تصميم موقع الكتروني بلغة Python

كيفية تصميم موقع الكتروني بلغة Python باستخدام الأطر

يبحث الكثيرون عن طرق تصميم موقع الكتروني بلغة Python عبر الإنترنت أو من خلال كورسات شرح طريقة القيام بإنشاء موقع ديناميكي من خلال استخدام لغة بايثون.

وفي هذا المقال سوف نقوم بشرح هذه الطريقة بشيء من التفصيل من خلال العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها لهذا الغرض وهذه الأدوات بلغة بايثون تسمى الإطارات وهناك العديد منها الذي نقوم فيما يلي بعرضه.

إطارات تصميم موقع الكتروني بلغة Python

تصميم موقع الكتروني بلغة Python
تصميم موقع الكتروني بلغة Python

تقدم شركة إنفينيتي مجموعة من الحلول عبارة عن  بعض الأدوات التي يمكنها أن تساعدك في تصميم ويب أو موقع إلكتروني على طريقة بايثون، وفيما يلي نستعرض بعض هذه الإطارات:

إطار دجانجو Django

يعتبر هذا الإطار من ضمن الأدوات التي يتم استخدامها في تصميم موقع إلكتروني بلغة Python

والذي يمتلك الكثير من المزايا التي تجعل استخدامه سهل بشكل كبير، فإذا كنت مهتما بإنشاء موقع ويب بلغة بايثون فعليك الاتجاه إلى استخدام هذا الإطار الذي يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، فهو من أكثر الأطر المثالية في هذا المجال.

إطار جروك

وهو أحد الإطارات الخاصة بتصميم المواقع الإلكترونية باستخدام لغة بايثون وله العديد من المزايا القريبة إلى حد كبير من مزايا إطار بايثون، يمكنك استخدامه في حالة عدم الرغبة في استخدام دجانجو.

إطار توربو جيرس

لم يكن هذا الإطار في الأعوام السابقة ضمن أفضل الإطارات المستخدمة في تصميم ويب بلغة بايثون، ولكن في الآونة الأخيرة وبالتحديد من سنة فقد تم تحديث الإطار والعمل على تحسينه وأصبح يتم استخدامه بشكل كبير.

إطار ويب باي

يعطي هذا الإطار قوة كبيرة في تصميم الإطار، إلا أنه يعتبر من الإطارات الخفيفة التي لا تتميز بكثير من المميزات بالمقارنة بباقي الإطارات السابقة

متطلبات تصميم موقع إلكتروني

في البداية من المهم معرفة أن تصميم وبرمجة موقع إلكتروني ليس بالأمر الصعب ويمكن للكثيرين القيام بذلك، ولكن الصعب أن تصبح محترفا في هذا المجال وأن تستطيع امتلاك الأدوات المناسبة لكل مشروع تعمل على تصميمه.

قد يستغرق اكتساب هذه الخبرة الكثير من الوقت والمجهود، وقد يكلفك الأمر أيضا الكثير من المال، وقد يستغرق الأمر أيضا عدة سنوات للوصول إلى المستوى المطلوب من الخبرة.

لذلك تعمل شركة إنفينيتي على توجيه المبتدئين إلى استخدام الأطر الخاصة بالعمل بلغة بايثون والتي يمكن من خلالها تسهيل عملية القيام بإنشاء المواقع الإلكترونية بشكل أكثر سهولة.

حيث تعتبر لغة بايثون لغة مفتوحة المصادر يمكن أن يتم دعمها من خلال العديد من أنظمة التشغيل المختلفة لذلك يمكنك الاستعانة بأحد المحترفي في هذا المجال يمكنه أن يساعدك بشكل كبير في تعلم كيفية تصميم موقع الكتروني بلغة Python باستخدام الأطر والواجهات المختلفة والتي يعتبر إطار دجانجو من أفضلها وأيسرها في الاستخدام ولن تجد أفضل من شركة إنفينيتي في هذا المجال.

استخدام إطار دجانجو في تعلم تصميم المواقع الإلكترونية المستندة إلى بيانات

تصميم موقع الكتروني بلغة Python
تصميم موقع الكتروني بلغة Python

تنصح شركة إنفينيتي باستخدام إطار دجانجو فالكثير من المحترفين في مجال تصميم مواقع الويب بلغة بايثون يعملون على استخدام إطار دجانجو الذي يساعد في العديد من الوظائف الخاصة بالتصميم، وأهم هذه الوظائف نحصرها فيما يلي:

  • العمل على إنشاء التطبيق.
  • القيام بتصميم قاعدة خاصة بالبيانات ومساعدة العمل على إدارتها.
  • تصميم العديد من النماذج التي تستند إلى البيانات.
  • يساعد بشكل كبير في تهيئة وتجهيز المستخدم الفائق لموقع مسئول.
  • يمكن من خلاله أيضا استخدام القوالب لإنشاء الصفحات الديناميكية HTML.

تابع المزيد:  تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

المتطلبات التي يحتاجها دجانجو

يحتاج تطبيق إطار دجانجو إلى:

  • كيفية إدارة الحزمة.
  • الإلمام بلغة بايثون.
  • الفهم لمتوسط HTML وأيضا CSS.
  • عمليات الخلط والتوارث.

بهذا نكون قد أوضحنا كيفية تصميم موقع الكتروني بلغة Python من خلال استخدام الأطر المختلفة من خلال شركة إنفينيتي.

One Response

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *