ما هو موقع Upwork

ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به

تتساءل ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به سوف نمنحك الإجابة الدقيقة على ذلك حيث يعد موقع اب ورك من أهم مواقع العمل الحر التي تقدم العديد من فرص العمل لكل من يبحث عن فرصة عمل حر عبر الإنترنت أو كما يسمى بالفريلانسز حيث يفضل الكثير من الأشخاص العمل بتلك الطريقة بدلًا من الطريقة التقليدية للعمل كموظف في شركة أو الشركة وسيط بينك وبين العملاء، بينما في الفريلانس يتاح لك التعامل مباشرة مع متلقي الخدمة، وفي هذا المقال سوف نساعدكم في فهم هذا الموقع أكثر والتعرف على طريقة عمله بالتفصيل.

ما هو موقع Upwork وكيف يعمل

ما هو موقع Upwork
ما هو موقع Upwork

Upwork هو منصة عبر الإنترنت تربط بين أصحاب المشاريع والمستقلين حيث يعد Upwork واحدة من أبرز المنصات التي تجمع بين أصحاب المشاريع والعاملين المستقلين عبر الإنترنت وق تأسس عام 2015 كنتيجة لاندماج ما بين Elance وoDesk.

وسرعان ما أصبح واحد من أكبر أسواق العمل الحر على الإنترنت حيث يقدم منصة سهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين تحديد احتياجاتهم والعثور على المهارات التي يبحثون عنها، فحين يبدأ المستخدمون بإنشاء حساب على Upwork، حيث يقومون بتحديد مهنهم ومجالات خبرتهم بينما يقوم أصحاب المشاريع بنشر تفاصيل حول المشاريع التي يحتاجون إلى مساعدة فيها، بينما يعلن المستقلون عن مهاراتهم وتوفرهم للعمل.

التحقق من الهويات

 يتيح Upwork للمستخدمين التحقق من هويتهم وتقديم تقييمات لبعضهم البعض بعد الانتهاء من المشاريع وبعد اختيار المستقل المناسب، يتم إبرام عقد عبر المنصة يحدد تفاصيل المشروع، بما في ذلك الميزانية والمدة الزمنية وتتيح Upwork ميزات الدفع الآمنة، حيث يتم حفظ المدفوعات في حساب محمي حتى يتم إكمال المشروع بنجاح.

Upwork تشكل إضافة قيمة لأولئك الذين يبحثون عن فرص العمل أو يحتاجون إلى مساعدة في مشاريعهم بالتوازي مع تزايد اعتماد العمل عن بعد، يظهر Upwork أن المستقلين وأصحاب المشاريع المختلفين وبهذا نكون ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به ومن بعدها ننتقل إلى شرح الموقع.

شرح شامل لموقع upwork

في نطاق الحديث عن ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به يمكنك العثور على خدمات تغطي ما يصل إلى 3000 مهارة على موقع Upwork، الذي يعد فرصة ذهبية للربح من خلال الإنترنت فهو يعد موقع مشابه لمواقع مثل Fiverr وخمسات كما تعد Upwork منصة رائعة للباحثين عن فرص العمل الحر، حيث يضم قاعدة بيانات ضخمة من الشركات والأفراد، ويوفر آلاف الفرص الوظيفية. يستفيد مستخدمو Upwork من مليارات الدولارات سنويًا لتحقيق دخل إضافي من خلاله.

طريقة التسجيل في موقع upwork

ما هو موقع Upwork
ما هو موقع Upwork

 في سياق الحديث عن ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به سوف نشرح لك كيف يمكنك أن تسجل في هذا الموقع للبدء في الربح منه، احرص على اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع: افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى موقع Upwork عبر الرابط من هنا.
  2. إنشاء حساب جديد: انقر على “Sign Up” أو “تسجيل حساب جديد” ,ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم والبريد الإلكتروني.
  3. إكمال ملفك الشخصي: بمجرد إنشاء الحساب، قم بإكمال ملفك الشخصي قم بإضافة تفاصيل عن خبراتك ومهاراتك، وارفع صورة شخصية محترفة.
  4. ربط حسابك المصرفي: لتلقي الدفعات يفضل ربط حسابك المصرفي بحساب Upwork اتبع التعليمات لإضافة تفاصيل الحساب.
  5. إنشاء نظرة عامة على الخدمات: أكمل ملفك الشخصي بإضافة نظرة عامة على الخدمات التي تقدمها وكيف يمكن أن يستفيد منها أصحاب المشاريع أو العملاء على المنصة.
  6. بناء محفظة العمل: قم بإضافة أعمالك السابقة إذا كنت قد قدمت خدماتك بالفعل حيث إن هذا يساعد في جذب العملاء.
  7. البدء بالبحث عن فرص العمل: بمجرد استكمال ملفك الشخصي، يمكنك البدء في استعراض والتقديم لفرص العمل المتاحة على المنصة.

طريقة إنشاء ملف شخصي على upwork

بصدد الحديث عن ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به سوف نقدم لكم شرح بالخطوات كيف تنطلق في إنشاء ملفك الشخصي على الموقع حتى تستطيع إيصال خدماتك إلى أكبر عدد من العملاء وتربح الكثير من الأموال:

  • قم بتفعيل حسابك لأنه من بعد ذلك سوف توجهك المنصة إلى القيام بتسجيل بعض البيانات عن الأعمال التي تتمكن من القيام بها
  • قم باختيار أي من المهارات الخاصة بالأعمال الحرة أو freelancing مثل الكتابة أو التصميم أو ابتكار المواقع، أو البرمجة، خدمات التسويق أو خدمات السيو أو إدارة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
  • قم بتحديد واختيار اكثر من فرصة عمل خاصة بتلك المهارات التي عندك بها خبرة بها بشكل سليم وتستطيع أن تربح من تقديم خدمات من خلالها.
  • تحديد مستوى الخبرة في المهارات كما سيطلب منك الموقع
  • تعديل البيانات في صفحة بياناتك الشخصية يمكنك هنا أن تقوم برفع صورة شخصية.

اختيار المسمى أو العنوان الوظيفي

  • اختيار مسمى أو عنوان وظيفي احترافي فمثلا إن كنت مصمم عليك أم تكتب تصميم الصفحات أو مصمم لوجو أي يجب أن تقوم بتحديد تخصص تستهدف به عملاء محددون أو سوق عمل لمهارة محددة.
  • كتابة نبذة تعريفية عنك وتلخص فيها مهارتك وأعمالك وما يمكنك تقديمه.
  • ذكر المهارات مع اشرح نقاط قوتك وخبرتك فيها.
  • احرص على كتابة المزيد عن ماهي المشاريع والأعمال التي قام بها بطريقة احترافية اكتب درجتك العلمية واذكر الوظائف السابقة وقم باختيار مستوى اللغة الانجليزية.
  • قم بتحديد أجرك بالساعة من خلال عملك بمهارتك ويمكنك مقارنة الأجور المتوافرة على المنصة وكتابة أجر منخفض كبداية حتى تحصل على عملاء ومن بعدها يمكنك الحصول على تقييمات متعددة ومن بعدها تغيير الأجر.
  • قم بتسجيل رقم الهاتف مع كتابة العنوان وبعدها قم بالنقر على ايقونة Review Application.
  • في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على Submit Application، وانتظر رد Upwork عليك في خلال يوم حتى يتم قبوله وتكون بذلك عرفت ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به المتنوعة.

تابع المزيد: منصة اكسباند كارت

مميزات Upwork

ما هو موقع Upwork
ما هو موقع Upwork

في إطار الحديث عن ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به هناك العديد من المميزات التي يتحلى بها هذا الموقع والتي نحرص على عرضها لكم كي تتمكنوا من الاستفادة منها ومن أبرز تلك المميزات ما يلي:

تنوع الخدمات: تغطي Upwork مجموعة واسعة من المهارات والمجالات، بدءًا من التصميم والتطوير إلى التسويق والكتابة.

مرونة العمل: يتيح Upwork للمستقلين وأصحاب المشاريع العمل بشكل مرن وعن بُعد.

نظام التقييم: يعتمد Upwork على نظام تقييم يساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات مستنيرة عند اختيار شركاء العمل.

أمان المدفوعات: توفير نظام دفع آمن وضمانات تضمن حصول العمل على قيمته المالية.

بناء سمعة جيدة واسم: حيث تمكنك تلك المنصة الاحترافية من الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وتقديم خدماتك المتنوعة لهم وهو الأمر الذي سيجعل اسمك يستنشر في مجال تخصصك وتتمكن من الوصول إلى سمعة رائعة في سوق العمل.

واسع النطاق: حيث أن كل المجالات التي من الممكن تنفيذها على الإنترنت بصورة عامة من السهل أن تجدها على المنصة بما في ذلك مهارات عملك.

هكذا فقد عرفنا ما هو موقع Upwork وكيف يعمل وما هي مميزاته ومجالات العمل به وشرحنا لكم كيفية استعماله حتى تصلوا للأرباح التي تحلمون بها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *