مراجعة استضافة جودادي

مراجعة استضافة جودادي (المميزات والعيوب والباقات)

مراجعة استضافة جودادي والتي تعد من أشهر وأكبر الشركات التي توفر خدمات استضافة ودومين للمواقع الإلكترونية، إلى جانب أنها واحدة من أكبر مزودي خدمات تسجيل النطاقات واستضافة الويب الأمر الذي يجعل الشخص من الصعب تجاهل اسمها عند البحث عن أفضل خدمة استضافة المواقع الإلكترونية.

فقد تم تأسيس شركة جودادي سنة 1997 في الولايات المتحدة الأمريكية باسم Jomax Technology ليتبدل اسمها إلى جودادي سنة 2006، وتمكنت شركة جودادي من تحقيق العديد من النجاحات بدء من إعلانها كأكبر مسجل للدومين على الإنترنت سنة 2005 وصولاً لامتلاكها أكبر حصة تسويقية في مجال استضافة المواقع الإلكترونية سنة 2018.

وهذا إلى جانب أنه في نفس العام قامت أمازون بالإعلان عن نقل جودادي غالبية بنيتها التحتية إلى منصتها للحوسبة السحابية لتنهي كافة الانتقادات التي تأتي على أداء خدماتها للاستضافة.

مراجعة استضافة جودادي

مراجعة استضافة جودادي
مراجعة استضافة جودادي

تعد شركة جودادي من أضخم الشركات التي تعمل على إستضافة المواقع الإلكترونية، فهي تخدم أكثر من 20,000,000 عميل بفريق عمل يضم أكثر من 7000 موظف، ويمكن القول أنه في الوقت الذي تسعى فيه الشركات المنافسة لجذب بضعة آلاف من المواقع وأسماء النطاقات كانت شركة جودادي تمتلك أكثر من 80 مليون دومين مسجل على نظامها، ويمكن عرض مراجعة استضافة جودادي على النحو التالي:

مميزات استضافة جودادي

تمتلك استضافة جودادي خبرة كبيرة في مجال استضافة المواقع الإلكترونية تصل إلى 20 سنة الأمر الذي مكنها تحظى بالكثير من المميزات منها توفير خدمات إضافية مع كل خطة استضافة، ويمكن القول أن أهم ما يميز استضافة جودادي أنها رخيصة جداً وتوفر دومين مجاني ودعم مؤسس المواقع Websites Builder، إلى جانب إمكانية استرداد أموالك خلال شهر، ويمكن عرض مميزات استضافة جودادي بالتفصيل على النحو التالي:

وقت تشغيل ممتاز من 99.96%

بعد إجراء بعض التجارب لمراجعة استضافة جودادي وكانت النتيجة أن مداومة التشغيل كانت تتراوح بين 99.99% حتى 99.85% والتي تكون نسبة رائعة بالنسبة لشركات الاستضافة العالمية، حيث لا توجد شركة استضافة يمكنها الوصول لنسبة تشغيل 100% بشكل دائم ومستمر.

سرعة استضافة رائعة تبلغ 455 مللي في الثانية 

تعد سرعة الاستضافة من أهم العوامل التي تميز جودادي بعد استقرار الاستضافة بالنسبة لأصحاب المواقع، حيث أوضحت نتائج التجربة التي أجريت لمراجعة استضافة جودادي أن سرعة استضافة جودادي تتراوح بين 363ms و593ms وذلك أمر رائع.

خدمات إضافية مع خطط الاستضافة 

تقدم شركة جودادي الكثير من الخدمات المجانية بجانب خطط الاستضافة الأمر الذي يعاون أصحاب المواقع المبتدئين على استعمال اداة إنشاء المواقع Go Central التي تمكنهم من بناء موقعهم الخاص، إلى جانب توصيلهم إلى أكثر من 125 تطبيق لإضافتهم مباشرة إلى حساب الاستضافة الحديث الخاص بك، بالإضافة إلى المميزات التي توفرها لمحترفي تصميم مواقع الإنترنت.

تسجيل دومين مجاني 

يكون من أهم مميزات شركة جودادي أنها تمكنك من تسجيل دومين مجاني عند شراء أحد خطط الاستضافة التي توفرها الأمر الذي يجعلك لن تحتاج إلى شراء دومين، إما في حال قمت بحجز دومين في شركة أخرى يمكنك نقل إجراءات الدومين إليها وتحصل على تحديث إضافي لمدة سنة مجاناً.

دعم أنواع متباينة من خدمات استضافة المواقع

تقدم شركة جودادي عدة أنواع من الاستضافات منها استضافة ووردبريس VPS وسيرفر الأمر الذي يمكنك من زيادة حجم ملفات وعدد زوار موقعك، ولكن في حال قمت بترقية استضافتك إلى خطة أعلى فلا يمكنك الحصول على الاستضافة السحابية أو الريسلر.

دعم لوحة التحكم سي بانل 

والتي تكون من أفضل الأدوات التي تعاون المبتدئين وأصحاب المواقع الصغيرة من إضافة اللغة العربية الأمر الذي يجعل التعامل معها أسهل، إلى جانب شهرتها الكبيرة التي تساعدك في الحصول على أي استفسار مرتبط بها بكل سهولة.

عيوب استضافة جودادي 

مراجعة استضافة جودادي
مراجعة استضافة جودادي

وبعد التعرف على مراجعة استضافة جودادي سوف نوضح عيوب استضافة جودادي حيث لا توجد استضافة بدون عيوب، ومن أبرز عيوب استضافة جودادي هي:

خطة رخيصة بمميزات محدودة

لا تتيح لك الباقة الأولى من جودادى باستضافة أكثر من موقع واحد، وذلك أمر سيئ بالنسبة للأشخاص الذين يملكون أكثر من موقع ويرغبون في استضافة مشتركة تجمعهم، إلى جانب أن الباقة الأولى لا تشمل على العديد من المميزات التي لابد أن تتوافر في أي خطة استضافة مثل النسخ الاحتياطي أو CDN H أو شهادة SSL، لذلك يمكن القول أن الباقة الأول من استضافة جودادي تكلفتها 7.99 دولار ولكنها لا توفر الكثير من الإضافات التي يجب أن تكون متاحة.

زيادة رسوم التحديث وعدم تقديم شهادة SSL 

تكون شهادة SSL ضرورية جداً في الوقت الحالي نظراً لأن منصة جوجل بدأت تطلبها من كافة المواقع للمساعدة في الحفاظ على سلامة العملاء، وعلى الرغم من ذلك لم توفر استضافة جودادي شهادة SSL حتى الآن الأمر الذي يترتب عنه ظهور تحذير للعملاء أن اتصالهم ليس امناً.

 

لذلك بدأت الكثير من الشركات الاستضافة توفير شهادة SSL بشكل مجاني نظراً لأن توفيرها في مصلحة كافة مستخدمي الإنترنت الأمر الذي جعل استضافة جودادي توفر تلك الشهادة مجاناً في الباقة الثالثة والرابعة فقط. 

باقات استضافة جودادي

واستكمالاً لحديثنا عن مراجعة استضافة جودادي سوف نعرض خطط استضافة جودادي، حيث تقدم استضافة جودادي أربع خطط استضافة مشتركة تتسم بالأتي:

  • تسجيل دومين مجاني.
  • نسخ احتياطي لموقعك يمكنك من استرداد الملفات في أي وقت.
  • عدد زوار شهرياً غير محدود.
  • عمل مدونة ووردبريس، إلى جانب توافر أكثر من 125 سكريبت بضغط زر واحدة.
  • قواعد بيانات MySQL 1 جيجا.
  • توفير حماية 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ضد حملات القرصنة DDoS.
  • إمكانية شراء موارد إضافية مثل CPU و RAM.

تابع المزيد: أرخص استضافات المواقع الجيدة والموثوقة

خصائص خطط استضافة جودادي

مراجعة استضافة جودادي
مراجعة استضافة جودادي

وبعد التعرف على مراجعة استضافة جودادي سوف نعرض خصائص خطط استضافة جودادي، والتي يمكن عرضها على النحو التالي:

خصائص باقة الاستضافة الأولى في جودادي

  • استضافة موقع واحد فقط.
  • مساحة استضافة تبلغ 100 جيجا.
  • معالج CPUs.
  • ذاكرة ميموري تبلغ 512 ميجا.
  • توافر 10 قواعد بيانات MySQL تبلغ مساحتها 1 جيجا.
  • تبلغ تكلفة خطة الاستضافة الأولى حوالي 7.99$ في السنة الواحدة.

خصائص باقة الاستضافة الثانية في جودادي

  • استضافة مواقع لا حصر لها.
  • مساحة إستضافة لا محدودة.
  • توفر معالج CPUs.
  • ذاكرة ميموري تبلغ 512 ميجا.
  • توافر 25 قاعدة بيانات MySQL تبلغ مساحتها 1 جيجا.
  • تبلغ تكلفة خطة الاستضافة الثانية 10.99$ في السنة الواحدة.

خصائص باقة الاستضافة الثالثة في جودادي

  • استضافة مواقع لا حصر لها.
  • مساحة استضافة غير محدودة.
  • توافر معالجين CPUs اثنين.
  • ذاكرة ميموري تبلغ 1 جيجا.
  • عدد لا نهائي من قواعد البيانات تبلغ مساحتها 1 جيجا.
  • تبلغ تكلفة خطة الاستضافة الثانية 16.99$ في السنة الواحدة.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن مراجعة استضافة جودادي والذي عرضنا فيه معلومات عن استضافة جودادي ومميزات وعيوب استضافه جودادي، إلى جانب عرض الباقات التي توفرها جودادي وخصائص كل باقة. 

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *