أفضل مواقع صور مجانية

أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام

مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل المواقع لرفع الصور، سواء للمقالات المكتوبة على المواقع والمدونات، أو لاستخدامها على اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي، أو في المتاجر الإلكترونية وأوصاف المنتجات، أو حتى في جميع الأبحاث المدرسية.

يجب أن تتمتع الصور بعدة مميزات مثل احتوائها على الدقة العالية، كذلك الدقة الواضحة والحجم المتوسط، والأهم انه أننا كما قلنا أنها لا تملك حقوق الطبع والنشر لصاحب الصورة، مما يعني ذلك وجود إمكانية استخدامها لأي غرض، فلا تزال كافة الصور المنشورة تقريبًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية خاضعة لما يسمى بحماية حقوق الطبع والنشر، مما يمنح ذلك كل مؤلف أو ناشر تقريبًا الحق الحصري في استخدام كافة أعماله أو إعادة إنتاجها،

لذلك بحثنا عن أفضل المواقع لتحميل صور تكون عالية الدقة لتساعدك على تحقيق مهمتك، استمتع بهذه الموارد المجانية لتنزيل الصور الرائعة من خلال أفضل المواقع لتحميل الصور مجانا.

أفضل مواقع صور مجانية

أفضل مواقع صور مجانية
أفضل مواقع صور مجانية

من خلال السطور التالية سوف نتناول معكم مجموعة من أفضل هذه المواقع:

موقع Unsplash 

يعتبر من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام، وهو عبارة عن موقع كبير يشتمل على الملايين من الصور المجانية Unsplash له ترخيصه الخاص، والذي يتيح لك استخدام الصور بشكل مجاني بأي طريقة تريدها باستثناء استخدامها لإنشاء موقع ويب منافس،  مميزات موقع Unsplash  تشمل مكتبة الموقع مجموعة هائلة من الصور عالية الجودة والمنوعة، تستطيع تنزيل الصور المفضلة لديك بسهولة، واستخدامها بحرية في مشاريعك، حيث توفر العديد من الفئات والمواضيع المختلفة للصور، مما يسهل عليك إيجاد الصور المناسبة لاحتياجاتك تحديث الموقع بانتظام بصور جديدة، مما يعني أنك ستجد دائمًا صورًا جديدة ومثيرة للاهتمام موقع Burst  

Burst 

هي عبارة عن منصة خاصة بالصور وتعد مجانية لأصحاب المشاريع من Shopify وهي عبارة عن منصة لإنشاء المتاجر الالكترونية، كما أنها تعتبر من افضل مواقع تحميل الصور hd، وتكون الصور التابعة لهذه المنصة مجانية وكذلك خالية من حقوق الملكية حيث يمتلك الموقع قسم رائع من الأفكار، مع عدة نصائح وصور عالية الدقة لبدء عملك.

 موقع Pexels 

إن موقع  Pexels من المواقع التي تمتلك ترخيصًا خاصًا به وهذا هو الذي ينص على كل ما يمكن فعله وما لا يمكن بالصور حيث يمكنك استخدام الصور وكذلك العمل على تعديلها بشكل مجاني من أجل استخدامها تجارياً وبشكل شخصي من دون الإسناد، مما يجعلها ذلك من ضمن قائمة افضل موقع تحميل الصور مجانا.

 موقع Pixabay 

تعتبر هي  المنصة Pixabay الأفضل لتحميل الصور مجانا، والصور الموجودة على Pixabay تعد مرخصة بموجب Creative Commons، مما يعني ذلك أنه يمكنك استخدام الصور من دون طلب الإذن، كما أن Pixabay في كل مرة تقوم بعرض ذكيرًا لطيفًا وذلك للتحقق من أن المحتوى المصور في هذه الصور لا ينتهك أي حقوق وهذا هو الذي يميز هذه المنصة أيضًا وهو أنها تحتوي على مجموعة منوعة من الصور عالية الدقة وسهلة التحميل والاستخدام.

موقع Stock Snap

 Stock Snap تقوم باستخدام ترخيص Creative Commons CC0 من أجل أن تكون الصور الخاصة بها مجانية للتنزيل والتعديل والاستخدام لكافة المشاريع التجارية وغير التجارية ويعتبر ذلك من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

موقع Life of Pix

يعمل موقع Life of Pix على توفير صورًا مجانية تكون عالية الدقة والموقع هو شريك مع Adobe Stock وذلك بغرض الحصول على المزيد من الصور الفوتوغرافية المدفوعة ويعد من أفضل مواقع الصور المجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

Flickr

أفضل مواقع صور مجانية
أفضل مواقع صور مجانية

يتميز Flickr بإمتلاكه مكتبة كبيرة من الصور المجانية ويفتخر بها وهي تعتبر من أكبر مكتبات الصور في العالم ويوفر للمستخدمين ملايين من الصور عالية الجودة، حيث يمكنك التحميل منها فى أى وقت كما تشاء وهو يتميز أيضا بالتجديد والتميز أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

Flickr 

هو موقع لتنزيل الصور بشكل مجاني ويتميز بسهولة التصفح وكذلك البحث إلى جانب إمكانية التحميل بكل سهولة وبدون عناء، هذا الموقع مصمم بواجهة استخدام مميزة ويمكن لأي شخص التعامل معها وتستطيع استخدام الصور بدون أي حقوق.

Life of snaps موقع

يتميز Life of snaps بصور جميلة وكذلك خلابة بجودة عالية الوضوح يمكنك تصفحها وستفقد نفسك لساعات أثناء مشاهدتها، يمكنك من خلاله تنزيل الصور مجانا وهي خالية من حقوق الطبع والنشر ومتاحة للجميع فى أى وقت.

تم إنشاء الموقع من قبل مؤسسة LEEROY وهى مخصصة للإعلانات في مونتريال، يتميز الموقع بمكتبة كبيرة من الصور الفوتوغرافية مجانا، حيث يمكنك الآن التصفح وتحميل افضل الصور المجانية بأعلى جودة HD بنقرة زر واحدة ويعتبر من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

موقع Stock Snap

هو عبارة عن موقع مخصص للصور المجانية كما توجد به مكتبة كبيرة من الصور الرائعة والمتاحة بشكل مجاني يتم رفع الكثير من الصور كل اسبوع عليه بجودة عالية الوضوح، يمكنك استخدامها بكل سهولة كما يعتبر من أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام.

جميع الصور داخل موقع StockSnap هى صور حرة وكذلك مجانية ويمكن استخدامها بدون حقوق طبع أو نشر، ادخل الى الموقع وابحث الصور التى تحتاجها وقم بتحميلها واستخدامها مباشرة مجانا.

موقع Burst 

هو موقع خاص بالصور المجانية وهو تابع للشركة الشهيرة شوبيفاي التي تعتبر من أكبر المنصات العالمية لبناء المتاجر الإلكترونية، حيث أن هدف الشركة هو توفير قاعدة كبيرة من الصور مجانًا، كما يوفر موقع Burst للمستخدمين مكتبة متنوعة من الصور التي تكون عالية الجودة تناسب جميع الأنشطة سواء كانت للاستخدام الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعى أو للاستخدام التجارى والمتاجر الإلكترونية.

تابع المزيد: أفضل 13 موقع لتعديل الصور

 الصور ومدى أهميتها في تحسين ترتيب الموقع لدى محركات البحث

أفضل مواقع صور مجانية
أفضل مواقع صور مجانية

استخدام الصور التي تكون عالية الجودة وتعزز جاذبية المحتوى من إحدى الطرق الفعالة لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث وتزيد من تفاعل الزوار أطول وقت ممكن في تصفحه، حيث أنها تعتبر إشارة إيجابية لجميع محركات البحث بأن الموقع يقدم محتوى جيد وكذلك مفيد وبهذه الطريقة، يتم العمل على تحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث مما يزيد ذلك من فرصته في الظهور في أعلى الصفحات.

 يعتبر استخدام الصور في تحسين ترتيب الموقع أحد عوامل تصنيف محرك جوجل، فعندما يتم العمل على تهيئة الموقع لمحركات البحث بشكل صحيح ويتم تضمين الصور التي هي تكون ذات الجودة العالية والمناسبة، يتم تعزيز فهم المحتوى الخاص بالموقع وتحسين تصنيفه، بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة ووسوم الصور بشكل صحيح لتحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث.

في ختام المقال نكون قد تناولنا الحديث عن أفضل مواقع صور مجانية دليلك لامتلاك صور مجانية لأي استخدام وعن أفضل هذه المواقع.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *