تصميم موقع الكتروني بلغة CSS

معرفة طريقة تصميم موقع الكتروني بلغة CSS

تصميم موقع الكتروني بلغة CSS وهو يعد من أفضل التطبيقات للبرمجة والقيام بتصميم موقع إلكتروني ويكون هو الأكثر طلبًا بين المبرمجين ومطوري الويب، وهو يعد من أولى لغات البرمجة المستخدم في تصميم المواقع وأصبح سهل الآن ويمكنك التعامل مع شركة انفيتي لتساعدك في ذلك حتى يتم معرفة بعض الخطوات التي يجب القيام بها للحصول على موقع إلكتروني مصمم بلغة CSS.

تصميم موقع الكتروني بلغة CSS

تصميم موقع الكتروني بلغة CSS
تصميم موقع الكتروني بلغة CSS

يقوم الكثير من الطلاب والعاملين باستخدام مجال البرمجيات والإلكترونيات مشاريع جاهزة بلغة CSS مع إمكانية تحريرها والتعديل عليها ليتم إنشاء قوالب جديدة وتكون مبتكرة، كما أن يوجد العديد من المواقع التي تقوم بتقديم قوالب للمساعدة في مثل هذه المشاريع ومنها تقوم شركة انفيتي بتقديم المساعدة لك.

يتم تثبيت Bootstrap وهو عبارة عن مجموعة من الأدوات المفتوحة المصدرة لتصميم موقع الكتروني بلغة CSS، حيث يهتم Bootstrap بنية أساسية لملف HTML وورقة أنماط CSS نيابة عنك، كما أنه أيضًا يوفر إطار للتأكد من أن المقالات الرئيسية لصفحة الويب الخاصة تكون جاهزة ومحسنة للمزيد من التطوير.

في الأساس يتيح Bootstrap عدم البدء من الصفر عند القيام بتصميم الموقع الإلكتروني وبدلا من ذلك يمكن الانتقال مباشرة إلى الجزء الممتع باستخدامه، وتضطر إلى العمل في المراحل المبكرة لإنشاء موقع ويب.

ويوجد مسارين يمكنك إتباعهم وهم:

  • تعلم Bootstrap الانتقال للصفحة الرئيسية له وقم بتنزيل حزمة Bootstrap الرئيسة ثم البدء في البناء من فوقها.
  • أو يمكن أخذ اختصارًا، وهو الحصول على حزمة بداية إلى Bootstrap بتصميم جيد للمظهر وصفحة الويب تجريبية ثم بعد ذلك قم بإنشائها بالفعل.

اختيار تصميم الموقع

عند القيام بتصميم موقع الكتروني بلغة CSS فهناك حرية في استخدام أي قالب من Bootstrap تريده، ولكي تقوم باختيار قالي التصميم بعد القيام بتصميم الموقع يتم النقر على زر تنزيل مجاني الموجودة في الصفحة على اليمين بحفظ الحزمة المضغوطة على سطح الجهاز ثم بعد ذلك قم بفك الضغط ونقل المحتوى إلى الدليل الرئيسي لخادم الويب المحلي، كما يمكن حساب استضافة الويب الخاص ويتم في هذا الوقت فتح الموقع من خلال متصفح الويب الخاص وسيتم رؤية نسخة المخزون من القالب، وفي هذا الوقت يمكنك تعلم كيفية استخدام CSS لجعل التصميم الذي تريده.

إنشاء صفحات إضافية

بعد أن تم تخصيص صفحة رئيسية في تصميم موقع الويب، يأتي دور البدء في العمل على بعض الصفحات الإضافية، ثم بعد ذلك يتم ربطها بالصفحة الرئيسية، وعند تصميم الموقع باستخدام CSS يمكنك إنشاء أي عدد ممكن من الصفحات الفرعية ثم القيام بربطها جميعًا معًا.

تابع المزيد: كيفية تصميم موقع الكتروني بلغة Python

خطوات تصميم الموقع باستخدام CSS

تصميم موقع الكتروني بلغة CSS
تصميم موقع الكتروني بلغة CSS

عند القيام بتصميم الموقع عليك بإتباع الخطوات التالية وهي:

  • قم بكتابة الوسم <style> <style/> الموجود في قسم <head>.
  • ثم كتابة كود ({}body.) للقيام بالتحكم في جميع العناصر المرئية بالموقع.
  • ليتم تغيير لون الخلفية للموقع بالكامل قم بإضافة كود (:background-color.) بين العلامتين {}.
  • للتحكم في حجم الخط عليك بإضافة كود (:font-size).

عند تصميم الموقع بلغة CSS يجب التعاون مع متخصصي تحسين محركات البحث السيو لضمان فهرسة المواد الخاصة بك وبشكل صحيح من خلال جوجل ومحركات البحث الأخرى، وهذا يساعد المحتوى الخاص بك في الحصول على أعلى مرتبة في نتائج البحث، ويسهل الوصول إلى فئة كبيرة من الجمهور المستهدف والذي يقوم بالبحث عن إجابتك.

في النهاية يعتبر تصميم موقع الكتروني بلغة CSS من الطرق الحديثة والهامة التي تسهل عليك عملية تصميم الموقع بطرق إحترافية وتجعله في مستوى عالي بين مواقع الويب الأخرى على محركات البحث.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *