلك تعتبر نسبة جيدة بالنسبة للمواقع وكذلك المتاجر الإلكترونية وسوف تجد أن تلك النسبة تتحسن بشكل تدريجي من عام إلى أخر حيث قد كان متوسط الجاهزية للتشغيل العام السابق حوالي 99.85 %.

التزامن مع الووردبريس

 تقدم استضافة بلوهوست أفضل أداء ممكن لكافة مواقع الووردبريس، وسوف تجد أن منصة الووردبريس نفسها ترشح استضافة بلوهوست للاستخدام وذلك كأفضل شركة استضافة مناسبة للوردبريس وذلك مع بعض من الشركات الأخرى المنافسة لذلك يجب معرفة مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات.

اسم نطاق مجاني

توفر لك أيضا استضافة بلوهوست اسم نطاق مجاني مع كافة خطط الاستضافة بامتداد com، وذلك لمدة عام ويجدد بشكل تلقائي مجانًا مع تجديد خطة الاستضافة وبالتالي سوف يقلل ذلك من تكاليف إنشاء موقع إلكتروني جديد كما أنها توفر شهادة SSL مجانية مع اسم النطاق حيث أنها تساعد على تأمين كافة بيانات عملائك وتأمين اتصال موقعك بالإنترنت.

منشئ مواقع داخلي

توفر شركة بلوهوست منشئ مواقع داخلي يكون مدمج مع لوحة التحكم حيث تستطيع الاعتماد عليه في تصميم موقعك الإلكتروني الخاص بك بالكامل خصوصًا إذا كان ووردبريس يعرف باسم WordPress Website Builder وذلك عن طريق السحب والإفلات المباشر ثم بعد ذلك التعديل بشكل بسيط جدًا وبأقل خبرة تقنية لذلك من الضرورة معرفة مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات.

نقل الموقع مجانًا

 إذا كنت تمتلك موقع إلكتروني ووردبريس في شركة استضافة أخرى حيث تستطيع الاعتماد على الدعم الفني الخاص بشركة بلوهوست، وذلك من أجل نقل الموقع بالكامل مع كافة البيانات إلى الخادم الخاص بك على بلوهوست، وإذا كان يوجد لديك أكثر من موقع توفر لك باقة بتكلفة تصل إلى 149 دولار وذلك لنقل حتى 5 مواقع مختلفة وذلك بالإضافة للموقع المجاني.

لوحة تحكم بسيطة

 توفر استضافة بلوهوست لوحة تحكم تعرف باسم Bluehost cPanel وهي عبارة عن لوحة تحكم تشبه بشكل كبير لوحة cPanel الشهيرة ولكن تكون أبسط منها من حيث الأوامر وكذلك الاستخدامات كما توفر قاعدة بيانات ضخمة وذلك لشرح جميع نقاط لوحة التحكم الفنية بشكل مصور وكذلك من خلال الفيديوهات التعليمية، لذلك تستطيع التعامل مع لوحة تحكم بلوهوست بأقل خبرة تقنية ممكنة.

الدعم الفني

يعتبر الدعم الفني من أهم مميزات استضافة بلوهوست، وذلك لأنه يوفر لك دعم فني خلال 24 ساعة على مدار الأسبوع مع القيام بتوفير أكثر من طريقة مختلفة للتواصل مع الدعم الفني سواء عن طريق المكالمة الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو حتى تذاكر الموقع الداخلية أو من خلال مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات الدردشة المباشرة والتي تعتبر هي الطريقة الأفضل للجميع، كما أن سرعة استجابة الدعم الفني في الدردشة المباشرة سريعة جدًا مع توافر التواصل بأكثر من لغة مختلفة.

ضمان استعادة الأموال

فإذا أردت تجربة استضافة بلوهوست بشكل عملي أو حتى قمت بشراء الاستضافة ولم تنال إعجابك لأي سبب فني تستطيع القيام بالتواصل مع الدعم الفني واسترداد أموالك بالكامل مع خصم بعض من التكاليف الفرعية كاسم النطاق أو شهادة SSL أو عمولات التحويل وذلك خلال 30 يوم من الشراء وتلك من مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات.

تابع المزيد: أشهر و أهم 11 من منتجات جوجل

أبرز عيوب استضافة بلوهوست

مميزات وعيوب استضافة بلوهوست
مميزات وعيوب استضافة بلوهوست

توجد بعض من العيوب التي تؤثر على استخدامك استضافة بلوهوست، لذلك يجب معرفة مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات وأهم تلك العيوب هو الآتي:

سرعة استجابة الخادم

فعندما قمنا بفحص سرعة اختبار الخادم الخاص بموقع على استضافة بلوهوست كانت متوسط سرعة استجابة الخادم تصل إلى 642.3 مللي ثانية وتلك نسبة متوسطة مقارنة بشركات الاستضافة الأخرى لذلك يجب معرفة مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات

لا توفر استضافة قصيرة الأجل

 فإذا كنت ترغب شراء استضافة لمدة قصيرة شهر أو اثنين لن تجد هذا الخيار متاح في استضافة بلوهوست وقبل ذلك يجب أن تعرف مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات، حيث أن أقل مدة لشراء استضافة جديدة هي عام كامل، وسوف تجد أغلب الشركات الأخرى تجبرك على شراء استضافة العام بشكل غير مباشر حيث تعرض سعر الشهر الواحد مرتفع جدًا إنما في الاشتراك السنوي توفر لك نسبة خصم كبيرة يمكن أن تصل إلى 60 – 70 % وبالتالي تختار الاشتراك السنوي.

اختلاف أسعار التجديد

تعتبر أسعار شراء استضافة بلوهوست تكون جيدة في البداية وكذلك تنافسية مع كافة شركات الاستضافة الأخرى وذلك لأنها تقدم عروض كبيرة على جميع الإشتراكات الجديدة، ويمكن أن تحصل على أكبر نسبة خصم إذا قمت بالاشتراك بواسطة رابط التسجيل الخاص بنا، ولكن عند التجديد يرجع الشعر إلى طبيعته من دون نسبة خصم وسوف تجد أنه أصبح متقارب مع أسعار شركات الاستضافة الأخرى.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن مميزات وعيوب استضافة بلوهوست وتفاصيل الباقات وعن أهم ما تشتمل عليه تلك المميزات والعيوب.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *