الربح من كتابة المقالات العربية

أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية

أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية وهذا ما يبحث عنه الكثير حيث أن الربح من كتابة المقالات أو حتى التدوين هو يعتبر هدف للعديد من الذين يرغبون في العمل على الإنترنت، فهي تعتبر طريقة معروفة وكذلك مجربة وهناك الكثير من الأمثلة عليها، حيث أن مقالنا لليوم تقرأ أنت حالياً فيه هذه السطور هو مثال عملي على الربح من كتابة المقالات، فقد وصلت هذه المواقع لتكون من أفضل المواقع العربية في كل ما يخص الإنترنت والربح منه.

من أجل هذا أردنا أن نضع لك دليلاً كاملاً وذلك للربح من كتابة المقالات، حتى تجد فيه جميع الأدوات وكذلك المعلومات التي تحتاج إليها لتحقيق نجاحاً في هذا المجال.

أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية

الربح من كتابة المقالات العربية
الربح من كتابة المقالات العربية

هناك العديد من الأشخاص ممن حاولوا وفشلوا في هذا المجال، حيث أن كتابة المقالات ليست لأي شخص، من أجل ذلك سوف تجد في هذا الدليل كافة الاستراتيجيات التي تساعدك على اختبار ما نقوم بتقديمه من المعلومات وذلك قبل أن تبدأ في المشروع الخاص بك.

وعلى عكس العديد من المصادر الأخرى سوف تجد هنا الحقيقة كاملة بشكل واضح، من دون محاولة لتجميل الأمور أو بيع الأوهام مثلما يفعل الكثير وذلك عند الحديث عن العمل على الإنترنت والربح منه.

ليس هذا كل شئ، ولكن في حال وجود أي معلومات أو حتى أدوات أنت في حاجة إليها، سوف تجد المصادر الخاصة بها مذكورة هنا، وبالتالي سوف يمكنك اعتبار هذا الدليل مرجعاً لك.

افضل المواقع للربح من كتابة المقالات العربية

الربح من كتابة المقالات العربية
الربح من كتابة المقالات العربية

توجد العديد من المواقع التي صنفت من أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية ومن أبرزها الآتي:

موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات من أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية، فهي تعتبر أقوى منصة للعمل الحر بالإنترنت باللغة العربية، كما أن موقع خمسات لا يختص في تقديم خدمة الكتابة فقط بل إنه يقدم مختلف الخدمات على الإنترنت، فهذا الموقع يعد شبيه بموقع فيفر، وبالتالي يعتبر موقع خمسات من أفضل مواقع الفريلانس الموجودة بالوطن العربي.

فكرة عمل هذا الموقع هي القيام بدور الوسيط ما بين مقدم خدمة ما وبين طالبها مقابل عمولة بسيطة، حيث تستطيع عمل حساب على الموقع ثم نشر خدماتك للبدء في ربح المال من كتابة المقالات.

 موقع مستقل

مستقل هو موقع عربي سوف تتمكن من خلاله الربح من كتابة المقالات من خلال عرض ملفك الشخصي على العملاء، وهم في الحقيقة زوار الموقع ويأتون في الغالب للبحث عن خدمات لشرائها، لذلك سوف تحتاج إلى تعبئة ملفك الشخصي بالمعلومات القيمة والجذابة والحقيقية لجلب العملاء إليك لشراء خدمتك في الكتابة.

فكرة الموقع مشابهة نوعا ما لباقي مواقع بيع الخدمات المشهورة، فبعد التسجيل في الموقع وتعبئة ملفك الشخصي، إذهب إلى قسم الكتابة، سوف تجد مجموعة من العملاء يطلبون كتاب لكتابة أشياء خاصة، قم بعد ذلك بتقديم عرضك بالسعر المناسب والوقت الذي يمكنك إنجاز المشروع فيه.

موقع ثقفني

يعتبر هذا الموقع من أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية وأهمها شهرة من حيث مشاركة الأرباح مع كتاب المقالات في الوقت الحالي، وهو يعتبر من بين أفضل المواقع العربية للكتابة الحرة.

يختلف هذا الموقع كثيراً عن باقي المواقع، فهو يعتبر ذات تصنيف عالي في عمليات البحث، فهو من أكثر المواقع من حيث نسب مشاهدة وقراءة المقالات.

موقع كلامكو

هذا الموقع هو عبارة عن منصة للمدونين العرب، تم إنشاؤها من طرف شباب مصريين وكان ذلك بهدف خلق فرص عمل للشباب العاطل عن العمل لربح المال من الكتابة، ولإغناء المحتوى العربي على الإنترنت.

حيث يعتبر موقع كلامكو من أشهر المواقع العربية لربح المال عن طريق كتابة المقالات، وهو أيضاً متاح لكافة كتاب العرب من جميع الجنسيات المختلفة.

موقع استكتب

فإذا كنت تبحث عن طريقة لكسب بعض من الدخل الإضافي من المنزل، فإن كتابة المقالات تعتبر خيارًا رائعًا، ولكن من المهم إجراء البحث أولاً، حيث أن هناك العديد من الشركات المختلفة عبر الإنترنت التي تقدم خدمات كتابة المقالات مثل موقع استكتب، وقد يكون من الصعب معرفة أيهما تختار، حيث أن هذا هو المكان الذي يأتي فيه هذا الموقع، حيث يتيح لك الربح من كتابة المقالات على المنصة، لذلك يعتبر من أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية.

موقع تالنتس روت

بصفتك كاتب مقال عربي سوف تجد موقع تالتنس روت من أهم المواقع المميزة حيث يمكنك بكل سهولة العثور على وظائف كتابة ذات رواتب عالية، كما توجد هناك الكثير من الشركات والأفراد الذين يرغبون في دفع أموال جيدة وذلك في مقابل المقالات العربية المكتوبة جيدًا على هذا الموقع، فإذا كانت لديك موهبة في الكتابة وتتقن اللغة العربية، فسوف يمكنك بكل سهولة البدء في جني الأموال من كتابة المقالات.

موقع أي خدمة

يعتبر موقع أي خدمة أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية، والذي قدم عدد كبير للغاية من الخدمات على مر سنوات عديدة. يشبه نظام هذا الموقع إلي حد كبير موقع خمسات، حيث يستخدم نفس نظام بيع الخدمات.

موقع بيكسلز سيو

وهو يعتبر من المواقع المفضلة وذلك للربح عن طريق كتابة المقالات وكذلك التدوينات العربية، كما أنه سهل في التشغيل والتعامل معه، وأهم ما يميز موقع بيكسلز سيو عن غيره من المواقع بأنه يدعم الخدمة الخاصة بالترجمة والتدقيق اللغوي على المقالات، كما أنه يعمل على تصحيح كافة الأخطاء اللغوية بشكل تلقائي، وبالتالي فإن عملية التسجيل في هذا الموقع تساعد بشكل كبير على تحقيق الكثير من الأرباح والجوائز النقدية والعينية من خلال كتابة المدونات.

تابع المزيد: برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر

أهم النصائح للربح من الكتابة

الربح من كتابة المقالات العربية
الربح من كتابة المقالات العربية

تم وضع العديد من المواقع المختلفة بين يديك حيث صنفت هذه المواقع بأنها من أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية والتي تناسب العرب، ولكي تكتمل الدائرة عليك أن تلتزم بالنصائح التالية:

  • يجب عليك أن تكون نشيطاً على كافة مواقع التواصل التي تهتم بالكتابة مثل Reddit – Twitter.
  • يجب عليك أيضاً أن تمتلك Portfolio قوي، وسوف يمكنك أن تتعلم كيف ذلك من خلال معرفة ما هو الـ Portfolio وكيف تمتلك واحداً.
  • من اللازم أيضا أن تكون متمكناً من مهارة السيو، ولكي تفعل ذلك أنصحك بالإطلاع على الكورس المجاني الكامل لاحتراف السيو.
  • حاول أيضاً أن تتخصص في مجال معين وأن تتابع كل ما هو جديد عن هذا المجال من أهم المصادر في العالم.
  • يجب عليك أيضاً أن تكتب كل يوم حتى تستمر في تحسين نفسك ومهاراتك.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أفضل 11 موقع من أجل الربح من كتابة المقالات العربية وعن أهم النصائح التي من اللازم الالتزام بها لتحقيق الربح من الكتابة.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *