مواقع إنشاء مدونة مجانية

أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 وأهم مميزاتها

أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024، إن إنشاء مدونة مجانية يمثل أسهل وكذلك أقصر الطرق وذلك لخلق تواجد على شبكة الانترنت، حيث أن لحسن الحظ هذا يعتبر متاح للجميع وذلك من دون أي شروط، وبشكل مجاني تمامًا، وعلاوة على ذلك، ليس يوجد هناك موقع واحد فقط يقدم خدمة إنشاء هذه المدونات المجانية، بل يوجد هناك الكثير من هذه المواقع التي من الممكن أن تتيح للجميع هذه الميزة الرائعة.

أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024

مواقع إنشاء مدونة مجانية
مواقع إنشاء مدونة مجانية

افضل مواقع إنشاء المدونة المجانية على شبكة الإنترنت تعتبر كثيرة للغاية حيث تتنافس كافة هذه المواقع على تقديم كافة الخدمات الأفضل والتي يحتاجها كافة العملاء، كما ساعدت كافة هذه المواقع العديد من الأفراد الذين لا يمتلكون الخبرة في عالم البرمجة على إنشاء مدونة من دون شروط وكذلك بالمجان وبشكل سهل وسلس.

 لذلك عزيزي القارئ فإذا أردت أن تزيد من معلوماتك حول بعض أفضل المواقع الخاصة بعملية إنشاء المدونات وأسباب إنشاء هذه المدونات إضافة إلى أفضل النصائح الهامة والناجحة وذلك حول إنشاء كافة المدونات، لذلك تابع معنا من ضمن مقالنا افضل مواقع إنشاء مدونة مجانية من خلال مقالنا لليوم حتى النهاية للحصول على المعلومات المفيدة.

أهم وأفضل مواقع إنشاء مدونة مجانية

توجد العديد من المواقع الخاصة بإنشاء مدونة مجانية التي من أبرزها معرفة أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 ومن أبرز هذه المواقع الآتي:

 Blogger

يعتبر موقع بلوجر من أهم وأفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 ومن أشهر المواقع التي تقدم خدمة إنشاء مدونة مجانية، حيث أن منصة بلوجر هي تعتبر من الخدمات التي تقدمها الشركة العملاقة جوجل، كما وتتميز بلوجر بأنها سهلة في الاستخدام نوعًا ما، ولكنها ليست هي الأسهل كما سيتبين بعد قليل، حيث يتمكن أي مبتدأ بقليل من التعب والمجهود أن يبدأ في إنشاء مدونة بلوجر والتعامل مع لوحة التحكم الخاصة بها، وكذلك تحتوي على الكثير من القوالب المناسبة لكل أنواع المحتويات.

مميزات موقع بلوجر 

له العديد من المميزات منها الآتي: 

  • علاوة على ذلك، لن تجد أيضاً صعوبة في مكان وضع إعلانات جوجل أدسنس في داخل مدونة بلوجر، حيث أن منصة بلوجر تعتبر مهيئة لذلك عن طريق مكان معين مخصص لوضع إعلانات أدسنس.
  • ومن بين كافة المميزات التي تتميز بها موقع بلوجر أن الكثير من العرب يستخدمونها ويتحدثون عنها من ضمن مواقعهم، لذلك سوف تجد الكثير والكثير من الموضوعات باللغة العربية، والتي سوف تساعدك في فهم كيفية عمل كل شيء خاص ببلوجر.

WordPress

يعتبر هذا الموقع هو الموقع المنافس الأول والأكبر بلوجر، أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 حيث أن هنالك العديد من الآراء التي تقول إن وورد بريس أفضل من بلوجر ويتفوق عليها في الكثير من النواحي، وربما يعود هذا كله إلا التنوع والغنى بالقوالب والتصميمات themes، حيث أن وورد بريس يتميز بها وليس لديه أي منافس في هذا، ومن ناحية أخرى، سوف يمكن أن يكون ذلك بسبب وجود الكثير من الإضافات plugins.

 التي تسمح لك بإضافة العديد من المميزات بكل سهولة، حيث إن إنشاء مدونة وورد بريس مجانية تمامًا، حيث لا يعتبر الخيار الوحيد الذي يقدمه لك وورد بريس، بل توجد هناك خطط مدفوعة بها العديد من المميزات والخواص المتقدمة، بالإضافة إلى أن هناك ووردبريس دوت اورج، والتي هي تكون عبارة عن برنامج متكامل لإدارة المحتوى، حيث يمكنك استخدامه بشكل مجاني من خلال استضافة المواقع خاصتك.

Tumblr

تم إنشاء هذا الموقع حديثًا ويعتبر من أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه في الآونة الأخيرة قد اكتسب شهرة كبيرة للغاية، حيث أصبح من أكبر المنافسين للعملاقين بلوجر وورد بريس، كما أنه من أفضل المميزات التي لا توجد إلا في منصة تمبلر، هي السهولة واليسر الشديدين في تصميم المدونة الخاصة بك، كما أن هذا الموقع يمنحك وجود إمكانية وضع الملفات نصية أو فيديوهات أو صور أو ملفات موسيقى.

كذلك إن شعار تمبلر هو أنك سوف تستطيع وضع أي شيء في المدونة المجانية الخاصة بك، والشيء الأكثر ذكاء في هذا الموقع حيث أنها تمثل شبكة تواصل اجتماعي للمدونات، حيث تستطيع القيام بمتابعة مدونات أخرى عن طريق مدونتك فسوف تظهر منشوراتهم في صفحتك الخاصة. 

Wix

يمتلك هذا الموقع نفس سهولة ويبلي في تصميم مدونتك الخاصة، حيث أنهم يستخدمون نفس الميزة الخاصة بالسحب والإدراج في تصميم المدونات لذلك يعتبر من أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 حيث يوجد لديهم الكثير من القوالب المميزة وكذلك الجذابة.

حيث أنها تكون مصممة بأعلى مستوى من التقنية، كما أن مدونتك سوف تكون ظاهرة بشكل احترافي على إصدارات الموبايل، ويوجد لدى ويكس مستوى قوي من الأمان بخصوص ملفاتك ومحتوى مدونتك.

كذلك إن قمت من قبل على سبيل المثال بإنشاء مدونة بسيطة من خلال موقع ويكس، وكانت نتيجة هذه التجربة في منتهى الروعة، كما كانت جذابة وظهرت وكأنها موقع تم تصميمه من قبل محترف في تصميم المواقع.

أهم ما نبحث عنه في أفضل أدوات إنشاء المواقع المجانية

مواقع إنشاء مدونة مجانية
مواقع إنشاء مدونة مجانية

كما تم الشرح في الأعلى حيث لا يمكنني ترشيح أداة إنشاء مواقع وذلك لمجرد أنها مجانية، هذه الأيام، مقابل كل برنامج جيد، حيث هناك الكثير من البرامج السيئة، ومن أهم ما يتم البحث عنه لمعرفة أفضل أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 عندما تم اختبار هذه الخدمات الآتي:

قوالب جميلة وعملية

 تريد موقع إلكتروني يبدو جيدًا فعلًا، وليس موقع يبدو كما أنه لو كان مصمم في التسعينات.

سهولة الاستخدام

هل سوف يكون هذا البرنامج جيد فإذا كنت غير قادر على اكتشاف طريقة استخدامه فإن الكثير من أدوات إنشاء المواقع المجانية تعتمد فقط على أنها مجانية، ولكن إذا كنت تحاول تأسيس شركة، لن ترغب في أن تجد نفسك تقضي ساعات من وقتك في محاولة التعامل مع واجهة المستخدم، وهي أحب أدوات إنشاء المواقع التي تتيح لك سحب وإسقاط كافة العناصر المختلفة على الصفحة ووضعها أينما تريد.

الاستفادة على المدى الطويل

 لا أهتم بالفترات التجريبية المجانية، حيث تحتاج إلى موقع مجاني سوف يمكنك استخدامه طالما تحتاج إليه.

تابع المزيد: موقع حجزي.كوم لتأجير عقارك بسهولة في عمان

ترقيات سهلة وغير مكلفة

مواقع إنشاء مدونة مجانية
مواقع إنشاء مدونة مجانية

 فإذا سار موقعك الإلكتروني بشكل جيد، قد يبدأ في تغطية كافة مصاريفه، سواء كان ذلك بعائدات الإعلانات أو عندما يحين الوقت، يمكنك ترقية موقعك بسهولة من دون الحاجة إلى الكثير من الأموال وذلك لمعرفة أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أفضل 5 مواقع إنشاء مدونة مجانية بسهولة في 2024 وعن أهم ما يتم البحث عنه في أفضل أدوات إنشاء المواقع.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *