الرسم بالذكاء الاصطناعي

أبرز مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

أبرز مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي حيث أن الذكاء الاصطناعي في وقتنا الحالي يعتبر هو المستقبل ويعد أيضاً وقود الثورة الصناعية الرابعة والتي سوف تعمل على تغيير الشكل الخاص بالحياة على الكوكب.

كما أنه هذا العلم نجح المطورين في تطوير البرمجيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي لكى تكون قادرة على الرسم، وهذا ما يخلق نوعاً من الجنون في وقتنا الحالي، حيث أنه سوف يقوم روبوت بالرسم، وهذا ما يعجز عنه الكثير من البشر.

حيث أنه يحتاج إلى الإبداع والتفكير والعمل الدقيق، والتي تكون موجودة في البشر ولكن بعدد قليل جداً، وليس كل الأشخاص لديهم تلك المهارة الرائعة.

وهناك العديد من الشركات التي تحتاج إلى الرسومات في العمل الخاص بها بشكل كبير، ولذا فتحتاج تلك الشركات إلى الذكاء الاصطناعي في كل العمل الخاص بها.

أبرز مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

الرسم بالذكاء الاصطناعي
الرسم بالذكاء الاصطناعي

يوفر لك موقع انفيتي العديد من المواقع التي تعمل بشكل كبير على توفير الرسومات والتصاميم بالذكاء الاصطناعي، والتي سوف تسهل على الكثير من الاشخاص العمل الخاص بهم، وسنقوم فيما يلي بذكر بعض تلك المواقع:

موقع MidJourney

لا يعمل هذا الموقع على الويب، ولكنه يعتبر أداة تم العمل على تنصيبها في أحد الخوادم التي تسمى discord، لذلك من المهم أن يكون لديك حساب discord لتقوم بتشغيلها.

أنت قادر على أن تقوم برسم البوتات الخاصة بمجتمع MidJouney بالطريقة المجانية بالكامل، وذلك يتم عن طريق أن تقوم بكتابة إسم الصورة أو حتى فكرة الصورة في الشات، وبعد ذلك يقوم الروبوت بوضع الطلب الخاص بك قيد الانتظار على أن يقوم بتحليله، وبعدها ينتقل الروبوت لمرحلة التنفيذ.

عدد الصور التي يتم استخدامها بالمجان هو عدد محدود جداً، لذا يجب أن تقوم بدفع الاشتراك لتكون قادر على الحصول على أكبر قدر من الصور المختلفة على الموقع، أو أن تقوم بتفعيل خدمة الدردشة الخاصة.

الخدمات على هذا الموقع تكون مدفوعة الاشتراك، ولكنك قادر على الحصول على 25 صورة في البداية بالشكل المجاني الكامل، ويظن العديد من الأشخاص أن هذا الموقع هو أفضل موقع للرسم بالذكاء الاصطناعي.

موقع DALL-E 2

على هذا الموقع تكون الرسومات التي يعمل عليها هذا الروبوت هي رسومات تتصف بالواقعية والدقة، لذلك فيعد هذا الموقع هو أحد أفضل المواقع لمحبين الفن الرقمي.

كما أن الموقع يتصف بالسهولة في استخدامه، فأنت قادر من خلاله على العمل على رسم الرسومات التوضيحية، والعمل على تصميم المنتجات والعمل على إنتاج أفكار جديدة.

تعتبر أهم الأدوات الموجودة في الموقع هي الفرشاة الخاصة بالرسم، والتي تساعد بشكل كبير على إضافة العديد من التفاصيل، مثل الظلال وما يطلب منه العمل على إبرازها.

ويعتبر الموقع تابع لمختبرات OpenAI المشهورة والخاصة بـ أبحاث الذكاء الاصطناعي، ولقد تم العمل على هذا الموقع لفترات طويلة وإلى الآن لم يكتمل هذا الموقع، بل تم إصدار نسخة تجريبية، ولكنه يعد من أفضل مواقع الرسومات الاصطناعية الموجودة والمتاحة بالمجان.

موقع Deep Dream 

يعمل موقع Deep Dream بطريقة مختلفة حيث أنه لا يعتمد على النصوص فقط كمدخلات له، بل أنه يعمل على دعم الصورة قبل عمل أي نسخة منها، حيث أن الأداة الموجودة فيه تعتمد على الشبكة العصبية والتي تم العمل على تدريبها بالعديد من الصور التي قد تصل إلى ملايين الصور.

فيقوم الروبوت الموجود في الموقع بالعمل على تغيير الخلفيات، ويقوم بإضافة العديد من المؤثرات التي تعمل على الحصول على الرسومات الجديدة، كما أنها توفر العديد من الأنماط المختلفة للعمل على طلاء الصور، حيث تجعلها قادرة على التوافق مع الاماكن والفترات المختلفة.

ودقة الرسومات النهائية قد اعتمدت بشكل كبير على تقنية Stable Diffusion، كما أن الموقع متوفر بالشكل المجاني، ولكن يجب التسجيل أولاً، كما أنك قادر على فهمه من خلال الشروحات المتوفرة على الإنترنت بشكل دقيق له.

موقع ArtBreeder

يعتبر هو واحد من أفضل المواقع التي يتم من خلالها التعديل على الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث أنك قادر من خلاله على توليد نسخ مختلفة من الصورة الأصلية.

أنت قادر من خلاله على التلاعب بملامح الوجه والبشرة والعدسات والعيون، دون حصول أي آثار، كما أنك قادر على جعل الصورة ملائمة مع أي خلفية، والموقع به ميزة تقديم آلاف من الصور التوضيحية وتقسيمها إلى مجلدات، وهذا ما يستفاد منه العديد من هواة الفن الرقمي في الحفاظ على الكثير من الوقت.

أهمية الرسم بالذكاء الاصطناعي

الرسم بالذكاء الاصطناعي
الرسم بالذكاء الاصطناعي

يوفر لك موقع انفينتي العديد من النقاط التي يمكن من خلالها معرفة المهام التي تعد مهمة والتي يقوم بها الرسم بالذكاء الاصطناعي، حيث أنه:

سرعة الإنجاز

يتيح الرسم بالذكاء الاصطناعي إنتاج الصور والرسومات بسرعة فائقة مقارنة بالرسم التقليدي، حيث يمكن إنشاء العديد من الرسومات في وقت قياسي.

الدقة والجودة

ويعد الرسم بالذكاء الاصطناعي مهم من ناحية الدقة والجودة العالية في الصور والرسومات التي ينتجها، حيث يمكن توليد صور عالية الجودة بدقة فائقة، وعمل العديد من التصاميم بالأشكال ذات الدقة العالية.

التعديل والتحكم 

يمكن التحكم بالرسومات وتعديلها بسهولة باستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يتيح إمكانية تحرير وتعديل الرسومات بشكل سهل وفعال جداً على العديد من الأشخاص.

الإبداعية 

يمكن استخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي لإنتاج الصور والرسومات بأساليب إبداعية ومختلفة، مما يتيح إمكانية إنشاء تصاميم جديدة ومبتكرة للعديد من المؤسسات المختلفة، وبـ الأشكال والألوان المختلفة.

التكلفة 

يعتبر الرسم بالذكاء الاصطناعي بديلاً أقل تكلفة من الرسم التقليدي، حيث يمكن الحصول على العديد من الرسومات بتكلفة أقل وبوقت أسرع، كما أنه هناك العديد من المواقع التي تقوم بتقديم الرسومات بدون أي تكاليف مادية.

الاستخدامات المتعددة 

يمكن استخدام الرسم بالذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات مثل التصميم الداخلي والتصميم الصناعي والفن والإعلان والتسويق، ويمكن استخدامها لإنتاج الصور والرسومات المختلفة. 

المطورين في الذكاء الاصطناعي

يوفر العديد من المطورين في الذكاء الاصطناعي بتوفير الخدمات التي من الممكن على البشر القيام بها، أو من الممكن القيام بها يدوياً إلى كفاءة أكبر، والقدرة الكبيرة في التواصل مع العملاء، وتحديد الأنماط الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

كما أن الذكاء الاصطناعي بالرغم من أنه يوفر الكثير من الوقت والمجهود، إلا أنه قد أخذ مكانة العمالة البشرية، وأصبح قادر على أن يوفر ما يقوم الإنسان بالعمل عليه بالطرق المناسبة والأكثر فاعليه.

كما أنه قادر على مساعدة العديد من المؤسسات في تنمية عملها بشكل كبير، حيث أنه المبدأ الرئيسي فيه أن يعمل على محاكاة البشر في العالم.

والذكاء الاصطناعي لم يقتصر على الرسم فقط، بل هو به العديد من العمليات الأخرى التي يقوم بها والتي يحتاجها العديد من الأشخاص بشكل كبير، ويتميز أيضا الذكاء الاصطناعي بوجود كمية المعلومات الكبيرة والقادرة على تحقيق أفضل الطرق في الأعمال.

تابع المزيد: الفرق بين بلوجر ووردبريس 

التواصل مع موقع انفيتي

الرسم بالذكاء الاصطناعي
الرسم بالذكاء الاصطناعي

يمكنك التواصل مع شركة انفيتي والتي توفر لك كل ما يخص الذكاء الاصطناعي والطرق التي من خلالها يمكنك الرسم بشكل محترف على الذكاء الاصطناعى، من خلال:

  • البريد الالكتروني: contact@infinityfordesign.com
  • أرقام التواصل: مصر: 01011586485 – 01022061792
  • السعودية: 0501830958
  • أو من خلال زيارة الأماكن الخاصة بنا: مصر: الدقهلية – المنصورة – شارع الترعة، أو مصر: القاهرة – مدينة نصر – مكرم عبيد و السعودية: جدة.

في هذا المقال قد قمنا بالتحدث عن أبرز مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي وهذا لأن العديد من الشركات والمؤسسات تكون بحاجة إلى التصاميم الدقيقة والرسومات ذات الدقة العالية.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *