تصميم مواقع احترافية 

كيفية تصميم مواقع احترافية وأهميتها

يتساءل الكثيرون حول كيفية تصميم مواقع احترافية وأهميتها، حيث أصبح تصميم موقع إلكتروني من الأمور المنتشرة سواء بغرض تسويق منتج لك أو منتجات لمؤسسة أخرى، لكن التصميم الناجح لا يتعلق بكيفية دمج أزرار الوسائط الاجتماعية أو ما إلى ذلك، ولكن من خلال عمل موقع إلكتروني متكامل ومميز، كيف يحدث ذلك؟ تابع معنا.

كيفية تصميم مواقع احترافية

تصميم مواقع احترافية 
تصميم مواقع احترافية

تتم عملية إنشاء موقع إلكتروني مميز وفقًا  إلى عدة خطوات هامة، نوضحها كالآتي: 

  • اختيار اسم المجال

بعد أن تحدد اسم المجال المناسب لك، يجب عليك اختيار اسم المجال الخاص بموقعك على الويب، وهو عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت، وهو ما يعرفه الزوار، لذلك يجب أن يكون الاسم الذي تختاره مناسبًا وجذابًا وصريحًا معناه قدم خدمة أو منتجًا واختر بين امتداد نطاق مثل .com أو .net أو .org.

اقرأ أيضًا: خطوات تصميم مواقع وتطبيقات

  • حدد الاستضافة

قرر ما تريده من الاستضافة مع اختياره بشكل صحيح يتناسب مع حجم موقع الويب الخاص بك، حيث أنه مساحة تخزين على الإنترنت وهناك العديد من شركات الاستضافة، حيث تقدم هذه الشركات استضافة المواقع بسعر يناسب الكثيرين.

  • إعداد محتوى الموقع

 عند إعداد المحتوى، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها مثل:

  • ما يمكن للعملاء رؤيته والقيام به من خلال موقع الويب، فهو يساعد على فهم الأقسام أو الصفحات الموجودة فيه.
  • ولكن أيضًا المعلومات أو المعاملات التي يريدها العملاء؛ لضمان تنظيم الموقع بطريقة يسهل العثور عليها وتنفيذ ما يحتاجه العملاء، ولضمان جودة الموقع فمن الأفضل تعيين خبير لكتابة وتنظيم محتواه.
  • والتصميم الجيد للموقع وسهولة استخدامه يساعد على تمييزه لأن وجوده مناسب و يساعد المحتوى والصور المناسبة العملاء على فهم المنتجات والخدمات.
  • إنشاء مواقع الويب 

يمكن إنشاء مواقع الويب بشكل فردي أو بواسطة مطوري الويب المحترفين على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى للمساعدة في إنشاء مواقع الويب بسرعة وتقديم إرشادات تصميم ويب ناجحة.  

يجب حماية أمان موقع الويب الذي يجب مراعاته بعد الانتهاء من تصميم موقع الويب باستخدام واقي لمنع هجمات المتسللين التي يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لموقع الويب الخاص بك.

أهمية تصميم موقع احترافي لأحداث الأعمال 

تصميم مواقع احترافية 
تصميم مواقع احترافية

يساهم تصميم مواقع احترافية لعملائك في نجاح عملك على الإنترنت، ما وكيف تقدم عملك هو أكثر ما يهم عندما يبدأ المستخدمون في التعرف على موقعك على الويب والتنقل فيه، فوائد مرحلة التصميم هي كما يلي:

تلبية رغبة العملاء

يجب أن تستند مزايا الموقع وأسلوب تصميمه إلى طبيعة ومتطلبات العملاء، لأنه يستهدفهم في النهاية، وهو مرغوب فيه وسهل الاستخدام، يتحقق ذلك في مرحلة تصميم الموقع من خلال الاهتمام باحتياجات المستخدم والدراسة المتأنية للمشكلات التي يواجهها والحلول المتوقعة بهدف فهم العميل وحل مشكلاته.

خلق مصداقية حول علامتك التجارية

سهولة الاستخدام والواجهة الجذابة التي يوفرها موقع الويب الخاص بك تزيد من رضا العملاء وتجعلهم يشعرون بالراحة أثناء تصفح الموقع، يمنحهم هذا انطباعًا إيجابيًا عن احترافيتك و مصداقيتك، مما يحسن صورة علامتك التجارية.

الوصول إلى عملائك على مدار اليوم

يمكن الوصول إلى كل شيء على الإنترنت على مدار 24 ساعة في اليوم، طوال العام، كل أسبوع، وعندما يقرر العميل طلب خدمة أو شراء عنصر من خلال موقع ويب، فلن يضطر إلى بذل الكثير من الجهد في ذلك.

تبادل المعلومات

يكون تصميم مواقع احترافية وسيلة سريعة وسهلة لتبادل المعلومات بين المشترين والبائعين أو ردود الفعل من العملاء الحاليين من خلال توفير معلومات حول ساعات العمل وتفاصيل الاتصال وعرض المواقع أو صور المنتج واستخدام نموذج اتصال لتسهيل استفسارات العملاء المحتملين.

خفض التكاليف

منذ البداية يراعى عند تصميم مواقع احترافية، بما في ذلك الجودة والأداء والفعالية وضرورة الخدمات المضمنة، مع مراعاة سهولة تنفيذها، هذا يقلل من الأخطاء والتعديلات التي تحدث بعد إطلاق الموقع، حيث يتم النظر في العديد من المشكلات أثناء مرحلة التصميم بالإضافة إلى مرحلة التطوير.

رؤى المستهلك

 تتيح لك أدوات التحليلات تحديد من هم عملائك وكيفية العثور عليهم، وماذا يعجبهم العملاء، وتخصيص الخدمات وفقًا لرغباتهم لجذب المزيد من عمليات الشراء في الموقع، تنوع البيانات المتاحة مفيد أيضًا في فهم تأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على العلامات التجارية.

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية؟ 

في صدد عرضنا إلى تصميم مواقع احترافية، هناك العديد من أنواع المواقع الإلكترونية، ومنها ما يلي:

  • المواقع المؤسسية: المواقع التي تهدف إلى الدفاع عن وجهات النظر الفردية أو الجماعية أو الترويج لها والتي تنتهي عناوين URL الخاصة بها في org.
  • كذلك مواقع الويب التعليمية: الغرض من هذه المواقع هو توفير معلومات حول مؤسسة تعليمية معينة ، وتنتهي عناوين URL الخاصة بها بـ edu.
  • المتاجر التجارية: هي المواقع المصممة لغرض بيع المنتجات أو الخدمات، وعادة ما تنتهي عناوين الإنترنت الخاصة بهذه المواقع بـ com.
  • توفر المواقع الحكومية معلومات موثوقة للغاية في العادة، وعادة ما تنتهي عناوين URL الخاصة بها بالحكومة.
  • مواقع الأخبار: الغرض من هذه المواقع هو توفير معلومات عن الأحداث الجارية، وتنتهي عناوين الإنترنت الخاصة بهم بـ com.
  • أيضًا موقع الويب الشخصي: الغرض من هذا النوع من مواقع الويب الشخصية هو توفير المعلومات الشخصية، يحتوي عنوان URL على لواحق مختلفة مثل المعلومات. 
  • بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية الحكومية: الغرض من هذه المواقع هو توفير المعلومات المنشورة من قبل الوكالات والمكاتب والإدارات الحكومية.

تكلفة إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

تظل مسألة تكلفة تصميم مواقع احترافية من الأسئلة المنتشرة، حيث تعتمد الإجابة بالتأكيد على مقدار ما تريد تحقيقه وإنجازه مع الموقع.

هناك العديد من العوامل التي يتم أخذها في الاعتبار عند حساب تكاليف موقع الويب  وسيختلف كل منها على نطاق واسع اعتمادًا على مدى تعقيد أو بساطة احتياجاتك.

متوسط ​​السعر العالمي

بالنسبة لموقع الويب المكون من 10 صفحات بتصميم موقع مخصص، توقع أن تدفع 1500 دولار إلى 5000 دولار للإعداد الأولي.

تابع المزيد: أفضل شركة تصميم مواقع

إضافات هامة عند تصميم مواقع احترافية 

تصميم مواقع احترافية 
تصميم مواقع احترافية

يوجد بعض الإضافات المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها عند إنشاء موقع إلكتروني، ومنها: 

  • Elementor: خدمة تساعدك على تصميم وإنشاء وبرمجة موقع الويب الخاص بك (الويب) بحيث يكون جذابًا وفريدًا.
  • Yoast SEO يمكنك من خلاله تحسين موقع الويب الخاص بك أو موقع محرك البحث بشكل احترافي
  • يمكّنك WooCommerce من إضافة متجر عبر الإنترنت إلى موقع الويب الخاص بك.
  • WP Super Cache من خلاله يتم تسريع موقع الويب الخاص بك عبر الخطوات التالية: 
  • انتقل إلى قسم الوظائف الإضافية، انقر فوق إضافة مكون جديد، وستظهر الصفحة كما هو موضح في الصورة أعلاه.
  • اكتب بسهولة في مربع البحث أحد المكونات الإضافية التي تريد تثبيتها لموقعك، سواء كان موقع تصميم أو مواقع متعددة.
  • ثم يمكنك النقر فوق التثبيت الآن، وانتظر بعض الوقت حتى يتم تثبيت الامتداد ثم انقر فوق تنشيط حتى يتم تنشيطه في التصميم.
  • في حالة وجود إضافة على الإنترنت، يمكنك تنزيلها بالنقر فوق إضافة.

أطلب خدمة تصميم موقع إلكتروني بالكامل من موقع انفيتي

ختامًا لقد تناولنا كيفية تصميم مواقع احترافية مع أخذ المعايير الهامة التي تساعد على تميز الموقع، فضلًا عن أهمية المواقع الإلكترونية لصاحبها والزوار، قراءة ممتعة للجميع.

One Response

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *