ما هو موقع Ahrefs

ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه

ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه حيث عندما يتعلق الموضوع بالسيو نجد أمامنا العديد من المصطلحات الأخرى المرتبطة به والتي تبدو معقدة بعض الشئ، وذلك لأن عملية تهيئة وتطوير محركات البحث ليست بالأمر السهل على الإطلاق الأمر الذي يجعل العديد من الأشخاص يعتمدون على مواقع من شأنها أن تساعدهم على تحليل مواقع الويب وتصنيف الكلمات المفتاحية والمساهمة أيضاً في تحسين محركات البحث بشكل كبير.

ومن أبرز تلك المواقع موقع Ahrefs  والتي يساعدك على تحليل المواقع الإلكترونية ومنحك معلومات وإحصائيات المواقع ومعرفة عدد باك لينك كل موقع وغيرها  من الأمور التي تحسن السيو لموقعك الإلكتروني أو المدونة الخاصة بك.

ما هو موقع Ahrefs

ما هو موقع Ahrefs
ما هو موقع Ahrefs

ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه حيث  يمكن تعريف موقع Ahrefs على أنه وسيلة تستخدم في تهيئة المواقع وتحسين محركات البحث، وذلك عن طريق استخراج الكلمات الرئيسية لليوتيوب والمواقع مع بيانات دقيقة حول مدى صعوبة أي كلمة رئيسية وحجم البحث الخاص بها وترتيب مواقع الويب الخاص بها أيضاً، إلى جانب منح المستخدم الكلمات المفتاحية ذات صلة وبيانات عن إحصائيات المواقع وعدد الباك لينك لكل موقع من تلك المواقع، إما بالنسبة لطريقة استخدام موقع Ahrefs فيمكن عرضها على النحو التالي:

  • ادخل على موقع Ahrefs .
  • اضغط على تسجيل الدخول.
  • أكتب الإيميل وكلمة السر الخاصة بك.
  • يمكن أن يستعمل تلك الموقع خمس أشخاص فقط على نفس الإيميل، وفي حال تواجد شخص آخر غير الخمسة المسجلين على الموقع يعمل الموقع على إخراجه.
  • يمكن للمستخدم إضافة أكثر من موقع بهدف التعرف على الإحصائيات، وذلك عبر الضغط على مشروع جديد ولصق رابط الموقع الذي ترغب في تحليله وكتابة اسم للمشروع ثم الضغط على التالي.

كيفية الاستفادة من موقع Ahrefs 

واستكمالاُ لحديثنا عن ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه سوف نوضح كيف يمكن للشخص الاستفادة من موقع Ahrefs، حيث يتم استعمال ذلك الموقع عن طريق كتابة أي جملة على محرك البحث جوجل ولنقل على سبيل المثال طريقة التسجيل في موقع خمسات ثم نعمل على تحديد أي موقع وننسخ الرابط الخاص به ولصقه في خانة البحث الموجودة بالموقع  ثم نضغط على بحث، وسوف نجد أمامنا مجموعة من الخيارات على النحو التالي:

  • Ahrefs Rank:والتي تظهر لك ترتيب الموقع الذي قمت بالبحث عنه.

  • UR: والتي تمكنك من التعرف على قوة الموقع نفسه، وذلك من خلال فتح صفحة حديثة بالموقع وكتابة رابط الموقع بخانة Site Explorer ثم تحديد URL والضغط على فحص.

  • DR: والتي تظهر لك قوة الموقع بالنسبة المئوية.

  • Backlinks: والتي تظهر لك عدد الروابط التي تؤدي لهذا الموقع.

  • Refering domains: والتي تظهر لك الروابط القادمة من مواقع متباينة عن بعضها البعض.

  • Organic Keywords: والتي تظهر لك عدد الكلمات المتصدرة بالموقع.

أهم الأدوات التي يشتمل عليها موقع Ahrefs

ما هو موقع Ahrefs
ما هو موقع Ahrefs

واستكمالاً لحديثنا عن ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه سوف نعرض أهم الأدوات الموجودة في موقع Ahrefs والتي تستخدم في أداء الكثير من الوظائف على النحو التالي:

  • Email Alerts: والتي تكون من أهم الأدوات الموجودة في موقع ahrefs نظراً لأنها تعمل على تحليل المواقع ويحذرك في كل مرة تخسر فيها أو عند حصولك على باك لينك حديث لموقعك وغيرهم من التحذيرات الأخرى.

  • Content Gap: وتكون تلك الأداة متخصصة في إرسال لك الكلمات المفتاحية المتصدرة من قبل المواقع المنافسة ولا يتصدرها موقعك الأمر الذي يعاونك بشكل كبير في التعرف على الكلمات المفتاحية التي يجب عليك تصدرها، وذلك عن طريق مقارنة الكلمات المفتاحية المتصدرة بموقعك بالكلمات المفتاحية التي يتصدرها الموقع المنافس.

  • Batch Analysis: تعمل تلك الأداة على تحليل معايير السيو للعديد من اللينكات في نفس الوقت.

  •  Domain Comparison: تعمل تلك الأداة على مقارنة الباك لينك لخمسة مواقع في نفس الوقت كحد أقصى، إلى جانب مقارنة نمو الباك لينكس أيضاً. 

أهم محتويات واجهة موقع Ahrefs 

وبعد التعرف على ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه سوف نعرض أهم المحتويات التي تشمل عليها واجهة موقع Ahrefs حيث يتسم ذلك الموقع على واجهة رائعة تشمل على مجموعة من العناصر المهمة منها:

  • Site Explorer: تعد تلك الأداة من أهم محتويات واجهة الموقع نظراً لأنها تعمل على تحليل المواقع والتجسس على المنافسين من أجل التعرف على نقاط ضعفهم وقوتهم، وذلك من خلال إحضار جميع البيانات الخاصة بهم لك، وجميع الثغرات الموجودة بموقعهم والإعلانات المدفوعة الخاصة بهم أيضاً.

  • Keywords Explorer: تعد تلك الأداة هي الأقوى بين كافة الأدوات الأخرى التي يشمل عليها الموقع نظراُ لأنها تتسم بحفظ الكلمات المفتاحية من أجل استعمالها في وقت لاحق، إلى جانب أنها تشتمل على الكثير السيو التي تعاونك في اتخاذ القرارات عندما تكون بحاجة إليها.

  • Content Explorer: تساعد تلك الأداة في اكتشاف والتعرف على المحتوى الذي يمنحك أفضل نتائج ممكنة، وذلك تحديد موضوع محدد ويعض لك أفضل المقالات به من خلال خمس عوامل أساسية هم قيمة الترافيك والمواقع التي تدل عليها وتقييم دومين الموقع والترافيك الخاص بها ومستوى المحتوى وفقاً لعدد المشاركات على السوشيال ميديا.

معرفة عدد الكلمات الرئيسية في موقع Ahrefs 

واستكمالاً لحديثنا عن  ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه سوف نوضح طريقة معرفة عدد الكلمات المفتاحية بالنسبة للمواقع المنافسة في موقع Ahrefs، ويكون ذلك من خلال مجموعة من الخيارات التي تساعد في ذلك وهي:

  •  Traffic Value: والتي تظهر لك سعر المقالات بكافة مقالات الموقع.
  • Global volume: والتي تظهر لك نتائج البحث عن الكلمة التي ترغب بها في كافة دول العالم.

  • Keyword difficulty: والتي تظهر لك مدى صعوبة المنافسة على الكلمة المختارة.

  • Keywords Explorer: وتستعمل تلك الأداة من خلال تحديد طريقة البحث التي ترغبها سواء عن عن طريق جوجل أو يوتيوب أو أي موقع أخر ثم البحث عن الكلمة التي تريدها حتى تتمكن من كتابة مقالة متوافقة مع معايير السيو، وسوف يظهر أمامك عدد الزيارات لتلك الكلمة شهرياًًً.

تابع المزيد: كيفية تصميم موقع إخباري

معرفة عدد الباك لينك من خلال موقع Ahrefs

ما هو موقع Ahrefs
ما هو موقع Ahrefs

وبعد التعرف على  ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه سوف نوضح طريقة معرفة عدد الباك لينك من خلال موقع Ahrefs، ويكون ذلك عن طريق حفظ الموقع ثم أخذ الباك لينك منهم لموقعك الإلكتروني بشكل سهل وبسيط عبر مجموعة من الخيارات التالية:

  • quick expert: تعمل تلك الأداة على تنزيل أول عمود من الباك لينك ثم نضغط على مايكروسوفت اكسيل ثم الضغط على  start export حتى يتم حفظ الملف بنجاح.
  • Custom Specified Number: يمكن استعمال تلك الأداة عن طريق كتابة رقم محدد حتى تتمكن من تنزيل عدد الصفوف الخاصة بالباك لينك بدلاً من تنزيله بالكامل.
  • Full Export: وهي عبارة عن أداة تمكنك من تنزيل جميع الروابط الخاصة بالباك لينك على الموقع الخاص بك.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن ما هو موقع Ahrefs وما استخداماته وكيف تستفيد منه والذي عرفنا فيه موقع Ahrefs وطريقة التسجيل عليه والاستفادة منه، إلى جانب عرض أهم الأدوات التي يشتمل عليها موقع Ahrefs  والتي تمكنك من تحسين موقعك الإلكتروني.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *