ما هي صفحة الهبوط

ما هي صفحة الهبوط ؟

يرغب العديد من أصحاب المواقع في التعرف على ما هي صفحة الهبوط حيث تعتبر صفحة الهبوط من الصفحات الغير مشابهة تماما لأي صفحة إلكترونية، بل يتم إعدادها جيدا من أجل القيام بالحملات التسويقية الجيدة، ويكون الهدف منها هو تحويل الزوار إلى مستفيدين فعليين من المنظمة، لذلك يجب أن يتم الاهتمام بالمعلومات الموجودة بها من أجل تحقيق الاستجابة.

تعد المواقع الإلكترونية من الأشياء الجيدة التي يلجأ إليها العديد من الأشخاص من أجل الاستفادة منها في الكثير من مجالات الحياة، حيث اتجه العديد من الأشخاص إلى العمل عن طريق الإنترنت من خلال هذه المواقع، وفي هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات الخاصة بصفحة الهبوط التي يتم استخدامها في المواقع الإلكترونية.

ما هي صفحة الهبوط

ما هي صفحة الهبوط
ما هي صفحة الهبوط

من المهم التعرف على ما هي صفحة الهبوط، حيث تعتبر صفحة الهبوط من الصفحات التي يتم استخدامها عن طريق تحويل المستخدم إليها من خلال نقره على رابط خاص بإعلان، مثل الإعلانات الموجودة على مختلف المواقع ومحركات البحث، بالإضافة إلى الإعلانات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، أو الإعلانات التي يتم عرضها من خلال البريد الإلكتروني، والهدف من تصميم هذه الصفحات هي دعوة الزائر من أجل اتخاذ بعض الإجراءات المخطط لها، مثل التسجيل في بعض الخدمات، أو شراء منتج معين، بالإضافة إلى ملء الاستمارات الخاصة بالحصول على الكتب المجانية مثل الكتب الإلكترونية، ومن خلال هذه الإجراءات يتحول الزائر من زائر عادي إلى عميل مستفيد من المنظمة.

اقرأ أيضًا: شركة تصميم موقع مدرسة في السعودية

أنواع صفحات الهبوط

من المهم عند التعرف على ما هي صفحة الهبوط، أن يتم التعرف على الأنواع التي تنقسم إليها صفحة الهبوط، حيث تنقسم صفحات الهبوط إلى نوعين من الصفحات كالتالي:

صفحات التجميع

تعد صفحات التجميع أحد أنواع صفحات الهبوط والتي تعمل على تجميع جميع البيانات الخاصة بالزوار بهدف جعلهم من العملاء الفعليين للمنظمة في المستقبل القريب، وتتميز هذه الصفحة بالبساطة في الشكل والمكونات الخاصة بها، وتحتوي على عديد من الأشياء مثل العبارة التعريفية، حقول محددة البيانات، بالإضافة إلى طلب معلومات التواصل مع الزائرين، وتحفيزهم من خلال تقديم العديد من العروض الجيدة مثل كتاب إلكتروني مجاني، أو العديد من كوبونات الخصم على منتج معين.

صفحات الهبوط الوسيطة

تقوم صفحة الهبوط البسيطة بتقديم العديد من المعلومات حول المنتج المراد بيعه، ثم تقوم هذه الصفحة بتحويل الزائر إلى الصفحة الأخرى التي يمكنه من خلالها الحصول على المنتج، وتضمن هذه الصفحة العديد من وسائل الإقناع التي تعطي حافز كبير للزائر من أجل القيام بطلب الحصول على المنتج، ومن أمثلة صفحات الهبوط الوسيطة، الصفحات الخاصة بالتسجيل في المؤتمرات، بالإضافة إلى صفحات تحميل التطبيقات الإلكترونية.

أفضل مواقع صفحات الهبوط

توجد العديد من المواقع التي تساعدك في الحصول على تصميم جيد لصفحات الهبوط والتي يجب التعرف عليها عند التحدث عن ما هي صفحة الهبوط، ومن هذه المواقع ما يلي:

موقع Unbounce 

يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي يمكنك الاستعانة بها من أجل تصميم صفحة هبوط احترافية، حيث يعتمد هذا الموقع على تصميم صفحات الهبوط التنافسية والجذابة التي يمكن للشركات الصغيرة الاستعانة بها من أجل التسويق دون الحاجة إلى مساعدة المطورين أو الموظفين الذين يعملون في تكنولوجيا المعلومات، ويمكنك من خلال هذا الموقع إنشاء صفحات الهبوط بكل سهولة من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

موقع systeme.io

يوفر هذا الموقع تخصيص صفحات هبوط جاهزة من أجل وضعها على الفيسبوك، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من الإعدادات ذات التصميمات الجيدة والتي يمكن الحصول عليها بكل سهولة، لذلك يمكنك الاستعانة بهذا الموقع عند الرغبة في إنشاء صفحات هبوط على الفيسبوك بكل سهولة.

موقع click funnels 

عند التحدث عن ما هي صفحة الهبوط من المهم أن نتعرف على هذا الموقع المتخصص في إنشاء صفحات الهبوط المتميزة، يتيح هذا الموقع للعملاء الوصول إلى الأدوات الفعالة التي من خلالها يمكن إنشاء صفحة هبوط متميزة، بالإضافة إلى المستوى العالي من التحكم، ومجموعة متنوعة من أدوات التحليل التي يمكنك الاستعانة بها، ويعد هذا الموقع الخيار الأفضل للمبتدئين الراغبين في إنشاء صفحات هبوط متميزة، لذلك يجب الاهتمام بالخدمات التي يقدمها هذا الموقع من عند الرغبة في إنشاء صفحات هبوط.

موقع Kickoff Labs 

يجب التعرف على هذا الموقع عند التعرف على ما هي صفحة الهبوط، حيث يتميز هذا الموقع قدرته على تصميم العديد من صفحات الهبوط الجاهزة التي يتم تخصيصها من أجل تتبع المستخدمين، فهو من التطبيقات المختلفة والفريدة من نوعها، وذلك نظرا لامتلاكه السيطرة الكاملة على اكواد CSS الخاص بك، لذلك يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع التي يمكنك الاستعانة بها من أجل تصميم صفحة هبوط.

موقع InstaPage 

من المهم التعرف على هذا الموقع عند الرغبة في معرفة ما هي صفحة الهبوط، حيث يشبه هذا الموقع إلى حد كبير صفحة هبوط جوجل، بالإضافة إلى البساطة والسهولة التي يتميز بهما، حيث يمكنك استخدام هذا الموقع بكل سهولة، ويتركز هذا الموقع على تصميم صفحات الهبوط التي تستهدف المؤسسات الصغيرة الحديثة في التسويق، ويتم تصميم الصفحات بطريقة مباشرة غير معقدة تجعل من السهل القيام بعمليات التصميم من خلال المبتدئين.

أسعار صفحات الهبوط

ما هي صفحة الهبوط
ما هي صفحة الهبوط

بعد التعرف على ما هي صفحة الهبوط من المهم أن نتعرف على أسعار صفحات الهبوط والعوامل التي تؤثر عليها، تعتبر صفحات الهبوط من الأشياء المهمة التي يرغب فيها الكثير من الأشخاص الذي يعتمد مجال عملهم على التسويق، ومن المهم عند الرغبة في القيام بتصميم صفحة هبوط البحث عن أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها تصميم الصفحات مجانا أو بمقابل مادي قليل، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بخدمات مصممي المواقع الإلكترونية من أجل القيام بتصميم صفحة هبوط خاصة بك.

تختلف أسعار صفحات الهبوط على أساس المميزات التي تحتوي عليها الصفحة، بالإضافة إلى الفئة المراد استهدافها، كما تتحكم الخبرة التي يمتلكها المصمم في سعر التصميم الذي سوف يقوم بتنفيذه، لذلك عند الرغبة في تصميم صفحة هبوط من المهم أن تعتمد على المواقع والأشخاص ذات الأسعار المناسبة لك.

ما الفرق بين صفحة الهبوط والموقع؟

يختلف الموقع الإلكتروني عن صفحة الهبوط في أن الموقع الإلكتروني يتم من خلاله نشر المقالات التي نقوم بكتابتها، بالإضافة إلى إتمام العديد من عمليات التسويق، ومن المهم أن تكون صفحات الهبوط خالية من جميع هذه الإضافات، حيث يتم تصميم هذه الصفحات من أجل التسويق إلى منتج معين وزيادة نسبة المبيعات الخاصة به.

كيف تزيد الترافيك في صفحات الهبوط

من المهم عند التحدث عن ما هي صفحة الهبوط أن نتعرف على الطرق التي يمكن من خلالها زيادة نسبة الترافيك في صفحات الهبوط، حيث تتم هذه العملية من خلال بعض الخطوات التي يجب القيام بها بالطرق الصحيحة من أجل تحقيق الهدف المرغوب، ومن هذه الخطوات ما يلي:

تحسين سرعة تحميل الصفحة

تعتبر السرعة الخاصة بتحميل الموقع أو الصفحة من الأشياء المهمة جدا التي لا يجب إهمالها، والتي تساعد بشكل كبير في زيادة عدد زوار الموقع، بالإضافة إلى زيادة نسبة الزيارات الخاصة بالموقع، لذلك من المهم العمل على زيادة سرعة صفحة الهبوط الخاصة بك من أجل زيادة الترافيك في الصفحة.

التركيز على عبارة واحدة تحث الزائر على تنفيذ المطلوب

من المهم القيام بالتركيز على ذكر عبارة مباشرة في كل صفحة، وتعتمد هذه العبارة على حث المستخدمين والزوار على فعل الأشياء المطلوبة من أجل الحصول على المنتج الذي تم عرضه، ومن المهم أن تقوم باختيار عبارة مشجعة وتوضح كل شيء يمكن للزائر الاستفادة منه، بالإضافة إلى تسهيل الخطوات اللازمة لطلب المنتج.

منح الصفحة الإثبات الحقيقي

يتجه الناس دائما إلى شراء المنتجات التي تنال استحسان عدد كبير من الأشخاص، لذلك من المهم أن تقوم بعرض المنتجات الشعبية التي تنال اهتمام عدد كبير من الأشخاص،وهذا سوف يساعد بشكل كبير في تحسين وزيادة الترافيك الخاص بصفحة الهبوط، لذلك تعتبر هذه من الخطوات أو العمليات المهمة التي لا يجب الإغفال عنها.

اجعل صفحتك مثيرة للاهتمام 

من المهم أن تكون الصفحة الخاصة بك مثيرة للاهتمام، بداية من الثواني القليلة التي يتم أخذها حتى يتم الدخول على الصفحة، إلى التصميم الخاص بها والمنتج الشعبي الذي يتم عرضه من خلال الصفحة، لذلك من المهم التعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها تحسين نسبة ترافيك صفحة الهبوط وزيادتها عند التعرف على ما هي صفحة الهبوط.

فائدة صفحة الهبوط landing page

ما هي صفحة الهبوط
ما هي صفحة الهبوط

بعد التعرف على ما هي صفحة الهبوط من المهم أن نتعرف على الفائدة التي نحصل عليها من خلال الصفحة، حيث تعتبر صفحة الهبوط من الصفحات التي تقوم باستهداف الزبائن المحتملين لديك، وذلك من أجل التفاعل معك وزيادة نسبة الزوار النافعين إلى المنظمة، ومن الفوائد التي يتم الحصول عليها من خلال صفحة الهبوط ما يلي:

  • زيادة نسبة التحويل، من الفوائد الجيدة التي يتم الحصول عليها من خلال صفحة الهبوط هي زيادة نسبة التحويل على المنتج أو الموقع الخاص بك من أجل زيادة نسبة المبيعات الخاصة بالمنتج.
  • إيصال العديد من الرسائل الهادفة، تعمل صفحة الهبوط على تركيز العديد من الرسائل الهادفة التي تعمل على منع تشتيت الزائر وإيصاله إلى ما يرغب بكل سهولة.
  • قياس حملة التسويق بشكل أفضل، يمكنك من خلال صفحة الهبوط الخاصة بك الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بعملية تتبع مسار الحملة التسويقية الخاصة بك.
  • الحرية في التصميم، يمكنك تصميم صفحة الهبوط الخاصة بك بكل حرية وبشكل مستقل مناسب لعملية التسويق الخاصة بك.
  • التغيير والاختبار بدون قيود، تعتبر عملية التعديل في المواقع من العمليات الصعبة، ولكن من خلال صفحات الهبوط يمكنك تعديل جميع الأشياء الموجودة في الصفحة بكل سهولة من أجل مناسبة الحملة الإعلانية الخاصة بك.
  • فهم طبيعة زوارك، من المهم أن تقوم بفهم طبيعة الزوار الخاصين بك من أجل تصميم صفحة الهبوط الخاصة بك بالشكل المناسب.

تابع المزيد: كيفية تصميم موقع ويب في السعودية

الدعوة إلى إجراء Call To Action في صفحات الهبوط “     

ما هي صفحة الهبوط
ما هي صفحة الهبوط

بعد التعرف على ما هي صفحة الهبوط من المهم أن نتعرف على هذه الجملة التي تدعو الزائر إلى القيام بعمل زيارة للصفحة الخاصة بك من أجل مشاهدة المنتجات التي تقوم بعرضها.

في هذا المقال تم التعرف على ما هي صفحة الهبوط، بالإضافة إلى مناقشة الأنواع الخاصة بها، والتعرف على الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة الترافيك الخاص بالصفحة، كما تم التعرف على العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها تصميم صفحة هبوط خاصة بك.     

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *