حذف الموقع من الإنترنت

خطوات من أجل حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيً

حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيً هو ما قد يرغب في معرفة العديد من الأشخاص، حيث أن الحذف المرغوب به هو العمل على حذف المحتوى الخاص بالموقع بشكل نهائي من على محركات البحث والعمل على منع كل محركات البحث من القيام بزيارة الموقع مرة أخرى.

كما يتضمن القيام بحذف الموقع بشكل نهائي من على كل خدمات أرشفة صفحات الانترنت والتي منها خدمة ماكينة العودة للماضي، لذل من خلال هذا المقال سوف نوضح كيفية قيامك حذف الموقع من الإنترنت ومن محرك جوجل نهائيًا 

حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا 

حذف الموقع من الإنترنت
حذف الموقع من الإنترنت

هناك العديد من الخطوات التي لابد من القيام بإتباعها من أجل العمل على حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا، ومن أهم تلك الخطوات هي التالي:

أخذ النسخة الاحتياطية من على الموقع 

قبل البدء في العمل على حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا لابد من القيام بأخذ نسخة احتياطية من داخل الموقع بالكامل، وأن السبب في ذلك هو أنه من الممكن أن تتراجع في رأيك وترغب استعادة كل البيانات في أي وقت، وفي هذا الوقت يمكنك بسهولة الرجوع إلى النسخة الاحتياطية من داخل الموقع.

والسبب وراء وجوب وجود نسخ احتياطية لموقعك، هو أنه ربما قد تحتاج للقيام بالإطلاع على جزء محدد من المحتوى الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

حذف الملفات من على موقعك على السيرفر

في تلك الخطوة سوف نقوم بالعمل على حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا ومن ضمن تلك الملفات هو سكريبت الموقع، وأيضاً الصور المخزنة المتواجدة داخل استضافة الموقع وأيضاً القوالب والاضافات والعديد من الأمور الأخرى.

من أجل القيام بتلك الخطوة لابد من التوجه إلى اللوحة الخاصة بالتحكم وهي استضافة ووردبريس التي تكون خاصة بموقعك، فإذا ما كنت تستخدم ووردبريس أو أي لوحة تحكم في الاستضافة بصورة عامة، ومن بعد ذلك لابد من تسجيل الدخول إلى داخل لوحة التحكم والذهاب لمدير الملفات وهو “File Manager”.

 ومن بعد ذلك قم بالذهاب إلى المجلد الذي يدعي الرووت، وقم بالعمل على حذف كل الملفات التي تكون متواجدة على هذا المجلد.

كما يمكنك القيام باستخدام أي من البرامج  FTP والتي منها FileZilla، وذلك من أجل القيام بالعملية بدلاً عن مدير الملفات، ويجب العمل على تسجيل الدخول إلى داخل السيرفر الخاص بموقعك وذلك من خلال استخدام حساب وهو الـ FTP، الذي يكون خاص بك والعمل على التوجه إلى المجلد يدعي رووت، والقيام بحذف كل الملفات التي تتواجد به.

منع كل محركات البحث من القيام بفهرسة موقعك

الآن وبعد أن قمت بالعمل على حذف موقعك، وفي حالة ما قد حاول أحد ما زيارة الموقع فسوف يجد أنه يقوم بإعطائك صفحات خطأ وهي 404، ولكنك لم تقوم بالعمل على حذفه من على محركات البحث، وذلك لأن كل محركات البحث سوف تظل مستمرة في العمل على فهرسة الموقع الخاص.

ملحوظة هامة: أن السبب وراء العمل على فهرسة كل محركات البحث للمواقع المختلفة في حالة ما كنت تعطي تلك الصفحات خطأ 404، هو أن كل تلك المحركات تعمل على إعطاء المواقع فرصة كبيرة وذلك في حالة ما إذا وجد خطأ في تقنية المواقع، أو أي سبب يمكن أن يكون أدي إلى توقف العمل داخل الموقع.

من أجل العمل على منع كل محركات البحث من القيام بفهرسة موقعك لابد من أن نقوم باستخدام ملف Robots.txt، وذلك لإخبار محركات البحث أنك لا ترغب بأن تقوم بالفهرسة على صفحات موقعك.

وللقيام بذلك لابد من التوجة إلى داخل مدير الملفات أو العمل على استخدام برنامج الـ FTP، والقيام بإنشاء ملف آخر يكون بعنوان robots.txt.

القيام بحذف محتوى الموقع من على محركات البحث 

حذف الموقع من الإنترنت
حذف الموقع من الإنترنت

من بعد حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا فيمكن أن تستمر محركات البحث في العمل على عرض المحتوى الخاص بك، والسبب في ذلك هو أنها تعمل على إعطاء المواقع التي من الممكن أن يتواجد بها أخطاء تقنية فرصة مرة أخرى من أجل العودة للعمل، ولكن في حالتنا فأنت ترغب في العمل على حذف الموقع من الإنترنت ومن محرك جوجل نهائيًا.

لذا فسوف نقوم بإخبار كل محركات البحث بأن الموقع قد قمت بحذفه بشكل نهائي وهو لن يعود مرة ثانية للعمل، وبالتالي فإنهم سوف يتوقفون عن القيام بفهرسة الموقع وأيضاً عرض كل النتائج التي تتواجد في محركات البحث.

كما أن أفضل الطرق من أجل القيام بذلك هي العمل على استخدام أكواد الملف htaccess، وذلك من أجل القيام بالعمل على إنشاء ملف يكون بعنوان htaccess داخل مجلد رووت الذي يكون خاص بموقعك، والقيام بإضافة به الكود، ولا تنسي العمل على استبدال example.com بالرابط الخاص بموقعك.

أن ذلك الكود سوف يقوم بتحويل كل الزيارات التي تكون خاصة بموقعك إلى صفحة خطأ 410 والتي تعمل على إخبار كل الزائرين أن تلك الصفحة قد حذفت بشكل نهائي.

حذف كل صفحات الموقع التي تكون مخزنة داخل Wayback Machine

من أجل القيام بالعمل حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا من خدمة ماكينة العودة للخلف لابد من العمل على مراسلة الموقع الذي يدعي Archive.org والقيام بطلب حذف الموقع، ولابد من العلم بأن هذا الموقع لم يقوم بالعمل على أخذ أي نسخ منه بشكل نهائي، حتى وبعد أن يقوم شخص آخر بشراء الدومين الخاص بالموقع والقيام بإنشاء موقع جديد لك.

ماذا يحدث لو قمت بالعمل على إغلاق الموقع الإلكتروني لعدة أسابيع

يمكن أن يكون إغلاق الموقع الإلكتروني بشكل كامل له العديد من العواقب السلبية الكبيرة من أجل فهرسة جوجل للموقع الخاص بك، حتى وإن كانت المدة الخاصة بالإغلاق لا تزيد عن القليل من الأسابيع فقط، بل يفضل الحد من كل الوظائف التي تواجد داخل الموقع بدل من ذلك.

ولابد من أن تتذكر بأن كل المستخدمين يرغبون في العثور على العديد من المعلومات التي تدور حول خدمات ومنتجات الشركة، وذلك في حالة ما قمت بالتوقف عن البيع في الوقت الحالي.

أهم خدمات شركة انفنتي للتسويق الإلكتروني 

أن شركة انفنتي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية لكل علمائها ومن أهم تلك الخدمات هي حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا وأيضاً خدمات تصميم المواقع الإلكترونية، وخدمات كتابة المحتوى، ومن أجل كل الخدمات التي تقدمها الشركة بمنتهى الكفاءة والدقة فقط حصلت على إعجاب الكثير من العملاء في وقت قياسي.

كما أن الشركة تملك فريق عمل أكثر من رائع والذي يكون لديه الخبرة والمهارة الكافية من أجل تقديم أفضل خدمة وجودة عالية لكل العملاء.

تابع المزيد: شركات تصميم موقع إلكتروني تجاري ناجح

كيفية تواصل العملاء مع شركة انفنتي

حذف الموقع من الإنترنت
حذف الموقع من الإنترنت

يمكن الآن لكل عملاء شركة إنفنتي  التواصل مع شركتنا وذلك من أجل الحصول على كل الخدمات التي تقوم الشركة بتقديمها لهم، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم والمتواجد بشكل مباشر على هذا الرابط.

أو من خلال أرقام الشركة التي تكون متوفرة لكل العملاء ومنها التالي:

الارقام المتواجدة في مصر وهي: 01022061792، 01011586485.

وأرقام السعودية 0501830958.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول حذف الموقع من الإنترنت ومن جوجل نهائيًا، وكل النقاط الهامة التي تدور حولها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *