شركة تصميم موقع تعليمي

ما هي أفضل شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية هي خدمة مميزة تقدمها الشركات للمعلمين للعمل بشكل احترافي وأيضًا للمحاضرين، يتم إنشاء موقع تعليمي للسنتار أو المدارس أو الجماعات، والهدف منها هو التعلم عن بعد بسبب التطورات الأخيرة والتي حدثت بالتعليم وأيضًا بسبب جائحة كورونا وأصدرت الحكومة بغلق السناتر التعليمية والجماعات، لذلك قامت بعض الشركات بتصميم مواقع تعليمية بالمملكة العربية السعودية

حيث أصبح التعليم الأون لاين أو التعليم الإلكتروني بديل للتعليم التقليدي وأثبت التعليم الإلكتروني فاعليته، حيث يتيح للطلاب العديد من الخيارات تمكنهم من اختيار المنصة التى تتناسب معه من خلال المنصات العديدة الموجودة على شبكة الإنترنت ومن خلال مقالنا سنتعرف على خدمات شركة تصميم موقع تعليمي.

شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

شركة تصميم موقع تعليمي
شركة تصميم موقع تعليمي

هي شركة تقدم خدمة تصميم موقع تعليمي بجميع أنواعه سواء كان موقع تعليمي للشركات أو موقع تعليمي للمؤسسات التعليمية أو موقع تعليمي لتعلم اللغات وغيرها من المواقع الأخري حتي يستفيد منها الجميع وسنتعرف على هذه المواقع واستخدامها.

تصميم موقع تعليمي للشركات

تقوم شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية بتصميم موقع مخصص لشركات معينة، والدورات المستخدمة به تختص بتطوير المهارات التي تحتاج إليها الشركات، أو أوقات يقوم بتقديم دورات تدريبية لمنتجاته.

اقرأ أيضًا: شركة تصميم مواقع وتطبيقات في السعودية

تصميم موقع تعليمي لمؤسسات تعليمية

تعمل شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية على تصميم موقع ويب لمدارس ابتدائية أو ثانوية أو يمكن تصميم موقع ويب لكلية أو جامعة، ويكون خاص بحزب معين ويتبع منهج محدد، حتى تتم من خلاله عملية التعليم أو يتم انتشار الأخبار من خلاله.

تصميم موقع تعليمي لتعلم اللغات

وتقوم به شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية بتصميم مواقع ويب مخصصة لتدريس لغة محددة كما تهتم بالمهارات اللغوية الأربع للغة، كما أنها توفر محتوى مجاني ويكون مدفوع الأجر في حالة إذا كنت ترغب بالتعامل مع أستاذ حتى يتم إرشادك بعملية التعليم ومن هذه المواقع موقع لتعليم اللغة الإنجليزية ويكون تابع للمجلس البريطاني أو موقع تعلم اللغة التركية.

مزايا شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

شركة تصميم موقع تعليمي

يوجد طلب كبير على الخدمات التعليمية من على بعد من خلال الإنترنت سواء كان من قبل الطلاب أو من التلاميذ أو يمكن من قبل الموظفين الذين يعون نحو تعلم المهارات الجديدة والمتطورة لمسار حياتهم المهنية، أو يمكن من قبل الأشخاص العاديين والذين يرغبون بتعلم مهارات ومعارف جديدة.

حيث يمكن من خلاله الطلب على خدمة ما كما يوجد به فرص استثمارية وأرباح محتملة وهذا ما يكون أكثر أهمية بالوطن العربي، وبالنظر للقطاع التعليم الإلكتروني بأنه يزال نقيًا وينتظر الاستثمار فيه، كما يوجد أسباب كثيرة أخري للاستثمار في تصميم موقع تعليمي ومن هذه الفوائد:

تكلفة منخفضة

فهي تكون مثل جميع مشاريع مواقع الويب، حيث تكون تكلفة تصميم منصة تعليمية منخفضة وخاصة على منصة WordPress، وخاصة إذا قمت بمقارنته بإنشاء مؤسسة تعليمية على أرض الواقع، لذلك يعتبر هامش المخاطرة منخفض في هذا المجال.

متطلبات إدارية أقل

حيث يتطلب إنشاء مؤسسة تعليمية الكثير من التراخيص الإدارية من جهات حكومية مختصة، يوجد بعض البلاد تحتاج لمواقع ويب تعليمية حتى تحصل على تراخيص خاصة ولكن تعتبر الأسهل بكثير من متطلبات عند إنشاء مؤسسة أو مدرسة تعليمية فعلية.

سهولة الإدارة

يوجد الكثير من الناس تعتقد بإن إدارة موقع تعليمي من الأمور الصعبة ولكن في الحقيقة هو الأسهل على الإطلاق، كما يتميز بعد مزايا وهي التعلم الإلكتروني وتكون معظم جوانبه مؤتمنة بالكامل مثل بيع دروس أو إرسال شهادات أو تحديد الأذونات أو تقييم الطلاب أو تصحيح الامتحانات جميع هذه الخدمات يمكن أن تتم بشكل إلكتروني بالكامل.

استكمال الدروس في المؤسسة المادية

فإذا كنت مدير مدرسة أو أستاذ أو عامل بمجال التعليم بشكل عام فيمكنك تسخير قوة التعلم الإلكتروني لتتم تكملة الدروس التي يتلقاها الطلاب بالمدرسة، مثال يمكن إنشاء موقع تعليمي للمدرسة ليتم من خلاله وضع الدروس واختبارات إضافية للطلاب كما يكون مكان مقالي للتواصل مباشرة مع الطلاب.

أنواع المواقع التعليمية

يوجد العديد من أنواع المواقع التعليمية التي تقوم بها شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية ويكون لكل منها هدف وخصائص مختلفة، فإذا كنت تريد تصميم موقع تعليمي تحتاج لمعرفة الأنواع وفهم الاختلاف بينهم حتى تقوم باختيار الموقع المناسب مع هدفك ومن هذه المواقع:

موقع تعليم عبر الإنترنت

وهي مواقع يشارك فيها الطلاب بأي مكان كما يمكن الحصول على دروس من خلال الإنترنت، ويوجد دروس مدفوعة الأجر أو مجانية، ويوجد مجالات مختلفة منها مجال معين أو مجال عام بالإضافة لدروس مخصصة للاختبارات والشهادات.

موقع مؤسسة تعليمية

هذه المواقع التابعة لمؤسسات تعليمية قائمة على أرض الواقع مثل مدرسة أو جامعة، كما يمكن إنشاء موقع تعليمي بغرض عرض الدروس والمعلومات حول الدروس أو الجداول الزمنية وأيضًا معلومات حول مؤسسة تعليمية وموظفين وأشياء أخري.

موقع الاختبارات

وهذه المواقع تكون مخصصة بالاختبارات فقط ولا تقوم بتقديم دروس، قامت هذه الأنواع من المواقع اكتساب شعبية كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث تتيح للأشخاص اختبار أنفسهم بسرعة بأي مجال ومثل هذه المواقع هي موقع اختيارات مستوى اللغة الإنجليزية أو مواقع إعداد طلاب للامتحانات  الحكومية.

مواقع متعددة المدرسين

وهذه المواقع يمكن لأي شخص التسجيل والتقدم بها لبيع دروسهم على المنصة وهذا النوع من المواقع التعليمية الأكثر تعقيدًا، حيث تتطلب إدارة أستاذة وأقسام تعليمية واللجان.

مواقع الأطفال

وهي مواقع تعليمية متخصصة بتربية الأطفال وعادة يتم التعامل معها من قبل أولياء الأمور بشكل مباشر، وهذا النوع له متطلبات خاصة من حيث التصميم والمحتوى وحماية المعلومات، لذلك إذا كنت ترغب بإنشاء موقع ويب تعليمي للأطفال يجب أولًا معرفة اللوائح القانونية ببلدك

تابع المزيد: شركة تصميم موقع مطعم في السعودية

خطوات تصميم موقع تعليمي

شركة تصميم موقع تعليمي

يوجد لدي شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية مهندسين متخصصين في مجال تصميم مواقع بعدة خطوات سواء موقع تصميمي تفاعلي واحترافي على WordPress ومن هذه الخطوات هي:

يتم تحديد نوع الموقع والغرض منه

فهي الخطوة الأولي لإنشاء موقع تعليمي يتم من خلاله تحديد نوع الموقع والغرض منه مثل:

  • نوع الموقع: هي أكاديمية عبر الإنترنت، أو منصات لدورات تدريبية عبر الفيديو أو بث مباشر أو موقع اختبار.
  • الموقع متعدد التخصصات: يمكن للأستاذة من الخارج التسجيل بالموقع لعرض دروسهم.
  • الموقع مجاني: هل سيحصل الطلاب على الدروس مجانًا أم يقوموا بدفع جميع الدروس.
  • الشريحة المستهدفة: الموقع يركز على دولة عربية معينة أو للعالم العربي بالكامل أم هو يستهدف ناس بكل مكان.

كل هذه النقاط يجب معرفتها جيدًا قبل البدء في خطوات تصميم موقع تعليمي بالسعودية لتحصل على تصميم موقع تعليمي ومهني ناجح وتعرف على الإجراءات القانونية الخاصة ببلدك قبل القيام بتصميم مواقع تعليمية.

شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية
شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

تهتم الشركة بتوفير تجربة تعليمية متميزة مع التطورات التكنولوجية الحديثة، كما تقدم خدمة تصميم مواقع تعليمية متكاملة وسهلة أثناء الاستخدام، وتدعم التفاعل بين المعلمين والطلاب، كما تعمل على تسهيل عملية تنظيم المواد التعليمية.

وتقويم الأكاديمي، وتوفر الشركة أدوات وتطبيقات تعليمية مبتكرة والتي تعزز التعلم الذاتي مع تحفيز الطلاب على تحقيق أفضل الإنجازات، وكل هذا على أيدي متخصصين يقومون بدراسة جميع احتياجاتك وتطلعاتك بكل عناية ودقة لتقديم أفضل الحلول في تصميم موقع تعليمي يفوق كل توقعاتك ويساهم في إعداد جيل جديد قادر بمواجهة جميع تحديات العصر.

مميزات شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

يوجد بعض المميزات التي جعلت هذه الشركة هي الرائدة في مجال تصميم المواقع التعليمية بشكل احترافي ومن أهم هذه المميزات هي:

  • تحديد مواعيد بداية ونهاية الاختبارات ومواعيد إعلان النتيجة للطلاب أو يتم الإعلان عنها بشكل فوري بعد الانتهاء من الاختبارات.
  • التصحيح التلقائي لأسئلة الاختبارات مع تصحيح الأخطاء لجميع الأسئلة حتى يتطلعون الطلاب علي الإجابات الصحيحة، وتستخدم هذه الميزة عادة بأنظمة التدريب.
  • شرح فيديو تفاعلي مباشر ويكون بين المعلمين والطلاب.
  • إمكانية الدفع الإلكتروني بأكثر من طريقة حتى تسهل عملية الدفع للطلاب وزيادة حصيلة المنصة من بيع الدورات أو الاشتراكات.
  • نظام تتبع للأداء مع متابعة إنجازات الطلاب بالدورات ونتائج الاختبارات مع طباعة شهادات الحصول على هذه الدورات.
  • وتعتبر هذه المنصة هي منصة تدريب إلكتروني متخصصة بتقنيات تعليم عن بعد من خلال الفصول الافتراضية، كما تتيح للمدرب والمتدرب التلاقي بالصوت والصورة.
  • المساعدة بتقديم برامج متخصصة للمتدربين بهدف نشر العلم والمعرفة وتكون بطريقة فعالة وسهلة والاستقطاب الكفاءات التدريبية والتي تكون مؤهلة مع عرض طرق تعليمية حديثة ومتطورة.

أسباب لتصميم موقع تعليمي

تقدم شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية بعض الأسباب التي تبين أهمية تصميم موقع تعليمي، حيث تعتبر هذه المواقع هي المنصات التي تعمل على تقديم محتوى تعليمي بصورة سهولة وبكل احترافية ودقة.

عند إنشاء موقع تعليمي للمؤسسة الخاصة بك فهو يوفر محتوى للطلاب بأي وقت، بالإضافة إلا أنه يساعد أيضًا بشكل كبير بتشجيع الطلاب للمشاركة بالموقع والذي يجذب انتباههم ويعطيهم تصور عن المواد مع وضع تصور بسيط يساعد في فهم الصورة بكل سهولة.

ويمكنك التواصل مع الشركة وسوف توفر لك تصميم موقع تعليمي متميز بكل سرعة وتساعدك في استخدامه بكل سهولة وبأقل تكلفة تتناسب معك.

احتياجاتك من تصميم موقع تعليمي

شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية
شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

تقدم شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية بعض الاحتياجات التي يجب عليك معرفتها عند تصميم موقع تعليمي، وتعد من أبرز العناصر التي تحتاج إليها هي:

الصفحة الرئيسية

وتعتبر واجهة الموقع التعليمي الخاص بك، ولابد من وضع كل ما يعبر عن هذا الموقع بشكل واضح حتى تسهل على الزائرين فهم الموقع والوصول لما يبحثون عنه، ومن الأيقونات التي يمكن أن تتضمنها هذه الصفحة هي:

  • شعار المؤسسة التعليمية.
  • صور.
  • قائمة مواقع ومنها إنشاء تبويب خاص للطلاب وتبويب آخر خاص للمعلمين وتبويب آخر لمن نحن.
  • أيقونة تجميع مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة الخاصة بك حتى تسهل وصول العميل للموقع.

صفحة من نحن

ومن خلال هذه الصفحة يمكن وضع مجموعة من المعلومات التي تعبر عنك وعن تاريخ المؤسسة الخاصة بك.

استمارة التسجيل

وهي التي يتم استخدامها من قبل الطلاب للتسجيل بالفصول مع اختيار المواد الدراسية التي يحتاجون إليها.

استمارة الاتصال

ويعتبر من أنسب الأيقونات التي يمكن إنشاؤها بتصميم موقع تعليمي حتى يقومون الزائرين والطلاب بملئ جميع بياناتهم الخاصة.

تابع المزيد: تعرف على افضل معايير اختيار المنتج الرابح

أنواع المواقع التعليمية

يوجد مجموعة مختلفة من المواقع التعليمي ولكل نوع من هذه المواقع هدف محدد تقوم على تقديمه للطلاب، ويجب عليك معرفة هذه الأنواع وتحديد النوع الذي تريد تصميمه وتعتبر هذه الأنواع التي تقدمها شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية هي:

تصميم موقع تعليمي أونلاين

وهو عبارة عن مواقع إلكتروني يمكن من خلاله أن يشارك الطلاب به من أماكن مختلفة والحصول على دروس وشرح لمواد دراسية سواء كانت هذه الخدمة بمقابل مادي أو مجانية تمامًا.

موقع مؤسسة تعليمية

وهي عبارة عن موقع تعليمي تقدمه شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية، ويكون موقع ملحق بمؤسسة تعليمية منها موقع المدرسة أو الجامعات ويتم من خلالها عرض المعلومات والدروس التي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المختلفة سواء كانت للمدرسين أو الطلاب.

موقع تعليمي متخصص بالاختبارات

وهذا النوع من المواقع التعليمية يكون الهدف الأساسي منها هو تقديم الاختبارات للطلاب وليس توفير خدمة لشرح المواد الدراسية، وأصبحت هذه المواقع هي الأكثر انتشار بالفترة الأخيرة.

موقع معلمين

ويعتبر هذا الموقع هو من ضمن مواقع تعليمية ويمكن من خلالها أن يقوم المعلمين بالتسجيل فيه لتقديم خدمة الدروس والمحاضرات ويكون الهدف الرئيسي منها هو ربح المال، ولكن يحتاج هذا النوع إلى إدارة.

تصميم مواقع أطفال

وتقدمه شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية والذي يبحث عنه الكثير من أولياء الأمور عن مواقع تعليمية تساعدهم في تعلم الأطفال وتنمية المهارات الخاصة بهم، ويمكن من خلال تصميم موقع تعليمي للأطفال تسهيل التعامل مع الآباء بصورة مباشرة ويتم حماية جميع البيانات المدرجة للأطفال.

موقع تعليمي لعمال المؤسسات

تعتبر المؤسسة هي من تقدم دورات تدريبية للعمال الجدد وذلك لتحسين مستويات العمل والموظفين والحاليين.

تصميم موقع قياس

وهو يعمل على تدريب طلاب بشكل مكثف في أداء اختبار معين للتأهيل.

موقع تعليمي حضوري

وهو موقع متكامل وشامل طابع معين حتى يتم إثبات حضور الطلاب ومنها QR الذي يظهر على الشاشة حتى يقومون الطلاب باستخدامها وثبوت حضورهم بشكل مستمر.

خطوات تصميم موقع تعليمي

شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية
شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية

يمكن من خلال شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية أن تقوم بتصميم موقع تعليمي تفاعلي من خلال عدة خطوات وهي:

  • يمكن من خلال التواصل عبر رقم الهاتف أو الواتساب أو من خلال المحادثات الفورية.
  • والقيام بحضور اجتماع تتراوح المدة فيه من 30 وحتى 60 دقيقة وتتعرف على جميع التفاصيل التي تخص تصميم موقع تعليمي للمؤسسة الخاصة بك.
  • بعد الموافقة على التصميم بشكل نهائي يمكن البدء في تصميم المواقع التعليمي وإنشاءه.
  • ثم يمكنك استلام الموقع والبدء في بالتسويق والانتشار للخدمات التي تقدمها.

إنشاء موقع تعليمي

أصبح تصميم الموقع التعليمي لأي منشأة تعليمية سواء كانت منشأة خاصة أو منشأة عامة من الأمور الهامة، حيث تعتبر هذه المنشأة التعليمية والتي تعطي لأولياء الأمور الانطباع الصحيح والتشجيع في تسجيل أبنائهم بالموقع.

لذلك تقدم شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية تصميم موقع تعليمي للمؤسسة الخاصة بك مع التحديثات المستمرة ونشر محتوى وجديد من حين لآخر، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقديم جميع الخدمات التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين ومنها الجدوال ومواعيد الاختيارات العام أو اختبارات نصف العام والنتائج والكثير من الأمور الأخرى التي يبحث عنها الجميع.

لذلك فإذا كنت بحاجة إلى تصميم موقع تعليمي مميز وبشكل احترافي فيمكنك التواصل مع هذه الشركة وهي ستقوم بتصميم هذا الموقع بكل احترافية ودقة وسرعة.

تابع المزيد:  ما هو المحتوى المكرر؟ وأهم الأدوات المستخدمة

في النهاية شركة تصميم موقع تعليمي في السعودية هي شركة تقدم خدمة تصميم مواقع تعليمية سواء للجماعات أو المدارس أو سناتر تعليمية، للحصول على مواقع يمكن الدراسة من خلاله عن بعد.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *