خطوات تصميم موقع ويب بالكامل

ما هي أهم خطوات تصميم موقع ويب بالكامل

إن خطوات تصميم موقع ويب بالكامل تختلف بناء على المنصة أو الطريقة التي يمكنك أن تبني الموقع عن طريقها، ولكن يوجد مجموعة من الأساسيات التي لا يمكنك أن تتجاهلها عند البدء في خطوات تصميم موقع ويب، مهما كان الغرض منه أو نوعه أو حجمه للجمهور.

أن تصميم موقع ويب عبارة عن العملية الخاصة بإنشاء الموقع، وبالتالي فإن الشركة يمكن أن تمر بالعديد من المراحل من أجل إنشاء وتصميم موقع الويب، وفي العادة يتم التركيز بشكل كبير على العوامل الجمالية، والتي منها التخطيط لواجهة المستخدم وأيضاً العناصر المرئية المختلفة.

الهدف منها العمل على رفع المستوى الخاصة بتصميم الويب وهو العمل على إنشاء موقع ويب يقوم بجذب الأنظار إليه، كما يفضل أن يكون سهل من حيث الاستخدام، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن خطوات تصميم موقع ويب بالكامل.

خطوات تصميم موقع ويب بالكامل

خطوات تصميم موقع ويب بالكامل
خطوات تصميم موقع ويب بالكامل

إن خطوات تصميم موقع ويب بالكامل  هي التي سوف نقوم بتوضيحها في النقاط التالية والتي يمكنك العمل على إتباعها بمنتهى السهولة، وفي غضون دقائق سوف يصبح لديك موقع إلكتروني بمنتهى الاحترافية، دون أن يكون لديك خبرة في البرمجة، ومن أهم تلك الخطوات التالي:

  • إنشاء حساب داخل منصة ويلت 

 من أول خطوات تصميم موقع ويب بالكامل عند الدخول إلى منصة ويلت، في البداية سوف تطلب المنصة منك القيام بإنشاء حساب شخصي بطريقة مباشرة ضمن الخطوات الخاصة بتصميم الموقع الإلكتروني لشركتك، وفي تلك الخطة لن تستغرق الكثير من الوقت، حيث يمكنك العمل على إنشاء الحساب فقط في دقيقتين وذلك من خلال إدخال البريد الإلكتروني، وأيضاً رقم هاتفك واسمك وكلمة السر، ومن ثم القيام بالضغط على إنشاء الحساب.

ومن بعد ذلك سوف تصل إليك رسالة توضح أنه تم تفعيل البريد الإلكتروني، بعدها قم بالضغط على الرابط المتواجد داخل الرسالة، وسيكون الحساب الخاص بك مفعل.

اقرأ أيضًا: شركة تصميم مواقع انترنت

  • إدخال المعلومات الخاصة بموقعك 

 بعد إنشاء الحساب الخاص بك على منصة ويلت، قم بالانتقال إلى خطوة إدخال المعلومات الخاصة بموقعك، والتي تدور حول اسم موقعك، وأيضاً اللوجو الخاص بها، ومجال عمله ونشاط الموقع وبيانات التواصل والخدمات.

 بعد الانتهاء من تلك الخطوة، سوف تقوم منصة ويلت بالعمل على وضع صورة جذابة من خلال شترستوك والتي تتناسب مع المجال الخاص بالعمل في موقعك، ومع الانتهاء من الموقع الإلكتروني الخاص فقد أصبح جاهز من أجل النشر، لكن لابد من القيام بإجراء بعض التعديلات عليه حتى يتناسب مع الذوق الخاص بك وبمجال شركتك.

  • إضافة الصفحات والأقسام 

خطوات تصميم موقع ويب بالكامل

بعد العمل على إنشاء موقعك، قم بالاتجاه إلى القسم الخاص بالصفحات، للعمل على تعديل الصفحات المتواجدة في السابق، والعمل على إزالتها، والقيام بإضافة الصفحات كما ترغب، فأنت تمتلك منتهى الحرية في العمل على إتمام ذلك.

 وسوف تتمكن عند القيام بزيارتهم من اختيار الصفحات، والعمل على إعادة تسمية الصفحات، ومن ثم العمل على إزالتها، أو تعديل وصفها ومعلوماتها، وذلك من خلال الضغط على زر الإعدادات المتواجدة في كل الصفحات، كما يمكن العمل على تعديل المكان الخاص بظهورها من خلال العمل على تحريكها يسارا أو يمينًا، كما تستطيع العمل على إضافة عدد لا نهائي من تلك الصفحات.

  • إنشاء صناديق المحتوى 

صناديق المحتوى عبارة عن جزء من المعلومات التي تكون مقسمة داخل موقعك، يمكنك أن تتحكم بها عن طريق خطوات تصميم موقع ويب بالكامل لشركتك على ويلت، كما يمكنك العمل على تغيير أي شيء يتواجد داخل الصناديق الخاصة بالمحتوى، ويمكنك الاستفادة منها بعدة طرق متنوعة.

  • اختيار خطوط موقعك 

من المتعارف عليه أن للخطوط مجموعة من الأنماط المتنوعة، وهي التي تعمل على إعطاء موقعك نظرة تكون مميزة ورائعة للغاية، ولكن الاستخدام العشوائي لتلك الخطوط يمكن أن يحدث ضرر في المظهر العام للموقع، ولهذا تم العمل على ابتكار منصة ويلت، بطريقة رائعة من أجل اختيار الخطوط والتي تكون متناسقة مع بعضها البعض، وذلك عبر استخدام حوالي 2 إلى 3 خطوط فقط داخل الموقع المصمم، وذلك من أجل ضمان وجود الخطوط المتطابقة.

  • اختيار اللون الذي يكون مناسب لنشاطك 

عند القيام بالعمل على التفكير في الخطوط الخاصة بالتصميم ويب، لابد من العمل على تخصيص الوقت المناسب من أجل اختيار الألوان الجذابة، كما لابد من التنويه أن الموقع الناجح لا يقوم بالعمل على استخدام الكثير من الألوان، بل يعمل على اختيار ألوان منسقة وموزعة ومحددة بالتساوي، ما بين الصفحات الخاصة بالموقع.

  • تحديد اللغة التي ترغب التواصل بها مع العملاء

مع ويلت فأنت لن تكون بحاجة إلى أي مساعدة خارجية، وذلك لأنك تمتلك موقع يعمل على دعم كل اللغات، وهي الميزة التي تقوم بمنحك فرصة كبيرة للتواصل مع كل العملاء من كل أنحاء العالم، كما يمكنك العمل على تغيير اللغة الخاصة بموقعك في أي وقت.

  • التوافق مع كل الأجهزة 

حيث لابد من التأكد في البداية أن الموقع الخاص بك متوافق مع كل الأجهزة، كما أنه يعمل بسرعة كبيرة وفائقة، إن منصة ويلت تضمن لك الحصول على موقع مصمم من أجل العمل على الحواسيب والهواتف المحمولة وأي وسيلة أخرى، لكن لابد من التأكد من أن الرموز تكون متاحة من أجل الحواسيب والهواتف.

  • استخدام الصور 

هي واحدة من خطوات تصميم موقع ويب بالكامل، حيث تعتمد المنصة على القيام بالتقاط العديد من الصور أثناء العمل على تصميم مواقع الويب، فهي تقوم بالعمل على اختيار الصورة التي تكون متناسبة مع المجال الخاص بعملك، أو نشاط الشركة الذي قمت بإدخاله في الخطوات الأولية من أجل إنشاء الموقع.

  • استخدام الروابط 

هي من خطوات تصميم موقع ويب بالكامل، حيث أن المنصة تتيح لك العمل على إضافة الروابط داخل موقعك، سواء كانت تلك الروابط خارجية أو داخلية، وهي التي ستمكن كل المستخدمين من القيام بالتنقل من مكان لآخر على الإنترنت، وتستطيع القيام بإضافة الروابط أو التعديل عليها عن طريق الضغط على الرمز المتواجد بجوار رابط الزيارة.

  • نشر موقعك وأيضاً الترقية بالطريقة الأولى

خطوات تصميم موقع ويب بالكامل

تكون من خلال العمل على نشر موقعك، ومن ثم العمل على اختيار الترقية، تقوم بالعمل على الدفع في مقابل الحصول على الباقة الرائعة والمميزة، وسوف تتمكن من الرجوع إلى المحرر وأيضاً الضغط على النشر مرة ثانية، ولكن سوف تحصل في تلك المرة على المزيد من الخيارات والآن يمكنك العمل على اختيار شراء النطاق الجديد.

تابع المزيد: شركة تصميم مواقع في السعودية

  • نشر موقعك وأيضا الترقية بالطريقة الثانية

وهي التي تتمثل في القيام بالانتقال إلى خيار “مواقعي”، ومن ثم الضغط على إعدادات الموقع، وأيضاً الانتقال من أجل التحكم في النطاق، ومن هنا يمكنك الحصول على النطاق مجانًا، والذي قمت بالحصول عليه عند الترقية إلى داخل الباقة المميزة، أو العمل على شراء نطاق جديد أو أي نطاق آخر تملكه في السابق.

بذلك نكون قد قمنا بالتحدث عن خطوات تصميم موقع ويب بالكامل، وكل ما له علاقة بها بطريقة موضحة ودقيقة أيضاً

One Response

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *