مواقع كورسات اون لاين

أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء ومعايير اختيارهم

ما هو أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء؟ حيث أن الكثير من الأشخاص يبحثون عن مواقع كورسات اونلاين لأن الدورات التدريبية من خلال الإنترنت هي من أشهر الطرق الحديثة والمبتكرة، تتميز بأنها تساعد على زيادة تطوير وتنمية مهارات الشخص بشكل يومي، وكذلك تكتسب سمعة طيبة كأفضل نوع من التعلم الذاتي حيث أن هناك العديد من الدورات التدريبية المجانية بواسطة الإنترنت، مع إمكانية الحصول على شهادة تكون معتمدة تساعد جميع الطلاب المتخرجين في الحصول على فرص عمل مناسبة.

أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء

مواقع كورسات اون لاين
مواقع كورسات اون لاين

إذا كنت تبحث عن أفضل مواقع كورسات اون لاين لتطوير جميع مهاراتك وتعلم مجالات جديدة، فإليك من خلال مقالنا لليوم قائمة تحتوي على أفضل الكورسات التي تقدم دورات تدريبية مميزة في مختلف المجالات، حيث تحتوي هذه المقالة على معلومات حول أفضل هذه المواقع سواء العربية والإنجليزية.

سوف نتعرف على أشهرها مثل موقع إدراك كورسيرا ويوديمي وغيرها، حيث تقدم هذه المواقع دورات تدريبية في الكثير من المجالات المختلفة مثل التصميم والبرمجة والتسويق بأسعار تكون متفاوتة حيث يتم تقديم بعض الدورات بشهادة معتمدة وتتوفر أيضًا خيارات مجانية وتوفر هذه المواقع إمكانية التعلم في أي وقت ومن أي مكان.

افضل المواقع الكورسات اونلاين

سوف نعرض لك قائمة تضم أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء من خلال السطور التالية:

موقع إدراك

 إدراك هو موقع تعليمي يعمل على تقديم مجموعة واعة ومتنوعة من  الدورات التدريبية التي تكون في مختلف المجالات، ذلك يعتبر هذا الموقع وجهتك المثالية لتعلم الكثير من المهارات الجديدة، حيث أن هذا الموقع يعمل بشكل كبير على تقديم مجموعة كبيرة من الدورات الممتازة التي تغطي كافة المجالات مثل التصميم والبرمجة والتسويق والإدارة وغيرها الكثير وهذا بغض النظر عن المجال الذي تهتم به حيث انك سوف تجد في إدراك دورة تدريبية تلبي كافة احتياجاتك.

يتميز موقع إدراك بجودة المحتوى وكذلك المواد التعليمية التي يقدمها حيث يتم تطوير الدروس والمحاضرات من خلال خبراء متخصصين في مجالاتهم، مما يضمن لك الإفادة الكاملة من تجربة تعلم شاملة. 

لا تقتصر فقط دورات إدراك على المحتوى النظري، بل هي تشمل أيضًا تمارين عملية وتطبيقات عملية تساعدك بشكل كبير في تطبيق كافة المهارات التي تعلمتها في سياق عملك الحقيقي.

يوديمي

يوديمي يعد بمثابة موقع تعليمي معروف بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لأنه يضم مجموعة هائلة من الدورات التعليمية المجانية وأيضًا المدفوعة، ويوفر لك هذا الموقع فرص هائلة لتعلم المهارات الجديدة بأسعار معقولة كما يوفر هذا الموقع أكثر من حوالي 150,000 دورة تعليمية في مجالات مختلفة مثل التصميم، والبرمجة، والتسويق، واللغات، وغيرها الكثير، حيث تقدم هذه الدورات محتوى متنوع ومبتكر يتم تصنيفه بشكل جيد ويقدم أيضًا بأسلوب تفاعلي وسلس لتمكين جميع الطلاب من الاستفادة القصوى منها.

بالإضافة إلى ذلك كافة الدورات المدفوعة، يوديمي يقدم أيضًا خيارات مجانية لتعلم المهارات، حيث يمكن للطلاب الاستفادة من جميع الدورات التعليمية المجانية لتطوير كافة مهاراتهم من دون الحاجة للدفع، حيث يمكنهم الوصول إلى مجموعة هائلة من  المواد التعليمية.

المزايا التعليمية ليوديمي

  • تشمل هذه المزايا مجموعة كبيرة للغاية من الدورات التعليمية في مختلف المجالات.
  • توفر أيضًا عدة خيارات مجانية للطلاب لتعلم كاف.
  • تقدم مواد تعليمية تكون متنوعة ومبتكرة بأسلوب تفاعلي وكذلك سلس.
  • يوفر لك هذا الموقع فرصة للتعلم في أي وقت ومن أي مكان وذلك يكون بفضل سهولة الوصول إلى المحتوى.
  • كما يوفر بيئة تعليمية متميزة وكذلك مناسبة للطلاب في كافة  المستويات.

موقع كورسيرا 

تعتبر منصة كورسيرا هي واحدة من أفضل المنصات للتعلم من خلال الإنترنت في عدة مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا والأعمال والعلوم والفنون والإنسانيات، حيث يمكن للمتعلمين الاختيار من بين آلاف الدورات المقدمة من جامعات ومؤسسات تعليمية. 

تهدف كورسيرا إلى

 توفير فرص التعلم المستدام والمرن للجميع كما أنها تتضمن محتوى عالي الجودة مع وجود مواد تعليمية متنوعة مثل مقاطع فيديو وكذلك محاضرات مسجلة وملفات تحميل وتمارين تفاعلية، كما تتيح هذه المنصة الفرصة للمشاركة في جميع مناقشات المجتمع، إلى جانب التواصل مع كافة  المدرسين والزملاء للحصول على دعم وتوجيه إضافي.

موقع كورسات

هو عبارة عن موقع يوفر فرصة رائعة لتعليم الكثير من المهارات بخطوات سهلة ومنظمة، حيث أنه يوفر مجموعة متنوعة من الدورات التعليمية في مختلف المجالات، حيث يعتبر هذا الموقع حلًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن طريقة مرنة ومناسبة لتطوير جميع مهاراتهم وتعلم مواضيع جديدة، وذلك بفضل واجهته البسيطة والسهلة في الاستخدام، حيث يمكن لكافة المستخدمين تصفح الموقع واختيار جميع الدورات التي تناسب مستوياتهم واهتماماتهم.

أبرز منصات تعليمية مجانية

مواقع كورسات اون لاين
مواقع كورسات اون لاين

مثلما تتواجد الكثير من المواقع المدفوعة، توجد هناك أيضًا العديد من المنصات التعليمية المجانية التي توفر دورات تعليمية في مختلف المجالات وتتيح لك فرصة التعلم بدون أية تكاليف وتعتبر من أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء إليك بعض المنصات المجانية التي يمكنك الاستفادة منها:

موقع Coursera

يعتبر Coursera واحدًا من أفضل المنصات التعليمية المجانية التي تقدم عدة دورات تدريبية في عدة مجالات متنوعة وكذلك مختلفة حيث يمكنك الاختيار من بين العديد من الدورات التي تغطي مواضيع مثل التكنولوجيا وكذلك جميع الأعمال والعلوم الاجتماعية وغيرها، حيث تقدم Coursera أيضًا شهادات مجانية بعد اجتياز الدورات بنجاح.

موقع Udemy

 يعد Udemy منصة تعليمية شهيرة تقدم الكثير من الدورات التعليمية المجانية، حيث يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المواضيع مثل التصميم والبرمجة وكذلك التسويق والتطوير الشخصي، بغض النظر عن مجال اهتمامك، فسوف تجد بالتأكيد دورة مجانية تلبي احتياجاتك.

موقع edX

يعد edX منصة تعليمية مجانية تقدم عدة دورات تدريبية من جامعات مشهورة حول العالم، حيث يمكنك الاختيار من بين الآلاف من الدورات في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والأعمال والفنون وغيرها كما يمكنك الحصول على شهادة تكون معتمدة بعد اجتياز الدورة بنجاح.

تابع المزيد: ما هو الموقع الالكتروني

معايير اختيار أفضل مواقع كورسات أون لاين

مواقع كورسات اون لاين
مواقع كورسات اون لاين

توجد العظيم من المعايير المختلفة التي تعتبر من أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء بناءًا على معايير معينة وهي:

  • الموقع يجب أن يوفر مواد تعليمية في مجالات كثيرة ومختلفة وليس مجال بعينه.
  • يجب على هذا الموقع أيضًا أن يوفر الموقع بعض من الاختبارات وكذلك التطبيقات العملية التي تساعد بشكل كبير على تأكيد هذه المعلومة.
  • الموقع يجب أن يوفر الخدمة الخاصة بالتطبيق الإلكتروني الذي سوف يساعدك بشكل كبير على مواصلة التعلم في أي وقت وفي أي مكان.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أفضل مواقع كورسات اون لاين 14 موقع لتعلم أي شيء وعن أبرز المعايير التي يجب اتباعها قبل اختيارهم.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *